موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الرياضة
الميثاق نت - تأهل منتخبا هولندا وشيلي كأول المتأهلين الى دور الـ16 في كأس العالم بالبرازيل، بعد ان فازا المنتخبان في مباراتيهما الافتتاحية امام كل من اسبانيا واستراليا، حيث فاز منتخب شيلي في مبارته الثانية الليلة على منتخب اسبانيا 0/2. بينما فاز منتخب هولندا على استراليا

الخميس, 19-يونيو-2014
الميثاق نت -
تأهل منتخبا هولندا وشيلي كأول المتأهلين الى دور الـ16 في كأس العالم بالبرازيل، بعد ان فازا المنتخبان في مباراتيهما الافتتاحية امام كل من اسبانيا واستراليا، حيث فاز منتخب شيلي في مبارته الثانية الليلة على منتخب اسبانيا 0/2. بينما فاز منتخب هولندا على استراليا 2/3 ، ليخرجان بذلك بطل كأس العالم الماضية (اسبانيا) في جنوب افريقيا2010م.
وأعاد المنتخب الإسباني اليوم ذكريات المنتخب الفرنسي في مونديال 2002، وذلك عندما خرج الأخير عقب الخسارة أمام السنجال والدنمارك والتعادل مع الأرجواي، حيث كرر الماتادور الإخفاق ذاته بسقوطه المبكر في مونديال البرازيل، عقب الخسارة أمام هولندا 5-1 وأمام تشيلي 2-0.

في مونديال - كوريا واليابان - جاءت فرنسا كحاملة لقب أمم أوروبا 2000 وكأس العالم 1998، الفريق كان مدججاً بالنجوم ومرشحاً فوق العادة للقب، لكنه خرج بشكل مدوٍ، تماماً كحال إسبانيا اليوم من حيث كل الوجوه.

قصة إسبانيا تشبه فرنسا أكثر من تشابهها مع نكسة إيطاليا التي خرجت من الدور الأول في مونديال 2010، فالطليان جاؤوا من دون ترشيحات، خصوصاً بعد أدائهم العادي في أمم أوروبا 2008 وافتقادهم لخدمات بوفون وبيرلو منذ انطلاق المونديال، ولكنها قصة ثلاثية مرعبة عن بطل العالم الأوروبي الذي يسقط في المونديال التالي منذ عام 1998.
وكان منتخب هولندا، حقق الليلةانتصاره الثاني في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا البرازيل ، بعد تغلبه اليوم الأربعاء 3/2 على أستراليا ، في المباراة التي جمعتهما ضمن المجموعة الثانية بمدينة بورتو أليجري.

ورفع منتخب (الطاحونة البرتقالية) رصيده إلى ست نقاط ، بعد أن اكتسح إسبانيا بطلة العالم 5/1 في المباراة الافتتاحية ، ليقترب عمليا من دور الستة عشر ، فيما اقترب من منتخب (الكانجرو) الأسترالي من الخروج بعد خسارته الثانية على التوالي ، حيث سقط في الجولة الأولى 1/3 أمام التشيلي.

سجل أهداف هولندا أريين روبن في الدقيقة 20 وروبن فان بيرسي في الدقيقة 58 وميمفيس ديباي في الدقيقة 68 ، فيما أحرز لأستراليا تيم كاهيل في الدقيقة 21 ومايل جديناك في الدقيقة 54 من ضربة جزاء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)