موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الرياضة
الميثاق نت - سجل منتخب الاورجواي هدفا في الدقيقة 81 في الشباك الايطالية عن طريق لاعبه جودين ليقصي المنتخب الايطالي العريق من الدور الاول في مونديال البرازيل .. ولتذهب الاورجواي الى الدور

الثلاثاء, 24-يونيو-2014
الميثاق نت -
سجل منتخب الاورجواي هدفا في الدقيقة 81 في الشباك الايطالية عن طريق لاعبه جودين ليقصي المنتخب الايطالي العريق من الدور الاول في مونديال البرازيل .. ولتذهب الاورجواي الى الدور التاني ..
وللمرة الثانية على التوالي يخرج المنتخب الايطالي من دور المجموعات بعد خسارته أمام المنتخب الاورغوياني بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب داس دوناس ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم والتي تقام في البرازيل .
حاول المنتخب الايطالي تهدد مرمى موسليرا عبر ركلة حرة مباشرة رائعة نفذها بيرلو ولكن حارس السيليسيتي تمكن من التصدي لها وإبعاد الكرة الى ركلة ركنية .
وبعد مرور نصف ساعة على بداية الشوط الأول حاول المنتخب الاورغوياني افتتاح النتيجة بعد عدة تمريرات رائعة ختمها سواريز بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس المتألق بوفون ابعد الكرة بنجاح .
وفي الشوط الثاني ادخل المدير الفني تشيزاري برانديلي لاعب خط وسط نادي بارما ماركو بارولو عوضاً ماريو بالوتيلي املاً على حفاظ على نتيجة التعادل التي ستأهله الى الدور القادم وايضاً لثبات في خط الوسط الازوري .
وعند الدقيقة 58 أهدر لاعب خط وسط اتلتيكو مدريد كريستيان رودريغيز فرصة التسجيل عندما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت بجانب القائم الايسر ، وفي الدقيقة 60 تحصل لاعب خط الوسط كلاوديو ماركيزيو على الورقة الخمراء ليكمل الفريق الازرق باقي اللقاء بعشرة لاعبين .
وفي الدقيقة 63 عاد سواريز ليضيع فرصة التسجيل عندما انفرد تقريبا بالحارس فسدد الكرة ولكن ردة فعل القائد بوفون كانت في محلها في ابعاد الخطر عن مرمى فريقه .
وفي الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء تمكن مدافع اتلتيكو مدريد دييغو غودين من افتتاح النتيجة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 82 عن طريق كرة رأسية جاءت على يسار الحارس بوفون .
حقائق وأرقام عن مواجهة أورغواي وإيطاليا
- التعادل كان يكفي منتخب إيطاليا للتأهل لثمن النهائي، أما منتخب أورغواي فلم يكن لديه بديل عن الفوز للتأهل لدور ال 16.
- إيطاليا لم تحقق الفوز سوى في مبارتيين فقط من 9 مباريات واجهت فيها أورغواي وتعادلت في 4 وخسرت في 3.
- أخر مرة واجهت فيها إيطاليا أورغواي كانت في كأس القارات عام 2013 وفازت أورغواي بركلات الجزاء.
- إيطاليا خسرت 3 مرات فقط من ضمن 19 مباراة أمام منتخبات قارة أمريكا الجنوبية في كأس العالمكانت أمام تشيلي في كأس العالم 1962 ونهائي كأس العالم 1970 ومباراة تحديد المركز الثالث أمام البرازيل في كأس العالم 1978.
- أورغواي قابلت إيطاليا مرتين في كأس العالم وفشلت في أن تحرز في شباكها أي أهداف، تعادلت في مباراة وخسرت مثلها.
- مباراة أورغواي أمام إيطاليا حملت رقم 50 لها في مشاركاتها بكأس العالم.
- منتخب إيطاليا وقع في مصيدة التسلل 18 مرة في أول مبارتتين له في كأس العالم 2014، ضعف عدد المرات التي وقع فيها منتخب أورغواي في التسلل.
- أورغواي أحرزت 3 أهداف من ضمن 5 تسديدات على مرمى الخصم في مباريات كأس العالم الحالية.
- لويس سواريز أحرز 5 أهداف في 7 مباريات لعبها بكاس العالم.
- إدينسون كافاني لديه بصمة في 3 أهداف من ضمن أخر 5 أهداف لأورغواي في كأس العالم بإحرازه هدفين وصناعة هدف.
- ماريو بالوتيللي سدد 6 تسديدات على مرمى الخصم وأنتونيو كاندريفا 4 ومجموع تسديداتهم 10 أي نسبة 50 % من جميع تسديدات الأزوري في هذه البطولة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)