موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 20-يوليو-2007
الميثاق نت -
شهد النشاط الاستثماري في قطاع التشييد الفندقي في اليمن تزايداً ملحوظاً خلال السنوات الثلاث الماضية حيث ارتفع عدد الفنادق بمختلف مستوياتها حتى عام 2007 م إلى ما يقرب ( 800) منشأة فندقية وفقاً لأحدث إحصائية صادرة عن الهيئة العامة للسياحة.
ويرجع محللون اقتصاديون تزايد التشييد الفندقي إلى إقبال رجال الأعمال اليمنيين وغير اليمنيين علي استثمار أموالهم في القطاع السياحي حيث أنهم يتوقعون تحقيق أرباح مالية كبيرة خاصة وأن القطاع السياحي في اليمن يعد قطاعاً استثمارياً واعداً ،فضلاً عن توفر إمكانيات ومميزات سياحية تتمتع بها البلاد وهو مايؤهلها لاستقطاب مئات الالا ف من السياح الأجانب في فترات وجيزة.
وبحسب الإحصائية الأولية فإن تشييد المنشئات الفندقية تركز وبشكل رئيسي في المحافظات صنعاء وعدن وأب وحضرموت وتعز والحديدة .
وتنوعت تلك الفنادق بين (9 )فنادق خمسة نجوم و (38)اربعة نجوم و (100) ثلاثة نجوم و(140 )نجمتان فيما شكلت الفنادق ذات النجمة الواحدة والفنادق الشعبية 530 فندقاً في حين تتراوح الطاقة الاستيعابية لجميع تلك الفنادق وفقاً للإحصائية (38448)أسرة.
وكانت عائدات السياحية ارتفعت العام الماضي إلى حوالي (309) مليون دولار للعام الماضي بزيادة 47 مليون دولار عن العام 2005م الذي حقق عائدات سياحية بلغت 262 مليون دولار, في حين كانت عائدات السياحة في 2004م (213) مليون دولار, و في 2003م بلغت 139مليون دولار .
وأشارت وزارة السياحة في تقريرها السنوي إلى ان إجمالي عدد السياح الواصلين لليمن أرتفع إلى((382332) سائح من مختلف الدول العربية والأجنبية خلال الفترة من (يناير-نوفمبر)من العام الماضي 2006م مقابل (336070) سائح خلال الفترة نفسها من العام 2005م, و (273732) سائح عام 2004م , و (154667) سائح عام 2003م.
وبالرغم من حادث مأرب الإرهابي الذي وقع مطلع الشهر الجاري واستهدف السياح الأسبان إلا أن كثير من المراقبين قللوا من أثر ذلك الحادث على الحد من نشاط الحركة السياحية في اليمن.
المؤتمرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)