موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الرياضة
الميثاق نت - رونالدو يسجل هدفه الشرفي ويودع المونديال مع غانا لتتأهل المانيا  وامريكا- الميثاق نت

الخميس, 26-يونيو-2014
الميثاق نت -
حقق المنتخب البرتغالي فوزاً شرفياً بنتيجة 2-1 على حساب المنتخب الغاني في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” ماني جارينشا الوطني ” في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة من مونديال البرازيل.
ورغم هذا الفوز ودع المنتخب البرتغالي والغاني البطولة, حيث احتل المنتخب البرتغالي المركز الثاني برصيد ” 4 ” نقاط , بينما تجمد رصيد غانا عند نقطة واحدة في المركز الرابع , بينما تأهل المنتخب الألماني والأمريكي الى الدور الثاني رغم خسارة المنتخب الأمريكي.
دخل المنتخب البرتغالي اللقاء بتشكيلة كونة من : يتو وجواو بيريرا وبيبي وبرونو الفيس ووليام كارفاليو وميجيل فيلوسو وجواو موتينيو وناني وروبن اموريم وايدر وكريستيانو رونالدو .
ودخل المنتخب الغاني المباراة بتشكيلة مكونة من : فاتاو داودا وهاريسون افول وجون بوي وجوناثان منساه وكوادو اسامواه وكريستيان اتسو وايمانويل اجيمانج بادو واندريه ايو ومحمد رابيو وعبد المجيد واريس واسامواه جيان.
وبدأ اللقاء الغاني البرتغالي قويا ومثيرا بين المنتخبين، خاصة المنتخب البرتغالي الذي بحث مبكراً عن محاوله تسجيل الأهداف , ففي الدقيقة ” 5 ” كاد رونالدو أن يفتتح النتيجة للبرتغال بعدما أرسل عرضية على شكل تسديدة من أقصى الجبهة اليمنى ارتطمت بالعارضة الأفقية لتضيع فرصة هدف محقق.
واصل المنتخب البرتغالي محاولاته من أجل افتتاح النتيجة مبكراً , تحصل رونالدو على ضربة حرة مباشرة نفذها الدون بشكل رائع لكن الحارس تصدى لها وابعدها بصعوبة جداً عند الدقيقة ” 12 ” .

وفي الدقيقة ” 19 ” اهدر رونالدو فرصة هدف محقق بعدما أرسل اللاعب جواو بيريرا كرة عرضية رائع حولها رونالدو برأسه لكن الحارس تألق وتصدى لها ببراعة لتضيع فرصة التقدم لصالح البرتغال .
ورد بعدها المهاجم جيان بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعدما استلم كرة عرضية من خلف المدافع لكن الحارس تصدى لها بأقدامه بشكل رائع , وكثف المنتخب البرتغالي الأفضل في الشوط الأول محاولاته من أجل إفتتاح النتيجة من أجل إحراز العديد من الأهداف من أجل حلم التأهل .
وفي الدقيقة ” 30 ” مرر اللاعب موتينهو كرة رائعة على اليسار للاعب فيلوسو الذي أرسلها عرضية حولها مدافغ غانا ” بوي ” في مرمها عن طريق الخطأ , ليتقدم البرتغال بهدف نظيف .
وسدد رونالدو كرة قوية ورائعة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مرة أخرى ببراعة عند الدقيقة ” 32 ” , وسدد بعدها اللاعب أوريم كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم .
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الاول، تحسن اداء المنتخب الغاني وحاول لاعبيه مباغتة دفاع البرتغال لكن وقف مدافعي البرتغال سداً منيعاُ امام مخاولات البلاك ستارز , طالب المنتخب الغاني بركلة جزاء لصالح جيان لكن الحكم لم يحتسب شي , لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال .
وفي الشوط الثاني بدأ قوي من جانب المنتخب الغاني الذي بحث عن هدف التعادل , حيث تمكن المنتخب الغاني من أحراز هدف التعادل عن طريق اللاعب ” اسمواه جيان ” براسية رائعة بعد عرضية متقنة من الجانب الأيسر .
المنتخب الغاني تحسن اداءه كثيراً في الشوط الثاني بينما غاب المنتخب البرتغالي عن الاداء الجماعي , وكان أداء المنتخب البرتغالي يعتمد على الفرديات دون اللعب الجماعي , خرج اللاعب بيريرا ودخل بدلاً منه اللاعب فاريلا .
خرج المهاجم الحاضر الغائب ادير ودخل بدلاً منه اللاعب فيرينها , حاول المنتخب البرتغالي كثيراً من أجل أحراز هدف ثاني من أجل البقاء على آماله والبحث عن تسجيل أهداف أخرى لكن دون جدوى .
انطلق رونالدو بالكرة نحو مناطق جزاء منتخب غانا وتم عرقلته داخل المنطقة المحظورة لكن الحكم لم يطالب بشي وسط احتجاجات من لاعبي البرتغالي لأحتساب ركلة جزاء عند الدقيقة ” 74 ” .
وفي الدقيقة ” 80 ” وضع نجم المنتخب ” كريستيانو رونالدو ” بصمته في المونديال وسجل هدف ثاني للمنتخب البرتغالي بعد خطأ كبير من حارس غانا داودا في ابعاد الكرة لتصل الكرة الى الدون وحيدا امام الحارس ويسدد كرة قوية ارضية في الزاوية محرزاً هدف التقدم .
وكثف المنتخب البرتغالي محاولاته من أجل إحراز أهداف أخرى حيث سدد لاعب المنتخب البرتغالي كرة قوية تصدى لها الحارس , وأهدر رونالدو فرصتين محققتين في اخر الدقائق حيث وقف الحظ ضد المنتخب البرتغالي ونجمه رونالدو ليمنعهم من تسجيل أهداف أخرى , لتمر الدقائق المبتقية ويعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز شرفي للبرتغالي ويودع بجانب غانا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)