موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 25-ديسمبر-2014
الميثاق نت -
أطلقت جامعة صنعاء اليوم اسم الدكتور الشهيد محمد عبد الملك المتوكل على إحدى قاعاتها بكلية التجارة والاقتصاد عرفانا بإسهامه الفكري والأكاديمي.

ولفت رئيس الجامعة الدكتور عبد الحكيم الشرجبي في احتفائية اليوم بتجربة الدكتور المتوكل إلى ما اعتبرها حجم الفاجعة في فقدان الدكتور "الشهيد".. متسائلا عن اسباب استهداف القتلة لشخصه "وبتلك الطريقة البشعة".

وقال الدكتور الشرجبي مستحضرا شخص الفقيد: سنظل نسأل لماذا هذا الرحيل وبهذا الشكل المخيف، فقد عشنا معك حياة كان فيها كثير من الحكم والموجهات نحو الدولة المدنية الحديثة، هاجسك الأول.

وأضاف الشرجبي: أي منطق أو قانون يفسر لنا جرائم هؤلاء القتلة ، من أين جاءوا وكيف نبتوا، وأي قيم يجسدون .. لن نبكيك وانت أمام خفافيش الظلام مفخرة لدينك ووطنك وبذل روحك من أجل الدولة المدنية.

بدوره استعرض عضو مجلس النواب محمد الفسيل في كلمة أصدقاء الفقيد محطات من حياة الدكتور محمد عبد الملك منذ الطفولة في حجة برعاية والده نائب الإمام فيها في تلك الفترة وتتلمذه على يد الاستاذ محمد أحمد نعمان والرحيل فرارا من واقعه إلى عدن ثم لإكمال التعليم في القاهرة.

وقال عضو مجلس النواب الفسيل أن محمد عبد الملك المتوكل عاش نزيها مناضلا كريما ومات شهيدا .. مستذكرا مواقف للمتوكل تجلت فيها مبادئه وحلمه برؤية اليمن متطورا ينعم بحكم ديمقراطي عادل، حد وصفه.

فيما لفتت إلهام محمد عبد الملك في كلمة أسرة الفقيد إلى "إيمان والدها بالرسالة الجامعة.. متطرقة إلى سجاياه وقيمه التربوية في أحفاده وطلابه على حب العلم والعدالة والمواطنة المتساوية.

وأشارت إلى دلالة الاحتفاء بتجربة والدها في قاعة الفقيد أحمد شرف الدين بكلية الشريعة الذي قضى بنفس الطريقة الإجرامية وقبله الدكتور عبد الكريم جدبان ثلاثتهم في أقل من عام.. مطالبة بسرعة ضبط قتلة والدها ومحاكمتهم محاكمة عادلة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)