موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العنف‮ ‬الأممي‮ ‬بحق‮ ‬المرأة‮ ‬اليمنية - مناضلون وسياسيون لـ"الميثاق": 30 نوفمبر حدث تاريخي متجدد ورصيد نضالي معمد بالدم - مسارات ونضالات خالدة في سفر يوم الجلاء‬ - أكدوا العزم على مقاومة المحتل الجديد.. سقطريون لـ"الميثاق": زمن العبودية انتهى - قيادات نسوية لـ"الميثاق": 30 نوفمبر مفتاح التحرّر والانعتاق من الظلم والاستعمار - محطات‮ ‬في‮ ‬الطريق‮ ‬إلى‮ ‬30‮ ‬نوفمبر‮ ‬1976م - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة النائب على القشيبي - أمين عام المؤتمر يواسي آل المصباحي - الأمين العام يهنئ رئيس وقيادات المؤتمر وأبناء الشعب اليمني بعيد الاستقلال - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس وقيادات وقواعد وانصار المؤتمر بذكرى الاستقلال الوطني -
ثقافة
الميثاق نت - نظم موظفو وزارة الثقافة بالتضامن مع شخصيات اجتماعية وأدباء ومثقفين وناشطين حقوقيين واعلاميين و اعضاء من مجلسي النواب والشورى ،اليوم في صنعاء وقفة احتجاجية تنديدا بالإقصاءات التي طالت العديد من الموظفين وعلى راسهم وكيل وزارة الثقافة لقطاع الاثار والمتاحف والمدن التاريخية الدكتور مجاهد

الإثنين, 29-ديسمبر-2014
الميثاق نت- هشام سرحان -
نظم موظفو وزارة الثقافة بالتضامن مع شخصيات اجتماعية وأدباء ومثقفين وناشطين حقوقيين واعلاميين و اعضاء من مجلسي النواب والشورى ،اليوم في صنعاء وقفة احتجاجية تنديدا بالإقصاءات التي طالت العديد من الموظفين وعلى راسهم وكيل وزارة الثقافة لقطاع الاثار والمتاحف والمدن التاريخية الدكتور مجاهد اليتيم الذي أقصي مؤخرا من عمله.

و استغرب المحتجون ما تقوم به حكومة الكفاءات من اقصاء للكفاءات والقيادات المؤهلة على خلفية توجهات سياسية ، داعين وزير الثقافة الاستاذة اروى عثمان للعدول عن قرارها بإقصاء الدكتور مجاهد اليتيم واعادته الى عمله ورد الاعتبار له وطالب المحتجون قيادة الوزارة والحكومة الى ايفائهم بكافة حقوقهم اضافة الى التامين الصحي ومساواتهم بموظفي القطاع العام في العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى .

وعبر اعضاء من مجلسي النواب والشورى عن استيائهم من القرارات الاقصائية للكفاءات من قبل حكومة الكفاءات واكدوا استمرار رفضهم لكل الاقصاءات السابقة والحالية وطالبوا وزير الثقافة بالتراجع عن قرارها وايفاء الموظفين بكافة حقوقهم مشددين على مساندتهم ووقوفهم مع الدكتور مجاهد اليتيم ومطالب الموظفين في وزارة الثقافة.

وذكر عضو البرلمان محمد الرضي ان تضامنه يأتي للوقوف ضد قرار اقصاء الدكتور مجاهد اليتيم ، وقال فوجئنا بهذا القرار الذي وصفه بالظالم ، مضيفا( كنا متوقعين من حكومة الكفاءات ان تبرز الكفاءات لا ان تقصيها).

من جهته قال عضو مجلس الشورى مفتاح دهشوش (لن نسكت حتى يعود الحق الى نصابه وسنستمر حتى يعود الدكتور مجاهد اليتيم الى عمله وتحقق كل مطالب الموظفين في الوزارة ).

وأكد الدكتور علي محمد الضبيبي في كلمة القاها عن الوجهاء والشخصيات الاجتماعية رفضه القاطع لكل الاقصاءات التي تطال الكثير من الكوادر لمجرد التوجهات والانتماءات الحزبية ، وأشار الى عواقب الاقصاءات باعتبارها تولد الكوارث والكثير من الاحتقانات .

وأشاد الضبيبي بالدكتور مجاهد ، مبديا استغرابه من قرار اقصائه ،كونه لم توجه له تهمة الفساد من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ، كما عبر عن مساندة الوجهاء والشخصيات الاجتماعية للدكتور مجاهد اليتيم ،مؤكدا عدم تخليهم عنه حتى يتم ادانته او التراجع عن القرار التعسفي والمزاجي حد وصفه .

كما القيت في الوقفة الاحتجاجية في فناء وزارة الثقافة العديد من الكلمات التي القاها ممثلو منظمات المجتمع المدني والذين استنكروا قرار الاقصاء و دعوا رئيس الجمهورية ووزير الثقافة الى التراجع عن قرار اقصاء اليتيم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
عيد الحرية والاستقلال والوحدة
بقلم/ صادق بن أمين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

إنهاء‮ ‬القتال‮ ‬والاتجاه‮ ‬نحو‮ ‬السلام
أ‮/‬أرواد‮ ‬الخطيب

جذوة‮ ‬مشتعلة
‮ ‬أ‮/‬سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬

نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬

الاحتلال‮ ‬والاستقلال‮..‬ المفاهيم‮ ‬التاريخية‮ ‬والجغرافية‮ ‬
جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ‬*

يمن‮ ‬الحكمة‮ ‬والحرية‮ ‬والقوة‮ ‬والسيادة‮ ‬والخير‮ ‬
د‮/‬أحلام‮ ‬البريهي‮ ❊‬

الذكرى‮ ‬الـ‮» ‬54‮« ‬لعيد‮ ‬الاستقلال
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد‮ ‬

يوم‮ ‬الحرية
شفيعة‮ ‬السراجي

‮(أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير)
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30 ‬نوفمبر‮ ‬كود‮ ‬التحرير‮ ‬الوطني‮ ‬
أحمد‮ ‬الكبسي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)