موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو - “مخاطر الجرائم الإلكترونية على المجتمع اليمني” في ندوة بصنعاء - السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شجب مُنسّق الشؤون الإنسانية في اليمن، يوهانس فان دير كلاو، بأشدّ العبارات قيام طائرات حربية باستهداف مخيم المزرق للنازحين بمحافظة حجة يوم أمس، ما أدى إلى استشهاد 29 شخصاً على الأقل وجرح 41 آخرين 14 بينهم طفلاً و11 امرأة، جميعهم من المدنيين.<br />

الثلاثاء, 31-مارس-2015
الميثاق نت: -
شجب مُنسّق الشؤون الإنسانية في اليمن، يوهانس فان دير كلاو، بأشدّ العبارات قيام طائرات حربية باستهداف مخيم المزرق للنازحين بمحافظة حجة يوم أمس، ما أدى إلى استشهاد 29 شخصاً على الأقل وجرح 41 آخرين 14 بينهم طفلاً و11 امرأة، جميعهم من المدنيين.

ورجح كلاو- في بيان صحفي صدر عنه اليوم، ارتفاع الضحايا في الوقت الذي يتم فيه استخراج الجثث داخل المخيم"، مشيراً إلى أنه "يتم التحقق من التقارير الواردة عن إصابات إضافية يتم الإبلاغ عنها".

وقال: "إن بعض التقارير المؤكدة تشير إلى أن الضربات دمرت مكتب إدارة المخيمات وجسر متاخم لأحد المخيمات، فضلاً عن إلحاق أضرار بالسوق المحلية والمرافق الصحية ولا توجد في هذه المواقع سوى بنى تحتية مدنية".

وشدد كلاو على ضرورة الامتناع عن استهداف البنى التحتية المدنية بكل أنواعها، وبذل كل الجهود لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين".. داعياً كافة الأطراف إلى مراعاة التزاماتها الرسمية بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان في جميع الأوقات.

الجدير بالذكر أن عدد الأسر النازحة التي تعيش في مخيم المزرق تُقدّر بنحو ألف و100 أسرة، كانت قد فرّت من سلسلة من الصراعات التي دارت في محافظة صعدة خلال الأعوام 2004-2010م.

وأوضح كلاو أن "الأسر في المزرق تصنّف ضمن الفئات الأشد ضعفاً في اليمن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)