موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو - “مخاطر الجرائم الإلكترونية على المجتمع اليمني” في ندوة بصنعاء - السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية -
الأخبار والتقارير
السبت, 25-يوليو-2015
الميثاق نت - أكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي أن طيران العدوان السعودي استهدف وبشكل مباشر المجمع السكني لمهندسي وفنيي وعمال محطة كهرباء المخا والتي كانت تأوي أيضاً عدد كبير من الأسر النازحة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 60 مواطناً وجرح أكثر من 98 آخرين في حصيلة أولية معظمهم من النساء والأطفال.<br />
الميثاق نت -
أكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي أن طيران العدوان السعودي استهدف وبشكل مباشر المجمع السكني لمهندسي وفنيي وعمال محطة كهرباء المخا والتي كانت تأوي أيضاً عدد كبير من الأسر النازحة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 60 مواطناً وجرح أكثر من 98 آخرين في حصيلة أولية معظمهم من النساء والأطفال.
وأشار الدكتور الشامي إلى أنه تم نقل الضحايا إلى مستشفى زبيد ومستشفيات الحديدة التي تعمل في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والعجز في الكادر الطبي والصحي من الأطباء والفنيين والممرضين بسبب العدوان الهمجي والحصار الجائر وعدم السماح بدخول الأدوية والمستلزمات الطبية إضافة إلى انعدام المشتقات النفطية التي أثرت على سير العمل في كافة المستشفيات والمرافق الصحية في عموم المحافظات.

ولفت إلى أن الوزارة اضطرت للاستعانة بسيارات وطواقم إسعافية من محافظات الحديدة وإب وصنعاء نظراً لعدم توفر سيارات وطواقم اسعافية في محافظة تعز والتي تم نهب الكثير من سيارات الإسعاف فيها من قبل عناصر القاعدة وميليشيات الإصلاح مرتزقة العدوان السعودي.

وقال الدكتور الشامي- في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": إن الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في مدينة المخا وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى تعتبر وصمة عار في جبين العدو السعودي البربري الغاشم وتضاف إلى جرائمه التي ارتكبها في حق الشعب اليمني"، وأضاف: "إن هذه الجرائم تعد من جرائم الحرب ضد الإنسانية حيث يستهدف المواطنين بشكل مباشر وهم في منازلهم ومدنهم وقراهم"..
ودعا الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية الإنسانية والصحية إلى القيام بواجبها الإنساني تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سافر وحصار جائر ومخاطبة ضمائرهم لوقف هذا العدوان ورفع الحصار.. مؤكداً أن القطاع الصحي في اليمن يعيش أوضاعاً كارثية ومأساوية بسبب هذا العدوان والحصار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)