موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العنف‮ ‬الأممي‮ ‬بحق‮ ‬المرأة‮ ‬اليمنية - مناضلون وسياسيون لـ"الميثاق": 30 نوفمبر حدث تاريخي متجدد ورصيد نضالي معمد بالدم - مسارات ونضالات خالدة في سفر يوم الجلاء‬ - أكدوا العزم على مقاومة المحتل الجديد.. سقطريون لـ"الميثاق": زمن العبودية انتهى - قيادات نسوية لـ"الميثاق": 30 نوفمبر مفتاح التحرّر والانعتاق من الظلم والاستعمار - محطات‮ ‬في‮ ‬الطريق‮ ‬إلى‮ ‬30‮ ‬نوفمبر‮ ‬1976م - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة النائب على القشيبي - أمين عام المؤتمر يواسي آل المصباحي - الأمين العام يهنئ رئيس وقيادات المؤتمر وأبناء الشعب اليمني بعيد الاستقلال - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس وقيادات وقواعد وانصار المؤتمر بذكرى الاستقلال الوطني -
ثقافة
الثلاثاء, 01-ديسمبر-2015
الميثاق نت -     الميثاق نت -
شيع الآلاف من اليمنيين، بعد ظهر الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون الأول 2015، جثمان الفنان الرحل نادر الجرادي، إلى مثواه الاخير في مقبرة النجيمات عقب الصلاة عليه في جامع الاحسان بشارع بينون بالعاصمة صنعاء.
وتقدم موكب التشييع مسئولون من وزارة الثقافة وعدد من الفنانين والممثلين والاعلاميين اليمنيين وجمع غفير من المواطنين المحبين والمتضامنين مع قضية الفنان الراحل.
وفي السياق استقبلت اسرة الفقيد ممثلة بـ علي محمد الجرادي، وممثل وزارة الثقافة الوكيل المساعد عبد الباسط بن سارية، بعد ظهر اليوم العزاء في رحيل الفنان في صالة فندق سام بشارع القيادة بالعاصمة صنعاء.

وقدم كوكبة من نجوم الوسط الفني والثقافي والاعلامي اليمني وعدد آخر من جمهور ومحبي الفنان الراحل واجب العزاء والمواساة لاسرة الفنان، مجددين دعوتهم ومطالبتهم للجهات المعنية بالاسراع في الاجراءات المتعلقة بالقضية وتقديم القاتل للمحاكمة لينال جزاءه العادل.

وجددوا التأكيد على وقوفهم إلى جانب اسرة الفنان الجرادي، داعين إلى الالتفاف الجماهيري والشعبي لحماية الفن والفنانين اليمنيين بمختلف الوانهم وأشكالهم الفنية والإبداعية والدفاع عنهم من أية مخاطر قد تواجههم.
وكانت اسرة الفقيد الجرادي اكدت في وقت سابق ان وعودا اطلقتها النيابة العامة لهم بالإسراع في استكمال كافة الاجراءات المتعلقه بمقتل الجرادي وتقديم الجاني للمحاكمة لينال جزاءه العادل جراء ارتكابه تلك الجريمة.
وكان الفنان نادر الجرادي لقي مصرعه بعدة طلقات نارية، اواخر سبتمبر الماضي اثناء حضوره احد الاعراس في شارع الخمسين بالعاصمة صنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
عيد الحرية والاستقلال والوحدة
بقلم/ صادق بن أمين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

إنهاء‮ ‬القتال‮ ‬والاتجاه‮ ‬نحو‮ ‬السلام
أ‮/‬أرواد‮ ‬الخطيب

جذوة‮ ‬مشتعلة
‮ ‬أ‮/‬سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬

نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬

الاحتلال‮ ‬والاستقلال‮..‬ المفاهيم‮ ‬التاريخية‮ ‬والجغرافية‮ ‬
جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ‬*

يمن‮ ‬الحكمة‮ ‬والحرية‮ ‬والقوة‮ ‬والسيادة‮ ‬والخير‮ ‬
د‮/‬أحلام‮ ‬البريهي‮ ❊‬

الذكرى‮ ‬الـ‮» ‬54‮« ‬لعيد‮ ‬الاستقلال
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد‮ ‬

يوم‮ ‬الحرية
شفيعة‮ ‬السراجي

‮(أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير)
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30 ‬نوفمبر‮ ‬كود‮ ‬التحرير‮ ‬الوطني‮ ‬
أحمد‮ ‬الكبسي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)