موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 05-يناير-2016
عبدالله الصعفاني -

الأحزان كثيرة .. وجديد الحزن بالنسبة لي في خانة ما افتقدناه في الوسط الصحفي والإعلامي هو رحيل أخ وزميل وصديق يستحق أن تجتمع فيه هذه الصفات بالنسبة لكل من عايشوه سواء كقيادي في وكالة الأنباء اليمنية سبأ أو في مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين .. إنه راجح الجبوبي الذي فقدنا برحيله إنساناً طالما اجتمعت فيه قيم الوفاء والأخلاق والتواضع والأدب والصبر .
♢ وليس لنا -زملاءه ومحبيه وأصدقاءه- إلا التسليم بقضاء الله وقدره بعد مشوار من المكابدة مع غيبوبة لا أراها إن شاء الله إلا طهوراً ، ولا أراها إلا غياباً عن حياة أفسدناها بسوء علاقتنا ببعض داخل هذا البلد المنكوب بالكثير من ابنائه والمنكوب بجار مسكون بالغطرسة حتى لو كانت فاتورتها كل هذا الدمار وكل هذه الدماء .
♢ وكعادتنا كنا مقصرين مع راجح الجبوبي خلال فترة مرضه الطويل، بالذات عدم قدرتنا الحفاظ على ما تبقى من التجليات الانسانية تجاه زملاء كانوا قامة وقيمة في الوسط الإعلامي فلم يحصدوا غير التجاهل ، وهو ما ليس له غير توارينا البائس وراء التماس عشرات الأعذار الباطلة .
♢ وعلى كل حال .. ها هو راجح الجبوبي يغادر لنكتشف ولو متأخراً كيف أننا دائماً على موعد مع امتحانات ربانية مفادها أنه ليس أمامنا عند فقدان صديق أو حبيب أو أخ عزيز إلا استحضار سلسلة طويلة من كلام الله العظيم الكريم حيث " واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين " ، " ولمن صبر وغفر إن ذلك لمن عزم الأمور " وقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم " النصر مع الصبر والفرج مع الكرب " ، ويقول الإمام علي بن ابي طالب كرَّم الله وجه " تردّى رداء الصبر عند النوائب .. تنل من جميل الصبر حسن العواقب ".
♢ وبأمل أن يحظى أبناء الفقيد راجح الجبوبي بالاهتمام من قيادة وكالة سبأ تعبيراً عن الوفاء وتكريساً للجميل من المواقف، لم يبق إلا أن نسأل الله للراحل العزيز الرحمة والمغفرة .. ودائماً .. إنا لله وإنا إليه راجعون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)