موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
تحقيقات
الثلاثاء, 27-ديسمبر-2016
الميثاق نت -
< يواصل أبطال الجيش مسنودين بالمقاتلين من اللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل في مختلف الجبهات بمحافظة تعز والمناطق المحاذية لها بمحافظة لحج تسطير الملاحم البطولية ضد القوات والميليشيات المسلحة الموالية لتحالف العدوان السعودي من فصائل حزب الإصلاح والجماعات السلفية المتطرفة وتنظيمي القاعدة وداعش..فخلال الأسبوع الماضي تم التصدي لزحوفات تلك القوات والميليشيات التابعة لمرتزقة العدوان ودك تجمعات آلياتهم العسكرية التي تم تعزيزهم بها من قبل السعودية والإمارات، وإلحاق الهزائم القاسية بهم وتكبيدهم المزيد من الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد في مختلف الجبهات.. تفاصيل أوفى في التقرير التالي:
التطورات الميدانية
واصلت الميليشيات التابعة لمرتزقة العدوان من مختلف الفصائل خلال الأسبوع الماضي محاولاتها الفاشلة في مختلف الجبهات التقدم صوب المواقع والمناطق التي يسيطر عليها أبطال الجيش واللجان والمتطوعون من أبناء القبائل الذين تصدوا بقوة لكافة الزحوفات التي نفذتها ميليشيات المرتزقة وكبدوهم المزيد من الخسائر في الأرواح والعتاد رغم الغطاء المدفعي والقصف المكثف من قبل الطيران الحربي السعودي..
ففي مدينة تعز جدد المرتزقة محاولاتهم إحراز أي تقدم في شرق المدينة، حيث نفذوا عدة زحوفات نحو معسكر التشريفات جوار القصر الجمهوري وأطراف أحياء الكمب وبازرعة والجحملية والعسكري وصالة وكلابة..
ولقي ستة من مرتزقة العدوان مصارعهم في جبل الجرة المطل على وادي القاضي وعصيفرة بعمليات قنص نفذها أبطال الجيش واللجان..
وشهدت الجبهات الغربية والشمالية الغربية لمدينة تعز معارك عنيفة خلال الأسبوع الماضي وخصوصاً في تباب موقع الدفاع الجوي التي تمكن أبطال الجيش واللجان والمتطوعون من أبناء القبائل من استعادة السيطرة الكاملة عليها الاثنين الماضي وتأمينها بشكل كامل بعد مواجهات عنيفة استمرت أكثر من عشر ساعات تكبد خلالها مرتزقة العدوان عدداً كبيراً من القتلى والجرحى مما جعلهم يفرون من تلك التباب مخلفين وراءهم جثث قتلاهم..
وحاولوا يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين استعادة تباب موقع الدفاع الجوي الاستراتيجي تحت غطاء مدفعي وإسناد جوي مكثف من قبل طيران العدوان السعودي إلا أنهم فشلوا في ذلك واعترف ما يسمى «المجلس العسكري» للمرتزقة بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة..
كما تم تأمين تبة «عاصف» المقابلة لتبة جبل الجرة المطل على وادي القاضي وعصيفرة بعد مواجهات عنيفة مع المرتزقة الذين تم اسنادهم بثلاث غارات من قبل طيران العدو السعودي.
وشهدت بقية الجبهات في مديريات ذوباب ومقبنة وصبر الموادم والمسراخ والوازعية والصلو بمحافظة تعز والمناطق الواقعة بين عزلة الأحكوم بمديرية حيفان التابعة لمحافظة تعز ومديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج وكرش بمديرية القبيطة وكهبوب بمديرية المضاربة محافظة لحج، مواجهات متقطعة بمختلف أنواع الأسلحة بين أبطال الجيش المسنودين باللجان الشعبية وأبناء القبائل وبين الميليشيات التابعة لمرتزقة العدوان والتي فشلت في إحراز أي تقدم ميداني رغم التعزيزات العسكرية التي تصلها تباعاً من عدن ولحج والاسناد الجوي من قبل طيران العدوان السعودي..
دكّ تجمعات آليات وتحصينات المرتزقة
< واصلت القوة الصاروخية والمدفعية خلال الأسبوع الماضي دك تحصينات ومواقع مرتزقة العدوان السعودي وتجمعات آلياتهم العسكرية في مختلف الجبهات..
ففي جبهة كرش بمديرية القبيطة محافظة لحج تم قصف عربات مدرعة وأطقم عسكرية في الساحة المجاورة لمدرسة البدو الرحل جنوب شرق مدينة كرش بصليات صواريخ الكاتيوشا، ونتج عن ذلك تدمير عدد من تلك العربات والأطقم، حيث شوهدت الأدخنة تتصاعد منها وسيارات الاسعاف تهرع إلى المكان وتنطلق نحو عدن ما يؤكد سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة، وقصف التعزيزات العسكرية التي وصلت إلى معسكر المرتزقة المستحدث شرق مدرسة «قميح»- البدو الرحل سابقاً- شرق مدينة كرش بثلاثة صواريخ أسفر عن تدمير 3 مدرعات بشكل كامل واعطاب طقمين ومصرع خمسة عشر وإصابة عشرين من المرتزقة بينهم مجندون جدد..
وفي جبهة كهبوب بمديرية المضاربة محافظة لحج تم قصف تجمع لميليشيات وآليات المرتزقة شرق مدارس كهبوب بقذائف المدفعية وتدمير طقم قبالة جبال كهبوب الاستراتيجية..
وفي جبهة باب المندب بمديرية ذوباب تم قصف تجمعات لميليشيات وآليات المرتزقة قبالة باب المندب بصاروخين «أورغان»، كما دكت المدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا رتلاً عسكرياً للمرتزقة جنوب منطقة الحريقة جنوب مدينة ذوباب..
وفي جبهات مدينة تعز ووادي الضباب تم قصف مواقع المرتزقة في أطراف تبة الدفاع وجبل هان وتباب البلس في وادي الضباب وجنوب معسكر اللواء 35 مدرع بالمطار القديم بقذائف المدفعية وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى مواقع القصف وتعود مسرعة إلى مستشفيات المدينة.. كما تم تدمير آلية عسكرية للمرتزقة في التبة السوداء بوادي الضباب..
كما تم دك وكر للمرتزفة في أطراف حي الجحملية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير مدرعة عسكرية تابعة لكتائب أبو العباس في حي الدعوة شرق مدينة تعز واحتراقها مع طاقمها.
وكذا دك تحصينات وتجمعات المرتزقة في تبة «العمدان» بوادي الضباب بقذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)