موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
تحقيقات
الإثنين, 02-يناير-2017
تقرير / بليغ الحطابي -
أعدوا عدتهم وجمعوا حشود جيشهم الغازي من مرتزقة وارهابيين إلى نهم وصرواح وشبوة وميدي.. حشود هي الاقوى منذ اربعة اشهر انفقت عليها عشرات الملايين من الدولارات، شُحنت لها الآلاف من أطنان الذخائر، وأعدت الخطط الهجومية وتم تنفيذها منذ اربعة عشر يوماً بالتحديد..
ويعد هذا الهجوم لمرتزقة العدوان، بحسب خبراء عسكريين، لـ«الميثاق» هو كل ما يستطيع ان يحشده النظام السعودي وتحالفه ومرتزقته وارهابيوه، لتعويض ما خسره وتحالفه المهزوم في حلب السورية من ناحية ومن ناحية اخرى تنفيذ محاولة لتحقيق انجاز يشفي الارواح اليائسة والمهزومة والمحبطة في أوساط المرتزقة وأسيادهم.
قد يكون من المبكر بعض الشيء معرفة تفاصيل الانتصارات الساحقة التي انجزها اسود الجيش واللجان ومتطوعوا القبائل في الميادين، والذين عصفوا بمنتفعي الغزاة والمرتزقة والإرهابيين الذين تم الزج بهم في جبال نهم وصرواح والجوف ونجران وغيرها..وهذه المحاولة تأتي في اطار البحث المستميت للجنرال العجوز محسن الذي هرب بعد استهداف الجيش واللجان الشعبية أحد "الكهوف" الذي كان يتوارى داخله.. وكلل الجنرال العجوز محسن انتصاراته بأسر حمار أحد المواطنين قالت «سهيل» انه حمار عفاشي وهو ماحظي بسخرية واسعة في الشارع اليمني.
لقد استطاع أسود الوطن تلقين المرتزقة والارهابيين دروساً قاسية في ميادين المعركة بقوة وايمان ونقاء الانتماء لوطن الايمان والحكمة.. فما تتداوله التقارير العسكرية ووسائل الإعلام ليس أكثر من قمة جبل الجليد المذاب بتسارعات عسكرية فاجأت الجميع، فقلة قليلة من الابطال البواسل من ابناء الجيش ووحداته المتخصصة تمكنوا من كنس المرتزقة والارهابيين والغزاة من جحورهم في نهم والجوف وصرواح وكذلك في نجران وتعز وشبوة وميدي وغيرها.. مدركين أن ما بعد التحول العسكري الكبير خلال الأيام الماضية سيكون اعظم واكبر والى ماهو ابعد.. الا انه وطبقاً لخبراء ومحللين سياسيين فإن انتصارات نهم على العملاء والخونة ستظل تاريخية وحاسمة في مستقبل المواجهات والمعركة الحاسمة، لاسيما وان نهم مثلت الثقب الأسود الذي يرتعد منه الغزاة والمرتزقة ففيها تم حصاد المئات من رؤوس عصابة الشر والخيانة والارتزاق والارهاب. مصادر عسكرية ومحلية متطابقة بمديرية نهم قالت لـ"الميثاق": لقد تمكن البواسل من الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من ابناء القبائل من السيطرة على 233 موقعاً عسكرياً مستحدثاً في حيد الذهب المطل على مفرق الجوف الذي تمت السيطرة عليه الجمعة، ومصرع 38 مرتزقاً و67 جريحاً في الساعات الاولى من الصباح..
ويقول الشيخ احمد درهم الشليف احد وجهاء ومشائخ نهم، والقادة المتطوعين المساندين للجيش واللجان: إن رجال الميدان من الجيش واللجان والمتطوعين في ذروة بسالتهم فلم تتوقف الانجازات والانتصارات على قوى الإرهاب والعدوان ومرتزقته فحسب، بل تمكنوا بفضل الله من صد عدد من الزحوفات والهجمات الانتحارية التي نفذها المرتزقة خلال الايام الماضية وقتل العشرات منهم وعلى رأسهم القيادي في القاعدة ابو عمر الارحبي مع عدد كبير من المرتزقة في عملية عسكرية خاصة في أطراف المدفون ..وتفيد معلومات "الميثاق" بأن الأرحبي يعد احد القيادات العسكرية الرئيسية في تنظيم القاعدة في معسكر يحيص بأرحب وفر منه قبل تطهيره من قبل أسود الجيش واللجان الشعبية..
ومن القتلى الارهابيين ايضاً-محمد محسن المراني -اشرف احمد نعمان الشهاري-عاطف السعداني- صالح احمد المراني- ناجي محمد عبدالله، اضافة الى ذلك كشف الاعلام الحربي عن اصابة العقيد المرتزق/مجاهد الغليسي اصابة خطيرة ومقتل عدد من مرافقيه خلال محاولة زحفهم يوم الاربعاء باتجاه مديرية نهم حيث يعمل المرتزق كقائد كتيبة في منفذ الوديعة ويعتبر الذراع الايمن للمرتزق هاشم الأحمر وأحد أبرز المقربين إليه..
وبعد عمليات عسكرية عنيفة ومعارك شديدة شهدتها مديرية نهم وبالذات المدفون، المنارة، والنشيف، والمدفون، وسد العقران، وجبل القتب الاستراتيجي، وطبقاً لمصادر عسكرية فإن العدوان ارسل ثلاثة ألوية للقتال في نهم والجوف وصرواح بهدف الزحف الى العاصمة صنعاء او السيطرة العسكرية عليها بالسيطرة على مواقع استراتيجية كجبلي القتب والمنارة، لاستهداف عدة اماكن حيوية كمطار صنعاء ومعسكرات الصمع في ارحب وعدد من الاماكن بالاسلحة المتطورة والحديثة التي يمتلكها المرتزقة.. لكن ورغم كل الامكانات وهيستيريا الغارات الجوية التي نفذت هجمات وحشية على منازل المواطنين واماكن النازحين بالمديرية وبالمئات من الغارات إلا انهم فشلوا تماماً وعجزوا عن تحقيق اي تقدم ولو متر واحد بل لقد تم دحرهم من المواقع التي كانت تحت سيطرتهم واستعادها الجيش واللجان، كما تم دحر المرتزقة الى مفرق الجوف جبل حيد الذهب ومازالت المعارك تدور في هذه المنطقة..
أكبر زحف منذ أربعة اشهر
وحسب مصدر محلي في مديرية نهم فإن الجيش صد اكبر عملية زحف تمثلت بعدة هجمات وزحوفات صغرى متفرقة على اكثر من محور وجبهة سعى من خلالها إلى تشتيت قوات الجيش واللجان لكن دون جدوى، وقال المصدر: انه تم التصدي للزحف الكبير للمرتزقة باتجاه جبل حيد الذهب بنهم، والذي إستمر أكثر من عشر ساعات يوم الجمعة، موقعاً أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة، فيما شن طيران العدوان نحو 25 غارة على جبل حيد الذهب بعد هزيمة مرتزقته.
وفيما حاول مرتزقة العدوان السعودي التسلل الى مواقع الجيش واللجان باتجاه المنارة إلاّ أن حماة الوطن كانوا لهم بالمرصاد، حيث تم التصدي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة ، كما استهدف الجيش واللجان تجمعات المرتزقة في منطقة النشيف وأسفل الفرضة وتدمير طقم عسكري وقتلى وجرحى في صفوفهم الخميس الماضي.وفي جانب آخر تمكن أسود الجيش واللجان من قتل عدد كبير من المرتزقة على رأسهم القائد العسكري لحزب الاصلاح في عمران والقائد لمايسمى اللواء 310 المرتزق محمد الحضراني في عملية عسكرية نوعية، وقد لقي مصرعه مع عدد كبير من مرافقيه حيث كان الارهابي الحضراني هو من هدد ابناء اليمن بالذبح باعتبارهم من الروافض والمجوس.
ثلاثة زحوفات في وقت واحد
وشهدت نهم- الاربعاء- معارك عنيفة لليوم السابع على التوالي حيث تمكن الجيش واللجان وأبناء نهم الأبطال من صد ثلاثة زحوفات لمرتزقة النظام السعودي من عدة محاور، حيث شن المرتزقة زحفهم الاول باتجاه منطقة المدفون، والزحف الثاني باتجاه سد العقران ، وزحف ثالث باتجاه جبل المنارة الاستراتيجي فباءت جميع الزحوفات بالفشل، بالرغم من الغطاء الجوي الكثيف لطيران العدوان المساند لهم.وقد تكبد مرتزقة العدوان عشرات القتلى والجرحى، خلال صد الزحوفات وفرار آخرين أمام ضربات الجيش واللجان تاركين جثث قتلاهم في شعاب ووديان نهم، بحسب ما أكده لـ«الميثاق» الشيخ عبدالله الفرجي احد مشائخ ووجهاء نهم ..
فيما تمكن الجيش واللجان الشعبية من تدمير مدرعة لمرتزقة العدوان بصاروخ موجه في منطقة المدفون بمديرية نهم ومقتل طاقمها .
وفيما تمكن ابطال الجيش من إطباق حصار- الخميس- على مجموعة من المرتزقة اثناء فشل زحف لهم استسلم فيه نحو 20 شخصاً ثم قام طيران العدوان بشن غارة فور تلقّيهم المعلومة على طقمين كانا يقلانهم شرق جبل القتب.
وعلى اثر تلك الزحوفات والخطة الجهنمية التي خطط لها تحالف العدوان منذ اربعة اشهر قامت قيادة الجيش بإرسال تعزيزات ضخمة إلى نهم وصرواح..جاء ذلك بالتزامن مع خلافات بين القبائل والمرتزق الجنرال العجوز علي محسن على خلفية الصراع القائم بين الطرفين والتي ضاعف منها مستجدات المعارك هناك.
وبحسب مصادر خاصة قامت قوات الجيش واللجان الشعبية بإرسال تعزيزات عسكرية ضخمة، من ناحية القوات والعتاد العسكري، حيث وصفت المصادر أن تلك التعزيزات هي الأولى من نوعها من حيث حجمها والتي يتم إرسالها إلى جبهات مديريتي نهم وصرواح التي تشهد مواجهات ضارية بهدف تحريرها من قبل قوات المرتزقة.من جانب آخر وبحسب مصادر قبلية ، تضاعفت الخلافات بين المرتزق اللواء علي محسن ويمثله المرتزق عادل القميري قائد المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب، مع قبائل مأرب التي رفضت أوامره التي طالب فيها بإرسال مزيد من المقاتلين إلى صرواح.وتشير المصادر إلى أن القبائل رفضت تنفيذ الأوامر بعد مقتل عدد كبير من أبنائها واستمرار سيطرة الإصلاح على المحافظة وإقصائه أبناء القبائل وتعيين قيادات امنية وعسكرية ينتمون لمحافظات أخرى من أتباع حزب الإصلاح فقط.
الى ذلك كشفت مصادر محلية في نهم ان قتلى المرتزقة والارهابيين خلال مواجهات الأيام الماضية تجاوزت الألف قتيل منهم 150قيادياً كبيراً عسكرياً ومرتزقاً وارهابياً او يزيدون وهذه تمثل ضربة لا تقل أهمية وتأثيراً عن تمكن الجيش واللجان من حصد الصف الاول والثاني من قيادات المرتزقة.
الحصاد الاسود
الجدير بالذكر أنه سقط خلال المعارك العديد من القادة العسكريين الموالين للعدوان، كما تم حصد عدد من رؤوس الارهابيين وعناصر القاعدة المنضوين في صفوف المرتزقة، اضافة الى قادة المرتزقة المهمين.. ويُعد الاستهداف الناجح على قادة المرتزقة دليلاً على مهارة ومهنية الجيش واللجان وما يمتلكونه من خبرة ومعلومات دقيقة، هذه وغيرها وراء النتائج الميدانية المبهرة والمنجزة التي يحققونها على كافة المستويات والمجالات، وتأثيراتها ليست عسكرية فحسب بل استخبارية وسياسية واعلامية، واكبر الخاسرين من مصرع القادة العسكريين للمرتزقة والارهابيين، حيث نزلت انتصارات نهم كالكابوس على آل سعود وخلطت حابلهم بنابلهم وجعلتهم في يأس وانهيار وحالة استنزاف شاملة وان النصر قريب ولله عاقبة الامور..

أبرز قتلى المرتزقة في جبهة نهم :
1- المرتزق العقيد/ جميل محمد ناصر
2- المرتزق العقيد ركن/ ناصر القيلعي
3- المقدم / محمد اللوذعي
4- المقدم /حمزة زياد
5- العميد/ ناصر اليادعي- قائد معسكر الفرضة سابقاً
6- القيادي الكبير/ ناجي الأ قرع أخو القيادي خالد الاقرع
7- القيادي/ محمد العذري
8- المقدم/ عبدالوهاب حاتم
9- العقيد/احمد محمد علي الصباري- اركان حرب مايسمى اللواء 72
10- المقدم/ محمد نعمان التويتي- قائد كتيبة فيمايسمى اللواء 72
11- النقيب/ محمد علي راشد- قائد سرية الاحتياط فيمايسمى اللواء 72
12- الملازم/ حسان حسن الحاج- قائد مجموعة همدان الثانية في مايسمى اللواء 72
13- إبراهيم سعيد دومان نجل عضو مجلس النواب عن حضرموت
14- القيادي/ محمد المطري فيما يسمى اللواء 29
15- القيادي/ عبدالكريم الحاوري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)