موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 10٪ من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا - ابتعدوا عن مجاري السيول.. الأرصاد يحذّر - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39175 - تحذير لسائقي باصات الأجرة من عدم الالتزام بخط السير - صنعاء تحذّر من تصعيد خطير في حضرموت - "ثلاثة كابلات بحرية".. بيان عاجل من وزارة الاتصالات في صنعاء - سفينتا بضائع وحديد ترسوان بميناء الحديدة - المطري: لدينا مخزون كافٍ من الغاز بصنعاء - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في الحديدة - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 38 ألفاً و983 -
الأخبار والتقارير
السبت, 14-يناير-2017
الميثاق نت - التقى نائب رئيس مجلس النواب للشؤون الخارجية ناصر محمد باجيل اليوم مدير عام النقل الجوي الناطق الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن غانم.<br />
الميثاق نت: -
التقى نائب رئيس مجلس النواب للشؤون الخارجية ناصر محمد باجيل اليوم مدير عام النقل الجوي الناطق الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن غانم.
استعرض اللقاء بحضور مدير صالات كبار الضيوف بمطار صنعاء الدولي أمين جمعان جهود وزارتي الخارجية والنقل والهيئة العامة للطيران المدني والارصاد لرفع الحظر غير القانوني على مطار صنعاء من خلال اللقاءات والاجتماعات مع ممثلو الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإغاثية والجهات ذات العلاقة داخليا وخارجيا.
وناقش اللقاء الممارسات غير القانونية لدول تحالف العدوان في إستمرار فرض الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي في تجاهل صارخ للاتفاقيات والنصوص والمعاهدات للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) التي صادقت عليها اليمن في 1964م في شيكاغو.
كما استعرض اللقاء الذي يأتي في إطار جهود وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لرفع الحظر القائم على مطار صنعاء الدولي ، الإنتهاكات الصارخة للقوانين ذات الصلة التي توجب إستمرارية العمل في المطارات المدنية وتسيير الرحلات المدنية والإنسانية من وإلى المطارات أثناء الحروب.
وتطرق اللقاء إلى معاناة المسافرين والمرضى والطلاب الذي يواجهون صعوبات في دراساتهم وكذا التجار ورؤوس الأموال الذين واجهوا خسائر جراء الحظر الجوي والبري والبحري المفروض من قبل دول تحالف العدوان.
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد الإجتماع ضرورة أن يخاطب مجلس النواب الذي يعمل دائما وفي كل لقاءاته مع رؤساء المنظمات بطرح رفع الحصار الجائر على مطار صنعاء الدولي ، كلاً من الأمين العام للأمم المتحدة والبرلمان العربي بالمعاناة التي تواجه المسافرين والمرضى والطلاب والتجار جراء الحظر الجائر والضغط على دول تحالف العدوان بسرعة رفع الحظر والالتزام بالقوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تخص الطيران المدني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هل يتجاوب "محور الاعتدال" العربي مع المُتغيرات الراهنة أم يفوته القطار مجدداً؟
السيد شبل*

وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)