موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
تحقيقات
الثلاثاء, 25-يوليو-2017
رصد/ محمد المليكي -
سطر أبطال الجيش واللجان ملاحم بطولية جديدة خلال الأسبوع الماضي في محيط معسكر خالد بن الوليد بمديرية موزع مكبدين مرتزقة العدوان السعودي هزائم ساحقة وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري حيث دفع تحالف العدوان مجدداً بقوات كبيرة من الميليشيات التابعة لمرتزقته لاحتلال معسكر خالد والوصول الى مفرق «المخا، تعز، الحديدة» لقطع الطريق الرئيس «تعز، الحديدة» بعد الفشل المتكرر على مدى الأشهر الأربعة الماضية، ولكن محاولاتهم الجديدة باءت بالفشل الذريع كسابقاتها.
فيما شهدت بقية الجبهات مواجهات متقطعة ونفذ ابطال الجيش واللجان عدداً من العمليات النوعية واستهدفوا بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا تحصينات ومواقع وتجمعات المرتزقة وآلياتهم العسكرية.
تفاصيل أوفى حول التطورات الميدانية ومجمل الأحداث التي شهدتها محافظة تعز والمناطق المحاذية لها في محافظة لحج خلال الأسبوع الماضي رصدتها «الميثاق» في التقرير التالي:
المخا
واصل أبطال الجيش واللجان في مديرية المخا خلال الأسبوع الماضي تنفيذ العمليات العسكرية النوعية ضد مرتزقة العدوان السعودي ودك تجمعاتهم ومواقعهم بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مكبدين إياهم المزيد من القتلى والجرحى والخسائر في العتاد العسكري.
الأربعاء الماضي تمكنت وحدة الهندسة العسكرية التابعة وحدة الهندسة العسكرية التابعة للجيش واللجان من تدمير آليتين عسكريتين للمرتزقة بعبوات ناسفة ونتج عن ذلك مصرع القياديين المرتزقين عبدالرزاق الصبيحي وفضل العبدلي مع مرافقيهما.. كما أصيب القائد الميداني مراد جوبح الصبيحي مع مرافقيه بانفجار لغم أرضي بالطقم العسكري الذي كانوا يستقلونه بالقرب من جبل نابضة شرق مديرية المخا.
وكان أبطال الجيش واللجان قد نفذوا الاحد الماضي عملية نوعية استهدفت موقعاً للمرتزقة بالقرب من منطقة يختل شمال مدينة المخا اسفرت عن تدمير مدرعة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.. ولقي قائد ميداني للمرتزقة يدعى محمد محمد جابر الصبيحي من أبناء مديرية طور الباحة بلحج مصرعه مع مرافقيه -الاثنين الماضي- بقذيفة صاروخية استهدفت العربة العسكرية التي كانوا يستقلونها شرق المخا.. فيما لقي 3 مرتزقة مصرعهم بعملية قنص دقيقة شرق منطقة يختل شمال مدينة المخا بينهم أحد قناصة المرتزقة.
الوازعية
وفي مديرية الوازعية نفذ أبطال الجيش واللجان الاثنين الماضي هجوماً على مواقع للمرتزقة في محيط جبل راسن الاستراتيجي الواقع ما بين مديريتي الوازعية والشمايتين، محققين ضربة استباقية موجعة للمرتزقة افشلت الهجوم الذي كانوا يعدون العدة له على جبل راس والذي كان قد تم تطهيره بالكامل من قبل الجيش واللجان في السادس من يونيو الماضي.. وجاءت هذه العملية الاستباقية بعد رصد استخباراتي دقيق لعدة أيام حيث كان المرتزقة يجمعون قواتهم منذ أيام استعداداً للهجوم الكبير على الجبل. وكانت قد اندلعت مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان وبين المرتزقة يوم الاحد 15 يوليو الجاري في اطراف مديرية الوازعية المحاذية لمديرية المضاربة ورأس العارة على إثر محاولة المرتزقة التقدم صوب مواقع الجيش واللجان في مديرية الوازعية من مرتفعات المضاربة ورأس العارة فتم التصدي لهم بقوة واجبارهم على الفرار والعودة من حيث أتوا بعد أن تكبوا عدداً من القتلى والجرحى بينهم شخص يدعى محمد احمد الكعلولي.
الصلو
وفي مديرية الصلو صد ابطال الجيش واللجان هجوماً كبيراً للمرتزقة صوب منطقة الصيار بالمديرية الأربعاء الماضي استهدف تبة الاريال وسوق الصيار حيث تم التصدي له بقوة من قبل الجيش واللجان واجبار المرتزقة على الفرار والعودة من حيث قدموا بعد تكبيدهم المزيد من القتلى والجرحى.
ذوباب
وفي مديرية ذوباب «جبهة العمري» دك ابطال الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تجمعاً لأفراد وآليات مرتزقة العدوان -الثلاثاء الماضي- غرب منطقة العمري.
الشقب والأقروض
وفي مديريتي صبر الموادم والمسراخ عادت المعارك مجدداً في جبهة الشقب شرق جبل صبر وجبهة الأقروض بمديرية المسراخ بعد هدوء شهدته الجبهتان لأكثر من شهر.
وبحسب مصادر عسكرية ميدانية فقد اندلعت معارك عنيفة الأربعاء الماضي بين الجيش واللجان وبين مرتزقة العدوان من ميليشيات حزب الاصلاح والجماعات السلفية المتطرفة وتنظيم القاعدة في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم اثر قيام المرتزقة بمحاولة التقدم صوب تبة الصالحين والذين تم التصدي لهم بقوة واجبارهم على الفرار بعد معركة عنيفة استمرت ساعات لقي فيها قائد الهجوم المرتزق عبدالله عبدالسلام شرف وخمسة من مرافقيه مصرعهم واصابة آخرين.
وبالتزامن مع المواجهات في جبهة الشقب بمديرية صبر اندلعت مواجهات مماثلة بين الجيش واللجان وبين مرتزقة العدوان الذي شنوا هجوماً على موقع للجيش واللجان في تبة العسق بمنطقة الأقروض مديرية المسراخ فتم التصدي لهم بقوة واجبارهم على الفرار والعودة من حيث قدموا بعد أن تكبدوا عدداً من القتلى والجرحى.
الكدحة
وفي مديرية المعافر «جبهة الكدحة» تواصلت المواجهات بين الجيش واللجان وبين مرتزقة العدوان الذين جددوا فجر الأحد 16 يوليو الجاري محاولة جديدة للتقدم صوب التبة الحمراء والتبة السوداء في منطقة العفيرة المحاذية لمنطقة الكدحة بغرض استعادتهما إلاّ أن محاولتهم باءت بالفشل حيث تم التصدي لهم بقوة من قبل أبطال الجيش واللجان الذين أجبروهم على الفرار والعودة الى مواقعهم التي قدموا منها.
تعز
وفي مدينة تعز -مركز المحافظة- شهدت الجبهات الشرقية والغربية والشمالية مواجهات متقطعة حيث تجددت مطلع الاسبوع الماضي المواجهات بين الجيش واللجان وبين ميليشيات مرتزقة العدوان من مختلف الفصائل في جبهة القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات التابع له شرق المدينة حيث حاول المرتزقة في وقت متأخر من مساء السبت 15 يوليو الجاري التسلل مجدداً الى الأجزاء الغربية للقصر ومعسكر التشريفات فتم التصدي لهم بقوة من قبل ابطال الجيش واللجان واجبروهم على التراجع من حيث قدموا. وكان ابطال الجيش واللجان قد استهدفوا -الأحد الماضي- بقصف مدفعي تجمعاً للمرتزقة بمديرية صالة شرق المدينة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)