موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تصعيد عسكري بالحديدة.. 16 غارة على حيس - قرار رئيس المؤتمر بشأن فصل العضو علي الزنم - الأمين العام المساعد يواسي آل صاحي - المهرجان الوطني للعسل اليمني.. نظرة بين الواقع والطموح - مركز يمني يدعو لتوفير أجهزة كشف الالغام والقنابل العنقودية - قوى العدوان تنتهك الهدنة بـ82 خرقاً خلال 24 ساعة - الثروة السمكية تدين أعمال تهجير سكان جزيرة عبدالكوري - 555 مسافراً غادروا ووصلوا مطار صنعاء الدولي اليوم - وزير عماني: قرار السلام استراتيجي يقرره اليمنيون أنفسهم - نورية الجرموزي تفوز بجائزة البريكس ٢٠٢٢م.  -
تحقيقات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 03-أكتوبر-2017
الميثاق نت: -
ناقش البرلمان للمرة الخمسين الأوضاع الاقتصادية الراهنة ومنها قضية عدم صرف الحكومة مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين ومتقاعدين وحالات الضمان الاجتماعي لقرابة عام.
وأشار نواب الشعب إلى قضية ارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية ومنها مادة الغاز المنزلي بصورة جنونية في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية للمواطنين بشكل مآساوي.
وبهذا الصدد شدد أعضاء البرلمان على أهمية إيفاء الحكومة بالتزاماتها السابقة الواردة في عدد من توصيات المجلس بشأن تلك القضايا. مؤكدين أن تفشي الفقر وتدهور الوضع المعيشي وعدم صرف رواتب موظفي الدولة بشكل عام، ورواتب المتقاعدين ومساعدات الضمان الاجتماعي تفاقم الأوضاع الإنسانية في البلاد بشكل يتطلب معالجة سريعة ومسئولة.
وكانت قد تشكلت لجنة برلمانية حكومية من رئيس مجلس النواب يحيى الراعي واللجنة المالية ورؤساء اللجان الدائمة ورؤساء الكتل البرلمانية، وفي شقها الحكومي من رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور وعدد من الوزراء.
وفي تعليق على ذلك قال النائب عبدالرحمن معزب: إن البرلمان سبق أن شكل مع الحكومة لجاناً مشتركة دون أن تصل إلى معالجات ملموسة، داعياً إلى إصلاحات حقيقية.
وكان النواب شكلوا مع الحكومة لجاناً مشتركة في أوقات سابقة لمناقشة عدد من القضايا ومنها مرتبات الموظفين والإيرادات وزيادة اسعار المشتقات النفطية والضريبية والتزامات تمويل الجبهات.
النائب عبدالوهاب عامر أكد أن الشعب ينتظر نتائج على الواقع من اللقاء الحكومي البرلماني.
وأضاف: أن مشكلة الحكومة تتلخص في أنها غير منسجمة كون بعض الوزراء "ملكيين أكثر من الملك".
منوهاً إلى أن المعالجات الفعلية للوضع المالي وغيره تتمحور حول الالتزام بالدستور والقوانين.
الى ذلك أكد النائب علي اللهبي أن بإمكان الحكومة دفع مرتبات الموظفين وتمويل الجبهات إذا ما تم تحصيل الإيرادات المتاحة وتوريدها الى البنك المركزي بدلاً عن حسابات خاصة.
من جانبه وصف النائب أحمد سيف حاشد حكومة الإنقاذ بـ"الفاشلة".. وقال: إنها لم تنفذ ما التزمت به لدى تقديمها موازنة ربع سنوية في أبريل الفائت بما في ذلك تسليم المرتبات ومكافحة التهريب.. لافتاً إلى أن بيانات الحكومة تشير إلى إمكانية تحقيق إيرادات شهرية تزيد على الثمانين مليار ريال.
وتساءل حاشد: كم من المسؤولين أحيلوا إلى القضاء بناءً على اتهامات لهم في قضايا فساد أوردها تقرير حديث للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة؟!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة وجود وانتصار
بقلم/ صادق بن أمين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮ ❊‬

لن‮ ‬ننسى
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

لن‮ ‬تنتهي‮ ‬المعاناة‮ ‬إلا‮ ‬بتصحيح‮ ‬بوصلة‮ ‬المواجهة‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري

التقصير‮ ‬في‮ ‬تحمل‮ ‬المسئولية‮ ‬خـيانة‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

المقـــــام‮.. ‬والمقـــــال
حسن‮ ‬عبدالوارث

الفكر‮ ‬الاستبدادي‮ .. ‬والمعاناة‮ ‬البشرية‮ ‬
‮ ‬إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي

العنف‮ ‬ودوافعه
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى

بن‮ ‬شاجع‮ ‬والافتراءت‮ ‬الكيدية‮ ‬لنظام‮ (‬آل‮ ‬سعود‮)‬؟‮!‬
طه‮ ‬العامري

مصدر‮ ‬رزق‮ ‬من‮ ‬صناعة‮ "‬العسيب‮" ‬
عبدالكريم‮ ‬عامر

المأزومون‮.. ‬والمؤتمر
عبدالخالق‮ ‬المنجر‮ ❊‬

أبوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحلة‮ ‬الوطنية‮ ‬والتنظيمية
أحمد‮ ‬بن‮ ‬ناصر‮ ‬العزيزي‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)