موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأحد, 11-مارس-2018
الميثاق نت - -
تبدأ غدا الاثنين 12 مارس 2018م بالعاصمة صنعاء فعاليات مؤتمر التجارة الالكترونية والمعرض المصاحب له بمشاركة 200 مشارك من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتجارة الالكترونية.

يناقش المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية على مدى ثلاثة أيام عدد من المحاور المتعلقة بواقع المدفوعات والتجارة الالكترونية في ظل التشريعات وحماية المستهلك.

وبحسب وكالة "سبأ" للأنباء أوضح مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفله أن المؤتمر سيناقش في اليوم الأول خمس أوراق عمل حول منظومة المدفوعات في اليمن وخدمات الانترنت للأشياء الذكية والآمنة، ودور البنوك المركزية في التجارة الالكترونية وتحديد المفاهيم الخاصة بالتجارة الالكترونية ودور الاتصالات اليمنية في تنمية الاقتصاد الرقمي.

وقال قفلة سيناقش المؤتمر في اليوم الثاني أربع أوراق عمل حول التجارة الالكترونية والاقتصادية في اليمن ومشكلات الأعمال الافتراضية وأثرها على نجاح المشاريع الريادية في اليمن وكذا التجارة الالكترونية ومنظمة التجارة العالمية إضافة إلى اليمن والتجارة الالكترونية.

مشيرا الى ان اليوم الثالث والاخير سيناقش المشاركون فيه ثلاث أوراق عمل حول المساعدة في تنظيم عمل التجارة الالكترونية من الناحية القانونية ودور الدولة في تنمية التجارة الالكترونية وحقوق المستهلك في الاقتصاد الرقمي وتحديات التجارة الالكترونية في اليمن (أمن المعلومات).

وبين قفله أنه سيتخلل المؤتمر عددً من حلقات النقاش حول أثر التجارة الالكترونية على التبادل التجاري والنمو الاقتصادي ودور المؤسسات المالية اليمنية في إدارة التجارة الالكترونية إضافة إلى متطلبات إنشاء بنية أساسية للتجارة الالكترونية.

يذكر أن المشاركون في المؤتمر يمثلون وزارات الصناعة والتجارة والاتصالات والمالية والتخطيط والشؤون القانونية وكذا ممثلي كبار الشركات الخاصة والبنوك وشركات خدمات المعلومات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)