موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
منوعات
الميثاق نت -

السبت, 24-مارس-2018
الميثاق نت - -
حذّر علماء أمريكيون من تناول عصائر الفاكهة وخاصة لمن تجاوزت أعمارهم 45 عاما، لما تحمله من أخطار قاتلة.

وتوصل علماء جامعة غيموري في الولايات المتحدة إلى أن استهلاك المشروبات المحلّاة، بما في ذلك عصائر الفاكهة، يزيد من خطر الوفاة المبكرة لدى البالغين ممن تزيد أعمارهم على 45 عاما، بحسب البيان الصحفي الذي نشروه في "EurekAlert".

وشملت الدراسة التي قام بها الباحثون 18 ألف شخص، وتم تقييم مستوى استهلاك المشروبات والمواد الغذائية عالية السكر بما في ذلك المياه الغازية والعصائر والحلويات ووجبات الإفطار الحلوة.

وتمت مراقبة المشاركين لمدة 6 سنوات، وفي حالة وفاة أحد المتطوعين المشاركين في الدراسة، تم الكشف عن السبب المحتمل للوفاة بما في ذلك النوبات القلبية والاضطرابات الأخرى في الجهاز الوعائي القلبي. كما أخذت في الاعتبار العوامل المحتملة الأخرى التي تؤثر على معدل الوفيات مثل مستوى الدخل والتدخين والنشاط البدني.

واتضح في نهاية الدراسة أن نسبة وفاة الذين شربوا حوالي لترا واحدا من المشروبات الحلوة في اليوم، ارتفعت للضعف، وتوفوا بمرض الشريان التاجي، مقارنة بالذين استهلكوا أقل من 30 ميلليلترا من هذه المشروبات في اليوم، علما أن الأطعمة الأخرى التي تحتوي على السكر لم تزد من خطر الوفاة المبكرة. 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)