موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
منوعات
الميثاق نت -

الأحد, 08-أبريل-2018
الميثاق نت : -
يسعى علماء أمريكيون لإثبات استنتاجاتهم الأخيرة بشأن تجدد خلايا الدماغ البشري باستمرار.
وتوصل علماء البيولوجيا العصبية في جامعة كولومبيا في نيويورك إلى أن جسم الإنسان قادر على إنتاج خلايا الدماغ بدل الخلايا التالفة والتي اعتقد سابقا بأنها لا تتجدد، بحسب مقالة نشرت في مجلة "Cell".

أما ما دفع العلماء لهذا الاستنتاج فهو ملاحظاتهم ورصدهم لنشاط الدماغ لدى كبار السن.. واوضح الأخصائيون خلال دراستهم لنشاط الدماغ والخلايا العصبية فيه أن الخلايا العصبية الجديدة تتشكل في قرن آمون في دماغ المسنين وأن مستوى إنتاج الخلايا لا يتوقف في هذا السن بل ينخفض بشكل طفيف.

ويخطط الباحثون لإجراء ثلاث دراسات مستقلة أخرى لتأكيد نتائج هذه الدراسة ستساعدهم في حال ثبوتها في العثور على علاج (خلوي) لأمراض الدماغ التنكسية مثل ألزهايمر إذا كشف في مراحله المبكرة.

المصدر RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)