موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي عضو السياسي الأعلى النعيمي بوفاة والده - المؤتمر الشعبي العام يدين العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة - تشييع مهيب لجثمان فقيد الوطن القاضي ابو الرجال - رئاسة مجلس النواب تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - هطول امطار غزيرة على صنعاء وضواحيها - يبدأ اليوم.. سعر جديد للبنزين والديزل في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل علي أحمد أبو الرجال - رئيس المؤتمر: رحيل المناضل عبدالرحمن عثمان خسارة لليمن والمؤتمر - مليشيات الإخوان بتعز تمنع أسرة الفقيد عبدالرحمن عثمان من نقل جثمانه إلى صنعاء - مجلس الأمن الدولي يرحب بتمديد الهدنة في اليمن -
منوعات
الميثاق نت -

الخميس, 24-مايو-2018
الميثاق نت - -
توصل علماء من جامعة بولدر بولاية كولورادو الأمريكية إلى أن عدم النوم ليلتين فقط يؤدي إلى اضطراب عمل أكثر من 100 بروتين مختلف، بما فيها المتعلقة بعمليات الأيض المختلفة.

ونشر العلماء نتائج دراستهم في مجلة PNAS، حيث جرت بمشاركة ستة رجال أصحاء دون الثلاثين من العمر قضوا ستة أيام معزولين تحت مراقبة الأطباء.

وخلال التجربة تم تسجيل نشاط المشاركين ووجباتهم الغذائية وساعات نومهم وكمية الضوء الذي يحصلون عليه. وعاشوا اليومين الأولين بشكل طبيعي، ثم تحولوا تدريجيا إلى نظام معكوس: النشاط والتغذية ليلا، والنوم نهارا ثماني ساعات.

وواظب الأطباء على أخذ عينات من دم المشاركين كل أربع ساعات. وساعدهم جهاز ابتكره علماء جامعة بولدر، جدول زمني، لرصد عمل أكثر من 1000 بروتين.

واتضح للعلماء أن تغيير نمط الحياة اليومي الاعتيادي يؤدي إلى تشوه 129 بروتينا، من بينها غلوكاغون الذي يحفز الكبد على إفراز كمية سكر أكبر إلى الدم، ما يفسر سبب إصابة العاملين ليلا بمرض السكري أكثر من العاملين نهارا.

وقال مدير مختبر علم البيولوجيا الزمني ودراسات النوم في جامعة بولدر، كينيث رايت: "تشير هذه النتائج إلى أن تغير الوقت بسبب تغير الحزام الزمني أو العمل ليلتين يمكنه بسرعة تغيير فيزيولوجيا الإنسان، وإذا استمر الوضع لفترة طويلة يمكن أن يسبب أضرار جسيمة للصحة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ .. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬‬‬

المرتزقة‮ ‬يوجّهون‮ ‬بإيقاف‮ ‬العملية‮ ‬التعليمية‮ ‬في‮ ‬مأرب
‮‬توفيق‮ ‬الشرعبي

سَراب‮ ‬الهُدن‬
أحمد‮ ‬الزبيري‬

مصر‮ ‬في‮ ‬الذاكرة‮ ‬العربية‮ (1)
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬

تساؤل
أحمد‮ ‬الكبسي‬

أسرار‮ ‬الوطن‮ ‬بين‮ ‬العملاء‮ ‬والمرتزقة‮ ‬بالداخل‮ ‬والخارج‮ ‬مع‮ ‬القوى‮ ‬الخارجية
سعيد‮ ‬عوض‮ ‬مسعود‮ ‬الجريري‮ ❊ ‬‬‬‬‬

تعدُّد‮ ‬القطبية‬
محمد‮ ‬اللوزي‬

الصادق‮ ‬لا‮ ‬يكذب‮ ‬أهله‬‬‬
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى‮ ‬‬‬‬

الخدمات‮ ‬الأساسية‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ .. ‬إلى‮ ‬أين؟‮!‬‬‬‬‬‬‬
إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي‮ ‬‬‬‬

فلسطين‮ ‬للفلسطينيين‬
أحمد‮ ‬عبدالرحمن‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)