موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العنف‮ ‬الأممي‮ ‬بحق‮ ‬المرأة‮ ‬اليمنية - مناضلون وسياسيون لـ"الميثاق": 30 نوفمبر حدث تاريخي متجدد ورصيد نضالي معمد بالدم - مسارات ونضالات خالدة في سفر يوم الجلاء‬ - أكدوا العزم على مقاومة المحتل الجديد.. سقطريون لـ"الميثاق": زمن العبودية انتهى - قيادات نسوية لـ"الميثاق": 30 نوفمبر مفتاح التحرّر والانعتاق من الظلم والاستعمار - محطات‮ ‬في‮ ‬الطريق‮ ‬إلى‮ ‬30‮ ‬نوفمبر‮ ‬1976م - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة النائب على القشيبي - أمين عام المؤتمر يواسي آل المصباحي - الأمين العام يهنئ رئيس وقيادات المؤتمر وأبناء الشعب اليمني بعيد الاستقلال - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس وقيادات وقواعد وانصار المؤتمر بذكرى الاستقلال الوطني -
محافظات
الميثاق نت -    <br />
<br />

الثلاثاء, 09-أبريل-2019
الميثاق نت - صنعاء- عادل ثامر - -
نفذ فريق الحماية بمؤسسة 2gether للتدريب والتنمية امس الاثنين 8 ابريل 2019م، جلسات توعية جماعية بطرق الوقاية مع وباء الكوليرا لطالبات الفترتين الصباحية والمسائية بمدرسة الشهيد محمد مطهر زيد للبنات بمديرية آزال.



حيث تم استهداف طالبات المرحلة الثانوية في الفترة الصباحية البالغ عددهن (1000) طالبة من خلال جلسات التوعية الجماعية في الفصول الدراسية وتوزيع البروشورات التي تتضمن طرق وأساليب الوقاية من وباء الكوليرا، حيث نفذت (15) جلسة توعية بواقع (5) جلسات لكل مرحلة دراسية ثانوية.



كما تم تنفيذ جلسات التوعية الجماعية لطالبات الفترة المسائية البالغ عددهن (800) طالبة، من خلال أنشطة مسرح الدمى واسكتش صامت ومسابقة ثقافية حول ما تضمنته الأنشطة السابقة وختاما تنفيذ نشاط البصمة، إلى جانب توزيع البروشورات.



إلى ذلك أوضحت مسؤولة الحماية بالمؤسسة أ/ دينا عبدالجليل الصيادي أنه تم تصميم أنشطة الحملة بالشكل والطريقة التي تتناسب مع مستوى وعي الطالبات وفقا للفئات العمرية لهن.



من جانبها أكدت أ/ منى قايد الرياشي المدير التنفيذي لمؤسسة 2gether بأن حملة التوعية قد حققت نجاح لم نكن نتوقعه، وتم الوصول إلى (1800) طالبة أي بزيادة (800) طالبة عما كان مخطط له، وذلك يعود للتفاعل الرائع لإدارة المدرسة والكادر التعليمي فيها، وكذلك فريق الحماية بالمؤسسة الذي قام بهذا العمل العملاق دون أي دعم أو تمويل من أي جهة.



وأضافت بأنه تم تسجيل مجموعة الملاحظات ورصد الانطباعات والاثر خلال تنفيذ هذه الحملة، وسيتم تطوير أساليب وطرق توجيه الرسائل الخاصة بالوقاية من وباء الكوليرا قبل تعميمها على بقية مدارس المديريات الاكثير تضررا خلال هذا الشهر.



الجدير بالذكر أن مديرية آزال من أكثر المديريات التي تتصدر قائمة المديريات المسجل فيها بلاغات بوباء الكوليرا على مستوى الجمهورية منذ ظهوره في بلادنا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
عيد الحرية والاستقلال والوحدة
بقلم/ صادق بن أمين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

إنهاء‮ ‬القتال‮ ‬والاتجاه‮ ‬نحو‮ ‬السلام
أ‮/‬أرواد‮ ‬الخطيب

جذوة‮ ‬مشتعلة
‮ ‬أ‮/‬سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬

نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬

الاحتلال‮ ‬والاستقلال‮..‬ المفاهيم‮ ‬التاريخية‮ ‬والجغرافية‮ ‬
جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ‬*

يمن‮ ‬الحكمة‮ ‬والحرية‮ ‬والقوة‮ ‬والسيادة‮ ‬والخير‮ ‬
د‮/‬أحلام‮ ‬البريهي‮ ❊‬

الذكرى‮ ‬الـ‮» ‬54‮« ‬لعيد‮ ‬الاستقلال
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد‮ ‬

يوم‮ ‬الحرية
شفيعة‮ ‬السراجي

‮(أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير)
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30 ‬نوفمبر‮ ‬كود‮ ‬التحرير‮ ‬الوطني‮ ‬
أحمد‮ ‬الكبسي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)