موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 17-أكتوبر-2020
الميثاق نت: -
بدأ مجلس النواب اليوم جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الـ15 برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

وفي الجلسة بارك مجلس النواب نجاح عملية تبادل الأسرى .. معتبراً ذلك خطوة أولى تتطلب تنفيذ بقية الخطوات للإفراج عن كافة الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل باعتبار ملف الأسرى ملفاً إنسانياً يجب أن يتصدر قائمة اهتمامات الجميع.

وأشار نواب الشعب إلى أن هذا الإنجاز الذي تحقق خطوة على الطريق الصحيح ويمثل ثمرة من ثمار صبر وثبات الأسرى في سجون العدوان، كما ثبتوا في جبهات التصدي للعدوان وأدواته.

وهنأ رئيس المجلس باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب المحررين من أبطال الجيش واللجان الشعبية وذويهم وكافة أبناء الشعب اليمني على نجاح عملية تبادل الأسرى وعودتهم إلى ديارهم ووطنهم سالمين.

وأثنى على جهود اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في متابعة شؤون الأسرى والتي تكللت بالنجاح .. معبراً عن الشكر للمبعوث الأممي ومكتبه والصليب الأحمر على جهودهم الطيبة بهذا الشأن،

وفي سياق متصل طالب مجلس النواب الأمم المتحدة بالعمل الجاد على إنهاء الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي وبقية المنافذ البرية والبحرية وإلزام الطرف الآخر بتنفيذ بقية بنود اتفاق السويد وفي المقدمة ما يتعلق بإيرادات الدولة النفطية والغازية وصرف رواتب كافة موظفي الدولة وسرعة إطلاق السفن المحملة بالوقود والغذاء والدواء.

واستمع مجلس النواب إلى تقرير موجز عن أعماله خلال الفترة الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الخامس عشر، كما استعرض مشروع جدول أعماله لهذه الفترة وأقره.

كما استمع المجلس إلى رأي لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بشأن مقترح تفعيل أعمال اللجان الدائمة في ضوء أحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

تضمن التقرير أسباب تقديم المقترح ومقترح التعديل، كما تضمن جملة من الاستنتاجات والملاحظات التي توصلت إليها اللجنة إضافة إلى رأي اللجنة بهذا الخصوص.

وأقر مجلس النواب توزيع استمارة استبيان على أعضاء المجلس لتحديد رغبة كل عضو في أي لجنة يرغب الانضمام إليها حسب التخصص ليتم على ضوء ذلك توزيع اللجان وفقاً لنتائج الاستبيان المعد لذلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)