موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الامين العام المساعد يعزي بوفاة التربوي أحمد قاسم - فتح مكاتب البريد حتى فجر يوم العيد - الخارجية تُدين استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في القدس - رئيس المؤتمر يعزي هشام شرف بوفاة خاله - مؤسسة حيدرة توزع كسوة العيد ل500 طفل وطفلة بالحديدة الحديدة - تسجيل 103 خروقات لقوى العدوان في الحديدة - الخدمة المدنية: إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ الثلاثاء - سلاح الجو ينفذ عملية هجومية بالعمق السعودي - المجيدي: الجنوب أرضاً وشعباً سيبقى يمنياً - الشوافي: الصاروخ الصيني يمر على اليمن بهذا التوقيت -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 25-فبراير-2021
الميثاق نت: -
بلغت الخسائر الأولية جراء العدوان السعودي على قطاع الكهرباء بمحافظة حجة 4 مليارات و464 مليون و741 ألف ريال.

وأوضح تقرير صادر عن لجنة حصر الأضرار بمنطقة كهرباء المحافظة، أن كلفة الأضرار المباشرة نتيجة غارات طيران العدوان بلغت مليار و358 مليون و185 ألف ريال.

ووفقا للتقرير تشمل الأضرار المباشرة، تدمير كلي لأصول المنطقة من محطات التوليد والمخازن والمباني التابعة لعدد من الفروع وكذا الشبكة الكهربائية للضغط العالي والمنخفض وأعمدة ومحولات وطبلات التوزيع والأسلاك.

وبين التقرير أن القصف الهستيري لتحالف العدوان لكهرباء فرعي ميدي وحرض، تسبب في إلحاق خسائر كبيرة وتدمير كلي لمحطات التوليد والمباني والشبكة والمخزون.

وأشار إلى تعرض أجزاء من شبكة كهرباء فرعي عبس والمدينة للتدمير في مناطق متفرقة بسبب استهداف العدوان لبعض المواقع المجاورة للشبكة ومواقع في مركز المدينة ومبين وشرس.

ولفت التقرير إلى أن العدوان استهدف محطة بني حسن التحويلية بمديرية عبس، ما أدى إلى تدمير أكثر من 200 محول كهربائي كانت بمخازن المحطة، كما استهداف مبنى التحكم في المحطة وقسم مخزون البطاريات وكذا تعرض المحول الرئيسي لأضرار.

وذكر أن كلفة أجور أعمال البناء تقدر بـ406 ملايين و556 ألف ريال.

وأكد مدير فرع منطقة كهرباء المحافظة المهندس أيوب البحري أن استمرار غارات طيران العدوان على محافظة حجة، أدى إلى توقف تام لخدمة الكهرباء وترتب عليه الكثير من الأضرار غير المباشرة، ما كبد المنطقة خسائر تقدر بنحو اثنين مليار و700 مليون ريال.

وأشار إلى أن الأضرار غير المباشرة تمثلت في توقف نشاط المنطقة وفروعها خاصة مبيع التيار وتحصيل المديونية لدى المشتركين وتراكم الإلتزامات وغرامات وتأثر أربعمائة موظف بالمنطقة وعدم القدرة على صرف مستحقاتهم.

وأوضح المهندس البحري أن أضرار العدوان ليست نهائية خاصة في ظل استمرار القصف وعدم التمكن من حصر الأضرار في ميدي وحرض بشكل كامل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عاش عزيزاً ومات شهيداً
راسل القرشي

الشيخ‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬رمز‮ ‬الوطنية‮ ‬التي‮ ‬نفتقدها‮ ‬اليوم
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

الفريق‮ ‬الركن‮ ‬يحيى‮ ‬بن‮ ‬محمد‮ ‬الشامي‮.. ‬رجل‮ ‬المواقع‮ ‬والمواقف‮ ‬
الفريق‮/‬جلال‮ ‬الرويشان *

لنكن‮ ‬صرحاء عرب‮ ‬البترول‮ ‬يتآمرون‮ ‬على‮ ‬مصر‮ ‬؟‮!‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش

في‮ ‬تصفيد‮ ‬الشياطين‮ ..!‬
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

لنجعل‮ ‬من‮ ‬عبادتنا‮ ‬لله‮ ‬حباً
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

عيد‮ ‬العمال‮ ‬العالمي‮.. ‬ومعاناة‮ ‬عمال‮ ‬اليمن
بقلم‮ /‬عبيد‮ ‬سالم‮ ‬بن‮ ‬ضبيع‮ ❊‬

المهاجرون‮ ‬اليمنيون‮ «‬المفروض‮.. ‬والمرفوض»‮‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني

الطريق‮ ‬إلى‮ ‬باب‮ ‬المندب
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد

إلى‮ ‬أين‮ ‬وصلت‮ ‬معركة‮ ‬مأرب؟
علي‮ ‬ظافر‮ ‬

رمضان‮ ‬شهر‮ ‬عطاء‮ ‬وعمل‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)