موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يرفض التواجد العسكري الأجنبي في الأراضي اليمنية - غازي يدشن برنامج تدريبي لـ60 كادرا في التعليم الفني - مؤسسة الاتصالات تدشن موقعها الالكتروني الجديد - وزارة التربية تعلن جدول اختبارات الشهادة العامة - إلى متى تغيب العدالة ؟ - رفض‮ ‬وابتزاز‮ «‬تحالف‮ ‬العدوان‮» ‬يعيد‮ ‬صافر‮ ‬للمربع‮ ‬الأول - هيئة الطيران توضح حقيقة إعادة فتح مطار صنعاء - التلفاز أثناء الطعام يؤثر على قدرات الطفل اللغوية - الصحة العالمية: اللقاحات الست التى وافقت عليها المنظمة آمنة وفعالة - جريح في صعدة وخروقات بالحديدة وغارات على مأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 09-يونيو-2021
الميثاق نت - بليغ الحطابي -
اكد الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس مجلس الوزراء ان العالم يعيش صراعاً معلوماتياً تنافسياً محتدماً،وكل يسعى لامتلاك المعلومة والسيطرة عليها.
مبيناً بان هذا الصراع خلّف ثورة معلوماتية واسعة،وفي نفس الوقت جرائم الكترونية كبيرة،في سبيل امتلاك المعلومة والسيطرة عليها.
واضاف بان اتساع رقعة الجرائم وفق بيانات الامم المتحدة ستضاعف من احتدام الصراع بين الدول الكبري.

واشار في افتتاح اعمال المؤتمر الوطني الاول للامن السيبراني المنعقد بصنعاء خلال الفتترة من(٧-٩)يونيو الجاري الى ان سبعة اعوام من العدوان والحصار المتواصل تحتم علينا اليوم مواجهة الهجمات الالكترونية،الناتجة عن صراع الدول الكبرى والتي يتضرر منها دول العالم.ووضع واعتماد تدابير كفيلة بتعزيز امن المعلومات للدولة ومؤسياتها المختلفة وتتبع التطور التكنولوجي بصورة مستمرة.
موضحاً اهتمام حكومته بامن المعلومات وحماية بيانات الافراد والمؤسسات.داعيا المشاركين والباحثين في مؤتمر الامن السيبراني الى استشعار المسؤولية تجاه الوطن في ظل مايواجهه من تحديات كبيرة وبالذات في التصدي للحرب الالكترونية وجرائمها.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، أن الأمن السيبراني وأمن المعلومات ومواجهة الحرب الناعمة لا يقل أهمية عما يسطره أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في جبهات العزة.

وأشار إلى ان وسائل التواصل الاجتماعي احدثت ثورة في عالم الاتصالات والمعلومات وهزت منظومة القيم الاجتماعية وساهمت في التلاعب بموازين القوى.
مؤكدا ان الحرب الناعمة التي تشنها قوى الاستكبار على بلادنا هي اخطر من الحرب العسكرية.باعتبارها اداة المستمر الفكرية لاحداث فراغ اجتماعي.

جهود الحماية..
الى ذلك أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أهمية مواكبة العلوم والتطور التكنولوجي المستمر خاصة في مجال الأمن السيبراني.

وأشار عضو السياسي الأعلى إلى ،ضرورة مواكبة كل جديد في مجال ثورة المعلومات والتطورات التقنية والعلمية.
واثبات جدارة اليمنيين رغم الحصار الواسع ،في ابتكار الاساليب والوسائل لمواجهة الحرب واحداث ثورة في تقنيات الامن المعلوماتي والتصدي لكافة جرائمها.

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير، اكد في كلمته أن رؤية الوزارة تجاه الأمن السيبراني تهدف إلى خلق بيئة سيبرانية آمنة ومرنة في الدولة والقطاع الخاص وايجادإستراتيجية وطنية لليمن في الأمن السيبراني بل واصبح أمرا جوهرياً..

و في جلسات ايام العمل الاولى شدد المشاركون على أهمية التحرك لوضع أطر تنظيمية للحماية والوقاية من مخاطر الجرائم التقنية .. مشيرين في احاديثهم ل"المؤتمر نت"إلى أن الأمن السيبراني يمثل أحد أهم أركان أي إستراتيجية أو خطة وطنية لبناء اليمن رقميا.

بعد ذلك استعرضت أولى جلسات المؤتمر ثلاث أوراق عمل، حول تقييم وضع اليمن سيبرانيا، ومتطلبات خطة الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، والتدابير القانونية والتشريعية لمواجهة الجريمة السيبرانية، وتحديات الأمن السيبراني في اليمن، والإجراءات الفنية لحماية أمن المعلومات في شبكة الاتصالات الوطنية.
كما سيناقش المؤتمر الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 700 من الخبراء والأكاديميين والمختصين، 20 ورقة عمل عن الأمن السيبراني والجرائم الإلكترونية والتشريعات والقوانين التي تكفل حماية مستخدمي كل ما يتعلق بالشبكات والحواسيب وأنظمة الاتصالات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮.. ‬عنوان‮ ‬حاضرنا‮ ‬ومستقبلنا
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
متعذّر‮ ‬عن‮ ‬الموت
محمود‮ ‬ياسين

الوحدة‮ ‬اليمنية‮.. ‬تــلاقي‮ ‬الإرادة‮ ‬وإنجــاز‮ ‬القــادة‮ ‬
عبدالله‮ ‬الهُمام

التفتح‮ ‬والانغلاق‮ ‬في‮ ‬زمن‮ ‬السماوات‮ ‬المفتوحة
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

الصراع‮ ‬على‮ ‬الجزر‮ ‬اليمنية‮ ‬في‮ ‬البحر‮ ‬الأحمر‮ ‬والمحيط‮ ‬الهندي
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد

وتظل‮ ‬الوحدة‮ ‬هاجس‮ ‬اليمنيين‮ ‬وقبلة‮ ‬أمانيهم‮ ‬
د‮. ‬وهيبة‮ ‬غالب‮ ‬فارع‮ ‬

تفجير‮ ‬جامع‮ ‬الرئاسة
أحمد‮ ‬الكحلاني

هل تحقق مسقط ما عجز عنه المبعوثيّن؟
كتب/ يحيى علي نوري- رئيس التحرير

ميون.. الوطنية‮ ‬مسؤولية‮ ‬وموقف‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

الوحدة‮ ‬اليمنية‮.. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
بروفيسور‮/‬عبدالعزيز‮ ‬الترب

الوحدة‮ ‬نضال‮ ‬تاريخي‮ ‬من‮ ‬اجل‮ ‬عزة‮ ‬وكرامة‮ ‬اليمن ‬«‬‬2 – 2 »
احمد‮ ‬الرهوي‮*‬

حماة ‬الوحدة
سمرالبشاري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)