موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الخدمة المدنية : اليوم الأحد استئناف الدوام الرسمي - سعيد‮ ‬حيدرة‮ ‬يتفقد المشاريع الإغاثية الدائمة لمؤسسة حيدرة - رئيس المؤتمر يعزي في وفاة اللواء الرصاص - الأمين العام يعزي بوفاة القيادي المؤتمري الشيخ محمد الحارثي - الوهباني يعزي بوفاة القيادي المؤتمري الشيخ صالح البحش - رئيس المؤتمر :رحيل الاديب احمد باعبيد خسارة لليمن والمؤتمر - رؤساء فروع المؤتمر بالخارج يهنئون أبوراس بعيد الاضحى - رئيس المؤتمر يتلقى برقيات تهان بمناسبة عيد الأضحى من قيادات حزبية - التكوينات الشبابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - قطاع المرأة بالمؤتمر يهنىء أبوراس بعيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 12-يونيو-2021
الميثاق نت: -
جدد مجلس النواب رفضه للتواجد العسكري لقوات الاحتلال السعودي الإماراتي في أي جزء من الأراضي والجزر والمياه اليمنية ومنها إنشاء قواعد عسكرية في بعض الجزر.

واعتبر مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، تماهي مرتزقة العدوان مع قوات الاحتلال خيانة وتفريط بالسيادة الوطنية للأراضي والجزر والمياه اليمنية الواقع جزء منها تحت سيطرة قوى الاحتلال.

وحذر المنساقين في ركب العدوان من التمادي في الشرعنة لقوى العدوان والاحتلال .. مؤكداً إحتفاظ اليمن بالحق الدستوري والقانوني في محاسبة كل من فرط أو شرعن أو برر أو جلب العدوان على الأراضي والجزر والمياه اليمنية وساهم في قتل أبناء الشعب اليمني وتدمير بنيته.

كما أكد مجلس النواب عدم أحقية من جلبوا العدوان على بلدهم وفرطوا بالسيادة الوطنية، التحدث في المحافل الدولية باسم اليمن ولا يجوز لمن خانوا وفرطوا بأي حال من الأحوال توقيع أي اتفاقات مع أي من الشركات للتنقيب أو الاستثمار في الأراضي اليمنية كون ذلك هو من اختصاص مجلس النواب الممثل الشرعي والدستوري للشعب اليمني ومقره صنعاء.

وكان المجلس قد بدأ اليوم جلسات أعمال فترته الثانية من دورته الأولى لدور الانعقاد السنوي الـ 16 بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور على عبدالله أبو حليقة.

وفي مستهل الجلسة وقف المجلس دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح المنتقلين إلى رحمة الله من أعضاء مجلس النواب أحمد محمد ناصر شرفات الحميري ممثل الدائرة 109 بمحافظة إب ومحمد هاشم البطاح ممثل الدائرة 98 بمحافظة إب ومحمد بن محمد أحمد منصور ممثل الدائرة 103 بمحافظة إب.

وأشاد المجلس بأدوار الراحلين في خدمة الوطن وأداء واجباتهم في الجانبين التشريعي والرقابي وإصلاح ذات البين.

وخلال الجلسة ناقش نواب الشعب الإجراء التعسفي الصادر عن مجلس إدارة الاتحاد البرلماني الدولي بشأن إقدامه على استصدار قرار بالاعتراف ببرلمان سيئون المزعوم.

واعتبروا ذلك الإجراء مخالفة وتجاوز لصلاحيات الاتحاد المحددة لمناصرة الشعوب الحرة والدفاع عنها.

واستعرض نواب الشعب رسالة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي الموجهة لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي بهذا الشأن.

وأكدوا في سياق نقاشاتهم أهمية تنسيق الرؤى وتوحيد الصف الوطني لمواجهة كافة المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

إلى ذلك استعرض مجلس النواب جدول أعماله لهذه الفترة وأرجأ البت فيه إلى جلسة مقبلة، وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غدٍ الأحد بمشيئة الله تعالى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮.. ‬عنوان‮ ‬حاضرنا‮ ‬ومستقبلنا
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أفق‮ ‬جديد‮ ‬للإعلام‮ ‬المقاوم‮ ‬
يحيى‮ ‬نوري‮ ‬

من‮ ‬يقف‮ ‬وراء‮ ‬قرار‮ ‬التقاعد‮ ‬في‮ ‬هذه‮ ‬الظروف؟‮!‬
عارف‮ ‬الضياني

صراع‮ ‬المصالح‮ ‬في‮ ‬الخليج‮.. ‬ومُحرك‮ ‬الدُّمى‮ ‬في‮ ‬مسرح‮ ‬العرائس
جلال‮ ‬الرويشان

قرارات‮ ‬خارج‮ ‬التوقيت‮ !!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي‮ ‬

عن‮ ‬هذه‮ ‬البلاد
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

تنومة‮.. ‬حتى‮ ‬لا‮ ‬ننسى
‮ ‬أ‮/ ‬خيرية‮ ‬علي‮ ‬الرداعي‮ ‬

منظمات‮ ‬المجتمع‮ ‬المدني‮ .. ‬الدور‮ ‬المناط‮ ‬بها‮ ‬في‮ ‬إحلال‮ ‬وبناء‮ ‬السلام
‬جمال‮ ‬الورد

حدود‮ ‬الدور‮ ‬الامريكي‮ ‬في‮ ‬الخلاف‮ ‬السعودي‮ ‬الاماراتي
أحمد‮ ‬الزبيري

التعليم‮ ‬والامتحانات‮.. ‬الأبيَض‮ ‬والأسْوَد‮!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني

وداعاً آخر علماء الوسطية والاعتدال
راسل القرشي

اضرب‮ ‬الوطاف‮...!‬
يحيى‮ ‬نوري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)