موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بيان صادر عن المؤتمر بمناسبة العيد الـ55 للاستقلال 30 نوفمبر - فتح موسم اصطياد الجمبري في البحر الأحمر - اتحاد الأدباء ينعي الأديب المقالح - تحالف العدوان يحتجز سفينة البنزين "انفكتيوس" - ابو راس : عطاء المقالح يؤرخ لأهم مرحلة تنويرية في تاريخ اليمن الحديث - ركود الأعمال وأجور زهيدة وارتفاع رسوم التجديد.. مثلث المعاناة للمغترب اليمني - الحديدة.. 58 خرقاً للهدنة الأممية في 24 ساعة - ترقيم 4538 سيارة وضبط 17 ألف مخالفة مرورية في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل اللواء يحيى العلفي - الصحة تحذر من توقف مراكز الغسيل الكلوي -
الرياضة
الميثاق نت -

الثلاثاء, 16-نوفمبر-2021
الميثاق نت: -
قبل إسدال الستار على مرحلة المجموعات بتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022، بخوض الجولة السادسة والأخيرة، اليوم الثلاثاء، ضمن منتخب مصر التأهل بشكل رسمي للمرحلة الأخيرة المقررة في مارس المقبل، ويتبقى له مواجهة أمام الجابون، المقرر لها في تمام الساعة الثالثة عصرا على ملعب برج العرب بالإسكندرية، والتي تعد تحصيل حاصل للفراعنة.

وأصبح المنتخب المصري من بين الـ10 منتخبات التي ستتواجد في مرحلة الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022، إلا أن فرص تواجد الفراعنة في التصنيف الأول بقرعة المرحلة الأخيرة، أمر في غاية الصعوبة، خاصة إذا استمر الوضع الحالي على ما هو عليه بتأهل متصدري المجموعات الحاليين.



ويسبق منتخب مصر في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» الأخير 5 منتخبات، هي: السنغال، تونس، المغرب، الجزائر، ونيجيريا، ثم مصر سادسا.

ومن المقرر أن تسحب قرعة الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية، الشهر المقبل؛ إذ يلتقي أصحاب المراكز الخمس الأولى، وفقا لتصنيف «فيفا»، مع نظرائهم الأقل في التصنيف، على أن تكون مباريات الذهاب على ملاعب المنتخبات الأخيرة.

ماذا يحتاج منتخب مصر للتواجد في التصنيف الأول؟
وأصبح المنتخب المصري بحاجة لعدم تأهل أحد المنتخبات الثلاثة: نيجيريا، والجزائر، وتونس، كي يتواجد في التصنيف الأول عند سحب القرعة، خاصة مع وصول السنغال والمغرب بشكل رسمي للدور الحاسم من التصفيات.

فرص منتخب مصر في التصنيف الأول
يمتلك منتخب مصر، وفقا لآخر تصنيف أصدره «فيفا»، 1447.85 نقطة، ويبتعد عن نيجيريا بحوالي 31 نقطة؛ إذ أن الأخير في جعبته 1478.18.

وتتعلق فرص المنتخب الوطني في التواجد ضمن الخمسة الأعلى في التصنيف، بالمنتخبات التي تحتل التصنيف الأول حاليا، ولم تحسم صعودها للدور الحاسم بعد، وهي تونس والجزائر ونيجيريا.

1- حال فوز مصر على الجابون سيرتفع عدد نقاطها في تصنيف «فيفا»، لكنها ستكون منتظرة لخسارة نيجيريا اليوم في الجولة الأخيرة أمام الرأس الأخضر «كاب فيردي»، لاسيما أن النسور الخضراء تتصدر مجموعتها برصيد 12 نقطة، يليها منافس اليوم بـ10 نقاط، وبالتالي خسارة المتصدر تطيح به خارج السباق.

2- خسارة تونس الليلة أمام زامبيا ستضع مصر أيضا في التصنيف الأول، إلا أن هذه المهمة قد تبدو صعبة نظريا، خاصة أن المباراة ستقام على أرض الخضر، بالإضافة إلى عدم ظهور المنتخب الزامبي بأداء قوي في اللقاءات السابقة، كما أن الإطاحة بنسور قرطاج يتطلب أيضا فوز غينيا الإستوائية على موريتانيا.

كما أن تعادل نسور قرطاج مع فوز غينيا الاستوائية يضع الفراعنة في التصنيف الأول، ويطيح بتونس.

3- خسارة منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو في مواجهة اليوم التي ستقام بينهما على أرض محاربي الصحراء، سيمنح مصر الارتقاء للتصنيف الأول، وعدم تأهل الأول.

وحسب صحيفة ( الوطن) المصرية يتصدر منتخب الجزائر مجموعته حاليا برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن بوركينا فاسو، التي لا بديل أمامه سوى تحقيق الانتصار للوصول إلى الدور الحاسم.

وبالنظر إلى غالبية الاحتمالات لتواجد مصر في التصنيف الأول فإن نسبة كبيرة منها تأتي على حساب العرب «المنتخبات العربية»، وهي تونس والجزائر وموريتانيا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الثلاثون‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ‬ملهم‮ ‬الانتصارات‮ ‬
غازي أحمد علي- الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
آفة‮ ‬مدمرة‮ ‬وحلول‮ ‬غائبة‬‬‬‬‬‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني‬‬

إذاعاتنا‮ ‬و‮" ‬صبر‮ ‬الحجر‮ ‬والسائلة‮" !‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين‬‬‬‬

مسيرة‮ ‬مرصَّعة‮ ‬بـ11‮ ‬كوكباً‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬‬‬‬‬

خواطر‮ ‬عن‮ "‬الميثاق‮" ‬الصحيفة‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬
محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف‮ ‬‬‬‬‬‬‬

عن‮ ‬الاختلاف‮ ‬والأخلاق‮..!!‬‬‬‬‬‬‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬‬‬

إبداع‮ ‬وتجدُّد‬‬
أحمد‮ ‬الشرعبي‬‬

‮‬«الميثاق»‮ ‬وسداد‮ ‬الرأي‬‬‬‬‬‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي‬‬‬‬

الميلاد‮ ‬الأول‮ ‬والثاني‬‬‬‬
طاهر‮ ‬حزام‬‬

عن‮ ‬أكاديمية‮ ‬صحفية‮ ‬اسمها‮ ‬«الميثاق»‮‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
هايل‮ ‬علي‮ ‬المذابي‮ ❊‬‬‬‬‬‬‬

‮‬«الميثاق‮».. ‬تاريخ‮ ‬من‮ ‬المهنية‮ ‬والاعتدال‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
إبراهيم‮ ‬العشماوي‮ ‬‬‬‬‬

من‮ ‬أجل‮ ‬العدالة‮ ‬والسلام؟‮!‬‬‬‬‬‬‬‬‬
أحمد‮ ‬الزبيري‬‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)