موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


3 غارات عدوانية جديدة على التحرير ومطار صنعاء - انتكاسة جديدة لمرتزقة الإمارات في حريب وعين - طيران العدوان يكثف غاراته على مأرب وشبوة - 5 غارات عدوانية على عصر ومحيط مطار صنعاء - لهذا السبب.. شركات طيران تلغي رحلاتها إلى أمريكا - خبير‮ ‬الحوارالصادق - إشراقات‮ ‬في‮ ‬احتفالية‮ ‬قناة‮ «‬اليمن‮ ‬اليوم‮» ‬بذكرى‮ ‬تأسيسها‮ ‬العاشرة - دعوة‮ ‬رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬لتمتين‮ ‬الجبهة‮ ‬الداخلية‮ ‬والخروج‮ ‬بمواقف‮ ‬موحدة - طيران العدوان يعاود قصف العاصمة صنعاء - ناطق حكومة الإنقاذ يبارك عملية "إعصار اليمن" بعمق العدو الإماراتي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 14-يناير-2022
الميثاق نت: -
أدان مجلس الشورى، قصف طيران العدوان السعودي لمستشفى 48 النموذجي بالعاصمة صنعاء، والذي أدى إلى إصابة أربعة من الموظفين بجروح بالغة.

واستنكر المجلس في بيان صادر عنه اليوم، الاعتداء السافر الذي تعرض له مستشفى 48 واستهداف طواقمه الطبية والاسعافية، وإحداث الأضرار والمضاعفات بالمرضى وكبار السن والنساء حديثات الولادة وإفزاع وترويع سكان محيط المستشفى.

واستهجن البيان، بشدة الممارسات العدوانية التي ينتهجها تحالف العدوان واستهدافه الممنهج للمستشفيات والطواقم الطبية والأعيان المدنية والأحياء السكنية في مختلف محافظات الجمهورية.

واعتبر البيان، استهداف المستشفى، جريمة مكتملة الأركان ترقى إلى جرائم الحرب وخرقاً وتحدياً صارخاً للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية التي تجرّم استهداف العاملين في المجال الطبي والمستشفيات والمرافق الطبية المحمية بموجب القانون الإنساني الدولي.

وحمّل البيان الهيئات والمنظمات الدولية التي تدّعي حماية الأعيان المدنية والمواطنين، المسؤولية الكاملة جراء تغاضيها عن مثل هذه الجرائم وعدم اضطلاعها بواجبها تجاه ممارسات العدوان الإجرامية واللا أخلاقية.

وطالب المجلس، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى العمل على إيقاف العدوان والوقوف بجدية إزاء الجرائم التي يقترفها تحالف العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً منذ ما يقارب سبع سنوات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
عام‮ ‬النصر‮ ‬والسلام
بقلم/ غازي أحمد علي*

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
النقطة‮ ‬التي‮ ‬يفرض‮ ‬القائد‮ ‬عندها‮ ‬التدخل
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الشعيبي

أسماء‮ ‬في‮ ‬عالم‮ ‬الإبداع
يحيى‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

عن‮ ‬الإعلام‮ ‬والإعلاميين‮ ‬وقدسية‮ ‬المهنة
طه‮ ‬العامري

أربعة‮ ‬أعوام‮ ‬لرجل‮ ‬التحدي‮ ‬والصمود
إياد‮ ‬صالح‮ ‬فاضل‮ ❊‬

ناطق‮ ‬التحالف‮ ‬تركي‮ ‬المالكي‮ ‬في‮ ‬شبوة‮ .. ‬أكاذيب‮ ‬بالجملة‮ ‬
سليم‮ ‬عامر

قراءة في دعوة رئيس المؤتمر
يحيى‮ ‬العـــراسـي

عن‮ ‬دعوة‮ ‬الصادق
محمد‮ ‬اللوزي

اليمن‮ ‬الواحد
يحيى‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

إنجازمنتخب‮ ‬الناشئين‮ ‬وخيبات‮ ‬الساسة
جميـل‮ ‬الجعـدبي‮ ‬

خبثاء‮ ‬الوطن
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى

صبر‮ ‬المنتصرين‮ ‬وتوحُّش‮ ‬المهزومين
أحمد الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)