موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي عضو السياسي الأعلى النعيمي بوفاة والده - المؤتمر الشعبي العام يدين العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة - تشييع مهيب لجثمان فقيد الوطن القاضي ابو الرجال - رئاسة مجلس النواب تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - هطول امطار غزيرة على صنعاء وضواحيها - يبدأ اليوم.. سعر جديد للبنزين والديزل في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل علي أحمد أبو الرجال - رئيس المؤتمر: رحيل المناضل عبدالرحمن عثمان خسارة لليمن والمؤتمر - مليشيات الإخوان بتعز تمنع أسرة الفقيد عبدالرحمن عثمان من نقل جثمانه إلى صنعاء - مجلس الأمن الدولي يرحب بتمديد الهدنة في اليمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 14-يناير-2022
الميثاق نت: -
أدان مجلس الشورى، قصف طيران العدوان السعودي لمستشفى 48 النموذجي بالعاصمة صنعاء، والذي أدى إلى إصابة أربعة من الموظفين بجروح بالغة.

واستنكر المجلس في بيان صادر عنه اليوم، الاعتداء السافر الذي تعرض له مستشفى 48 واستهداف طواقمه الطبية والاسعافية، وإحداث الأضرار والمضاعفات بالمرضى وكبار السن والنساء حديثات الولادة وإفزاع وترويع سكان محيط المستشفى.

واستهجن البيان، بشدة الممارسات العدوانية التي ينتهجها تحالف العدوان واستهدافه الممنهج للمستشفيات والطواقم الطبية والأعيان المدنية والأحياء السكنية في مختلف محافظات الجمهورية.

واعتبر البيان، استهداف المستشفى، جريمة مكتملة الأركان ترقى إلى جرائم الحرب وخرقاً وتحدياً صارخاً للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية التي تجرّم استهداف العاملين في المجال الطبي والمستشفيات والمرافق الطبية المحمية بموجب القانون الإنساني الدولي.

وحمّل البيان الهيئات والمنظمات الدولية التي تدّعي حماية الأعيان المدنية والمواطنين، المسؤولية الكاملة جراء تغاضيها عن مثل هذه الجرائم وعدم اضطلاعها بواجبها تجاه ممارسات العدوان الإجرامية واللا أخلاقية.

وطالب المجلس، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى العمل على إيقاف العدوان والوقوف بجدية إزاء الجرائم التي يقترفها تحالف العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً منذ ما يقارب سبع سنوات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ .. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬‬‬

المرتزقة‮ ‬يوجّهون‮ ‬بإيقاف‮ ‬العملية‮ ‬التعليمية‮ ‬في‮ ‬مأرب
‮‬توفيق‮ ‬الشرعبي

سَراب‮ ‬الهُدن‬
أحمد‮ ‬الزبيري‬

مصر‮ ‬في‮ ‬الذاكرة‮ ‬العربية‮ (1)
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬

تساؤل
أحمد‮ ‬الكبسي‬

أسرار‮ ‬الوطن‮ ‬بين‮ ‬العملاء‮ ‬والمرتزقة‮ ‬بالداخل‮ ‬والخارج‮ ‬مع‮ ‬القوى‮ ‬الخارجية
سعيد‮ ‬عوض‮ ‬مسعود‮ ‬الجريري‮ ❊ ‬‬‬‬‬

تعدُّد‮ ‬القطبية‬
محمد‮ ‬اللوزي‬

الصادق‮ ‬لا‮ ‬يكذب‮ ‬أهله‬‬‬
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى‮ ‬‬‬‬

الخدمات‮ ‬الأساسية‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ .. ‬إلى‮ ‬أين؟‮!‬‬‬‬‬‬‬
إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي‮ ‬‬‬‬

فلسطين‮ ‬للفلسطينيين‬
أحمد‮ ‬عبدالرحمن‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)