موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الرياضة
الميثاق نت -

الأحد, 09-مارس-2008
الميثاق نت -
يبدأ ممثلي اليمن في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسخته الخامسة 2007 / 2008 لأبطال الدوري والكأس أهلي صنعاء وشعب حضرموت بعد غد الثلاثاء مشوارهما في البطولة بمواجهات صعبة أمام بطلي آسيا الأردني -الوحدات والشباب.
ومع أن أهلي صنعاء بطل دوري النخبة للموسم الماضي يلعب اولى مبارته أمام الوحدات الأردني بطل الأردن ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبيهما فريقي " الصفاء اللبناني وايست بنجال الهندي على ارضه وبين جمهوره إلا أنها تعد مبارة صعبة.
و على ذات الصعيد يواجه شعب حضرموت بطل الكأس للموسم قبل الماضي هو الآخر اختباراً صعباً خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره أمام مضيفه شباب الأردن حامل لقب هذه البطولة الآسيوية الموسم الماضي ،الذي سيبدأ حملته من أجل الدفاع عن لقبه ضمن فرق المجموعة الثالثة إلى جانب فريقي النجمة البحريني والنهضة العماني.
ويدخل ممثلا الأندية اليمنية شعب حضرموت وأهلي صنعاء غمار هذه البطولة الآسيوية وسط مخاوف كبيرة في الشارع الرياضي اليمني، بسبب تذبذب مستوى الفريقين في مسابقة الدوري العام منذ البداية ،لكنهما حاولا من خلال نتائج الجولات الأخيرة للدوري المحلي الى استعادة عافيتهما-حيث دفعت بهما إلى المركزين الثالث لشعب حضرموت برصيد 18 نقطة والرابع للأهلي برصيد 17 نقطة بعد مضي 11 جولة من الدوري.
شعب حضرموت كان قد تخلى عنه مدربه المصري مصطفى حسن قبل عدة أسابيع منتقلا في ليلة وضحاها لقيادة فريقه الأسبق نادي الصقر عشية استعدادات الفريق الأبيض لخوض هذه المشاركة الآسيوية، وتعد هذه هي المشاركة الثالثة خارجياً لشعب حضرموت فقد سبق ان شارك في بطولة الأندية العربية أبطال الكأس في العاصمة السعودية الرياض في أغسطس عام 2001، كما شارك في أكتوبر من نفس العام في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وتعد هذه المشاركة العاشرة لأهلي صنعاء الذي يعد أكثر الفرق اليمنية في مشاركة خارجياً في بطولات الأندية المختلفة كانت أخرها في النصف الثاني من العام الماضي 2007م عندما شارك في دوري أبطال العرب لأول مرة التقى خلالها فريق الاتحاد الليبي في الدور الأول , تعادل معه ذهابا في صنعاء وخسر المباراة الثانية إيابا في طرابلس ( 1 / 4 ), وكان مدير ه الفني العراقي صباح جمعه قد واجه بعض العثرات مع الفريق منذ بداية الموسم بنتائج متواضعة جعلت الإدارة تفكر جديا في مدرب آخر قبل أن تتحسن نتائج الفريق في الجولتين الأخيرتين, إضافة إلى ضيق الوقت أمام الإدارة لتعيين مدرب جديد عشية التصفيات الآسيوية.
تأتي مشاركة ممثلي الأندية اليمنية في البطولة الآسيوية فريقا أهلي صنعاء وشعب حضرموت بناءً على ترشيح من اتحاد الكرة لهما، على اعتبار ان الأول بطل النسخة الأخيرة للدوري ، فيما الشعب هو بطل النسخة قبل الأخيرة للكـأس، وهو الأمر الذي تسبب بجدل واسع وجعل التلال بطل الكأس في الموسم الماضي يهدد بتصعيد قضيته على اتحاد الكرة اليمني حول عدم ترشيحه لتمثيل الأندية اليمنية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسخته الخامسة 2007 / 2008 لأبطال الدوري والكأس باعتباره بطلاً لمسابقة الكأس في نسخته الأخيرة إلى الاتحاد الآسيوي للعبة ، ورشح شعب حضرموت بدلاً عنه ، فيما قال اتحاد الكرة انه أعطى الأولوية لفريق شعب حضرموت في المشاركة باعتباره بطلاً لمسابقة الكأس في الموسم قبل الماضي وبالتالي أحقيته في المشاركة خارجياً، فيما فريق التلال بطل الكأس الموسم الماضي سيحظى بفرصته في المشاركة في البطولات الخارجية القادمة.
وحول استعدادات الفريق الاهلوي يوضح وكيل النادي طارق الاكوع لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن إدارة ناديه وفرت كافة الإمكانيات والمتطلبات لخوض الفريق الاهلوي غمار منافسات البطولة الآسيوية من خلال تعاقدها مع المدرب العراقي صباح جمعة مدرب المنتخب العراقي المدرسي وصيف بطل العرب مؤخرا, وذلك لقيادة الفريق الأحمر خلال الفترة القادمة والإشراف عليه في هذه البطولة بغية تحقيق نتائج مشرفة.
وأكد منح الجهازين الفني والإداري للفريق الصلاحية الكاملة في تنفيذ خطة الإعداد , وكذا تحديد المتطلبات المرتبطة بالجانب الفني للإعداد, وأعرب عن أمله في أن يقدم فريقه مستوى جيد ومشرف في هذا الاستحقاق الخارجي مما يسهم في أسهم الكرة اليمنية في البطولات والمحافل الإقليمية.
واعترف الاكوع بأن أهلي صنعاء مر في بداية مشواره الدوري المحلي بمرحلة غير مستقرة في وهو المتوج بلقب بطولة الدوري للموسم الماضي.
لكنه أكد أن ناديه بدأ مؤخراً باستعادة توازنه ومستواه المعروف، وانه قدم مباريات قوية في المباريات الثلاث الأخيرة بالدوري المحلي واستطاع ان يقفز إلى الترتيب الرابع برصيد 17 نقطة ولا تفصله عن المتصدر سوى أربع نقاط بعد أن كان ضمن فرق المؤخرة، وكان عدم التوفيق وراء غياب الفوز الذي ارتبط بشد عصبي ونفسي على اللاعبين الأمر الذي اثر في فكر اللاعبين في المباريات السابقة.

وعن قدرة فريقه على العودة إلى الواجهة أفاد الاكوع : " ان أهلي صنعاء ليس في الوضع الذي يخيف ولكن كما قلت هي مرحلة لن تطول وهي غمة ستنقشع في القريب العاجل جدا ان شاء الله.. وذلك التفاؤل مصدره إننا نمتلك لاعبين يقدرون قيمة الأهلي إضافة إلى وقوف الإدارة خلف الفريق وتقديم كل ما هو مطلوب للفريق".
وأكد ان أهلي صنعاء الذي رسم لنفسه سطرا بارزا في تاريخ كرة القدم اليمنية ويعد أكثر الفرق اليمنية إحرازا للبطولات ست مرات دوري ومرتين الكأس يمتلك مقومات البقاء بين الكبار وان الأيام القادمة ستكون جميلة ومحملة بالكثير لكل محبي أهلي صنعاء.
من جانبه قال نائب رئيس نادي شعب حضرموت صالح النقيب ان إدارة ناديه وفرت كافة المستلزمات والمتطلبات لإنجاح مشاركة في الفريق المقبلة من خلال وضع خطة إعدادية مبكرة بدأت في مطلع فبراير شباط الماضي.
وأشار إلى أن الفريق بلغ جاهزية جيدة في الفترة الأخيرة بقيادة المدرب الوطني البديل عمر باشامي الذي خلف المدرب المصري مصطفى حسن, وأن الفريق حظي بدعم لا بأس به من داعمية من قيادة محافظة حضرموت استعداد لهذه المشاركة.
يذكر ان فريقا الصقر والهلال قد شاركا في كأس الاتحاد الآسيوي في نسخته الرابعة العام الماضي باعتبارهما بطلي الدوري والكأس حينها، وخرجا من الدور الأول من المسابقة رغم تقديمهما مستوى جيداً في أول مشاركة لهما خارجياً.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)