موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تصعيد عسكري بالحديدة.. 16 غارة على حيس - قرار رئيس المؤتمر بشأن فصل العضو علي الزنم - الأمين العام المساعد يواسي آل صاحي - المهرجان الوطني للعسل اليمني.. نظرة بين الواقع والطموح - مركز يمني يدعو لتوفير أجهزة كشف الالغام والقنابل العنقودية - قوى العدوان تنتهك الهدنة بـ82 خرقاً خلال 24 ساعة - الثروة السمكية تدين أعمال تهجير سكان جزيرة عبدالكوري - 555 مسافراً غادروا ووصلوا مطار صنعاء الدولي اليوم - وزير عماني: قرار السلام استراتيجي يقرره اليمنيون أنفسهم - نورية الجرموزي تفوز بجائزة البريكس ٢٠٢٢م.  -
مقالات
الميثاق نت -

الخميس, 16-يونيو-2022
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري -
العالم أجمع يجمع على ان بلادنا تعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة وتنذر بمخاطر فظيعة تدفعه للمطالبة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني وانقاذه من المزيد من تداعيات هذه الكارثة التي تستوجب جهداً دولياً مكثفاً وتعاوناً فاعلاً من مختلف الأطراف اليمنية ..
تأييدات تحولت إلى برامح وخطط للعديد من المنظمات الإنسانية بهدف التخفيف من معاناة شعبنا وتمثل استجابة للنداءات الدولية المحذرة بقوة من تفاقم الوضع الإنساني باليمن وما سيترتب عليه من تبعات خطيرة..
وهي استجابة إيجابية بالرغم من ملاحظاتنا على أداء هذه المنظمات والتي طالما سلطنا الأضواء على ما يشوب أنشطتها من جوانب سلبية خاصة على صعيد تنفيذ برامجها على الواقع وما يعتريه من حاله ارتجالية وعشوائية..
وكذا‮ ‬المطالبة‮ ‬الملحة‮ ‬بضرورة‮ ‬معالجة‮ ‬كل‮ ‬قصور‮ ‬وبالصورة‮ ‬التي‮ ‬لا‮ ‬تشكل‮ ‬استغلالاً‮ ‬للوضع‮ ‬الإنساني‮ ‬في‮ ‬بلادنا‮ ‬بفعل‮ ‬اتساع‮ ‬حالة‮ ‬الفساد‮ ‬في‮ ‬برامجها‮ ‬وفي‮ ‬ترويجها‮ ‬لها‮ ‬على‮ ‬النطاق‮ ‬الدولي‮.‬
وللأسف الشديد ان نجد في بلادنا أصواتاً لا تكترث بهذا الجهد الدولي وتتعامل مع الوضع الإنساني والجهود الدولية بسطحية شديدة وتنظر لافرازاته وتداعياته من منظور المؤامرة كوصف أحدهم لحالة التسول في مجتمعنا واتساعها بالمؤامرة الخارجية وهو ما يعني أنها ليست نتاجاً للأوضاع الاقتصادية المتردية تماماً وهو ما ينسف كل ما تعرض له المنظمات الإنسانية التي ينبغي علينا كيمنيين التناغم مع كل ما تعرضه من تقارير وحقائق كارثية عن الوضع الإنساني في بلادنا جراء العدوان والحصار وتأكيد تمسكنا بكل موقف دولي يعبر عن معاناة شعبنا لا التصادم‮ ‬معه‮..‬
وفي ذلك لاريب ضرب بعرض الحائط بكل معاناة المواطنين وتشويش للملف الإنساني برمته في الوقت الذي يحتم على الجميع بذل كل الجهود باتجاه إنجاح كل دور دولي يستهدف معالجة الأوضاع الإنسانية في بلادنا والعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض سير هذا المجهود وبدرجة عالية من الحماس والتفاعل باعتباره جانباً إنسانياً ووطنياً يقع على درجة عالية من الأهمية القصوى التي تستدعي دوماً التعامل معه بعيداً عن الرؤي والأجندة الضيقة أو الآراء الشخصية التي تعبر عن ضيق في النفس وعدم مبالاة في قضية وطنية كهذه..
وخلاصة: ان الأزمة الإنسانية التي تعيشها بلادنا تتسع معها من يوم لآخر دائرة المهتمين والدارسين في أماكن عدة من العالم، الأمر الذي يحتم علينا الاستعانة بباحثينا في دراسة وتحليل الملف الإنساني لنسهم أيضاً في رفع مستوى أداء المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية المعنية بالعمل في بلادنا .. وتبني الإدارة المفتوحة معها وتعزيز دورها بالصورة التي تمكنا من خدمة مجتمعنا والتخفيف من معاناته وكذا البعد عن الآراء والتصورات التي لا تقل كارثية عن كارثية الأزمة الإنسانية التي نعاني منها .. ولنقل خيراً أو نصمت..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة وجود وانتصار
بقلم/ صادق بن أمين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮ ❊‬

لن‮ ‬ننسى
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

لن‮ ‬تنتهي‮ ‬المعاناة‮ ‬إلا‮ ‬بتصحيح‮ ‬بوصلة‮ ‬المواجهة‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري

التقصير‮ ‬في‮ ‬تحمل‮ ‬المسئولية‮ ‬خـيانة‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

المقـــــام‮.. ‬والمقـــــال
حسن‮ ‬عبدالوارث

الفكر‮ ‬الاستبدادي‮ .. ‬والمعاناة‮ ‬البشرية‮ ‬
‮ ‬إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي

العنف‮ ‬ودوافعه
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى

بن‮ ‬شاجع‮ ‬والافتراءت‮ ‬الكيدية‮ ‬لنظام‮ (‬آل‮ ‬سعود‮)‬؟‮!‬
طه‮ ‬العامري

مصدر‮ ‬رزق‮ ‬من‮ ‬صناعة‮ "‬العسيب‮" ‬
عبدالكريم‮ ‬عامر

المأزومون‮.. ‬والمؤتمر
عبدالخالق‮ ‬المنجر‮ ❊‬

أبوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحلة‮ ‬الوطنية‮ ‬والتنظيمية
أحمد‮ ‬بن‮ ‬ناصر‮ ‬العزيزي‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)