موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تصعيد عسكري بالحديدة.. 16 غارة على حيس - قرار رئيس المؤتمر بشأن فصل العضو علي الزنم - الأمين العام المساعد يواسي آل صاحي - المهرجان الوطني للعسل اليمني.. نظرة بين الواقع والطموح - مركز يمني يدعو لتوفير أجهزة كشف الالغام والقنابل العنقودية - قوى العدوان تنتهك الهدنة بـ82 خرقاً خلال 24 ساعة - الثروة السمكية تدين أعمال تهجير سكان جزيرة عبدالكوري - 555 مسافراً غادروا ووصلوا مطار صنعاء الدولي اليوم - وزير عماني: قرار السلام استراتيجي يقرره اليمنيون أنفسهم - نورية الجرموزي تفوز بجائزة البريكس ٢٠٢٢م.  -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 19-يونيو-2022
الميثاق نت : -
واصل مجلس النواب عقد جلسات أعمال فترته الثانية من الدورة الأولى لدوري الانعقاد السنوي الـ 17 برئاسة نائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول زابية.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، وأمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد الرصاص والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور والمختصين في دائرة الشؤون المالية بالمجلس، ناقش نواب الشعب الحساب الختامي للمجلس للعام المالي 20 20م.

وجاء مناقشة نواب الشعب للحساب الختامي للمجلس على ضوء تقرير لجنة الشؤون المالية المتضمن نتائج التنفيذ الفعلي للحساب الختامي لموازنة المجلس للعام 2020م وما أسفر عنه من نتائج موضحة بالأرقام، وملاحظات وتوصيات توصلت إليها اللجنة.

وتطرق نواب الشعب إلى الحسابات الختامية لموازنات المجلس للأعوام2017 -2018-2019م .. مؤكدين في سياق نقاشاتهم أهمية تقديم الحسابات الختامية في موعدها الدستوري المحدد من كل عام.

من جانبه بين أمين عام مجلس النواب في إيضاحاته ورده على ملاحظات واستفسارات أعضاء المجلس، أن الأمانة العامة للمجلس، قدمت الحساب الختامي للعامين 2020م-2021م في موعدهما المحدد.

وأشار إلى التزام الأمانة العامة للمجلس بالملاحظات المطروحة من قبل هيئة رئاسة وأعضاء المجلس لما من شأنه الارتقاء بالأداء المالي بشأن الحسابات الختامية لمجلس النواب.

فيما أكد نوب الشعب في سياق نقاشاتهم أهمية موافاة اللجنة المالية بالوثائق المطلوبة من قبل الأمانة العامة فيما يتعلق بالحسابات الختامية لأعوام سابقة.

وشددوا على ضرورة تصحيح الأخطاء ومعالجة الاختلالات وأوجه القصور إن وجدت وصولا إلى تحقيق الضبط المحاسبي.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد قد أرجأ مجلس النواب استكمال مناقشته للتقرير مع بقية الحسابات الختامية السابقة إلى جلسة مقبلة.

إلى ذلك أقر مجلس النواب إدراج تقرير نائب رئيس المجلس عبدالرحمن حسين الجماعي بشأن الحسابات الختامية للعام 20 20م وأعوام سابقة في جدول أعماله لهذه الفترة.

وكان المجلس قد استهل الجلسة بقراءة محضره السابق وأقره وسيواصل جلسات أعماله يوم غدٍ الأثنين بمشيئة الله تعالى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة وجود وانتصار
بقلم/ صادق بن أمين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮ ❊‬

لن‮ ‬ننسى
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

لن‮ ‬تنتهي‮ ‬المعاناة‮ ‬إلا‮ ‬بتصحيح‮ ‬بوصلة‮ ‬المواجهة‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري

التقصير‮ ‬في‮ ‬تحمل‮ ‬المسئولية‮ ‬خـيانة‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

المقـــــام‮.. ‬والمقـــــال
حسن‮ ‬عبدالوارث

الفكر‮ ‬الاستبدادي‮ .. ‬والمعاناة‮ ‬البشرية‮ ‬
‮ ‬إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي

العنف‮ ‬ودوافعه
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى

بن‮ ‬شاجع‮ ‬والافتراءت‮ ‬الكيدية‮ ‬لنظام‮ (‬آل‮ ‬سعود‮)‬؟‮!‬
طه‮ ‬العامري

مصدر‮ ‬رزق‮ ‬من‮ ‬صناعة‮ "‬العسيب‮" ‬
عبدالكريم‮ ‬عامر

المأزومون‮.. ‬والمؤتمر
عبدالخالق‮ ‬المنجر‮ ❊‬

أبوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحلة‮ ‬الوطنية‮ ‬والتنظيمية
أحمد‮ ‬بن‮ ‬ناصر‮ ‬العزيزي‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)