موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 10٪ من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا - ابتعدوا عن مجاري السيول.. الأرصاد يحذّر - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39175 - تحذير لسائقي باصات الأجرة من عدم الالتزام بخط السير - صنعاء تحذّر من تصعيد خطير في حضرموت - "ثلاثة كابلات بحرية".. بيان عاجل من وزارة الاتصالات في صنعاء - سفينتا بضائع وحديد ترسوان بميناء الحديدة - المطري: لدينا مخزون كافٍ من الغاز بصنعاء - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في الحديدة - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 38 ألفاً و983 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 08-يوليو-2022
الميثاق نت : -
وجه رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق بن امين ابوراس رسالة تهنئة ومباركة بحلول عيد الاضحى المبارك 1443هـ إلى أبناء شعبنا اليمني العظيم وإلى كافة قيادات وقواعد وكوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفائه في أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي.. فيما يلي نصها:
بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك 1443هـ يسرني باسمي ونيابة عن قيادات المؤتمر كافة أن أعبر عن خالص التهاني إلى كافة أبناء الشعب اليمني الصامد والصابر وإلى قيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي كانت وستظل مقرونة بأحد اهم اركان ديننا الاسلامي الحنيف وهو ركن (الحج) الذي يمثل صورة من صور الاتحاد والتأخي والمساواة والتسامح بين المسلمين ومدرسة يجب ان يتعلم منها الجميع احد صور الاتحاد والتأخي بين المسلمين ومدرسة يجب ان نتعلم منها جميعنا كيفية نبذ خلافاتنا واختلافاتنا بالحوار واللقاء .

ولعله من المؤسف ان يستمر منع ابناء شعبنا اليمني العظيم ووضع العراقيل العديدة امامه من تأدية هذا الركن من اركان الاسلام لأسباب مرتبطة بالعدوان الغاشم والحصار الظالم .
ان المؤتمر الشعبي العام وهو يؤكد على مواقفه في الدفاع عن الثوابت الوطنية ممثلة بالثورة والجمهورية والوحدة والنظام الديمقراطي ويجدد موقفه في قدسية الدفاع عن الوطن ووحدته واستقلاله وسيادته فانه وفي الوقت نفسه سيظل داعية سلام وحوار ومساندا لأي جهد من شانه السعي لإيقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق سلام عادل وشامل ،مجددين موقفنا المؤيد والمساند لاستمرار الهدنة التي ترعاها الامم المتحدة وداعين الى تنفيذ كافة بنودها والتزاماتها وخصوصا تلك المتعلقة بالجانب الانساني وابرزها الرحلات عبر مطار صنعاء ،والسماح الكامل بدخول المشتقات النفطية والسلع والبضائع الغذائية والتجارية والدوائية عبر ميناء الحديدة دون اية قيود، وكذلك فتح كل الطرق والممرات بين المحافظات والمدن اليمنية وبما يكفل لكافة اليمنيين سهولة التنقل وحرية الحركة داخل وطنهم .

كما أننا في المؤتمر نبارك مبادرة المجلس السياسي الاعلى لفتح طريق الخمسين الستين في تعز من جانب واحد وذلك لتخفيف معاناة أبناء محافظة تعز في ظل تعنت العدوان ومرتزقته عن قبول المبادرات التي طرحتها اللجنة العسكرية خلال الفترة الماضية .

ختاماً أكرر التهاني والتبريكات لكم بحلول عيد الاضحى المبارك، سائلاً الله العلي القدير الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى، والحرية للأسرى ،وان يمن على الجميع بالصحة والعافية .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
صادق بن امين ابوراس
رئيس المؤتمر الشعبي العام
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هل يتجاوب "محور الاعتدال" العربي مع المُتغيرات الراهنة أم يفوته القطار مجدداً؟
السيد شبل*

وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)