موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام المساعد لقطاع المرأة تطمئن على صحة الاشموري - البرلمان يستعرض تقريراً بأسباب تفشي شلل الأطفال والحصبة - عمران.. مخاوف من تلف 1800 طن من الثوم البلدي - استمرار الأجواء الباردة في 12 محافظة يمنية - مناقشة تنفيذ توصية اليونسكو بشأن الموارد التعليمية نظم مجلس - الخطري تعزي بشرى زايد بوفاة شقيقها - الزراعة تؤكد تخفيض استيراد الثوم الخارجي بنسبة 50% لصالح المنتج المحلي - من أجل لقمة العيش وقساوة الآباء.. أطفال مجبرون على التسول! - حكومة عدن تعاقب اليمنيين بقرار رفع سعر التعرفة للدولار الجمركي وتضاعف معاناتهم - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القيادي الاشتراكي الشامي -
محافظات
الخميس, 01-سبتمبر-2022
الميثاق نت / قاسم الشاوش -
ناشد مشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية بمحافظة ريمة رئيس المجلس السياسي ورئيس الحكومة النظر إلى محافظة ريمة باعتبارها أكثر محافظات حرمت من المشاريع والاحتياجات الخدمية والتنموية خاصة في قطاع التعليم الجامعي وغيرها من المشاريع التي تخدم المواطنين.
وأكد أبناء ريمة لـ "الميثاق نت" بأن محافظ ريمة الشيخ فارس الحباري كان قد التقى رئيس المجلس السياسي في الـ 14 من شهر أغسطس العام الماضي وناقش معه العديد من المشاريع التي تحتاجها المحافظة ووجه حينها رئيس المجلس السياسي وزارة التعليم العالي بإعداد الدراسة الخاصة بإنشاء جامعة في محافظة ريمة كون المحافظة بحاجة ماسة للجامعة بمختلف كلياتها وفي نفس الوقت وجه بإنشاء جامعة في محافظة المحويت واعتبرنا ذلك التوجيه بارقة أمل لتخفيف جزء من معاناة أبناء ريمة وبعد طول الانتظار فوجئنا اليوم بصدور قرار إنشاء جامعة في محافظة المحويت دون ريمة وهذا ليس عدلا .

وتساءل أبناء محافظة ريمة هل ريمة جزء من الجمهورية ام أنها خارج الخارطة السياسية لليمن ولماذا يتم تهميشها من المشاريع والخطط المستقبلية ولا تحظى باهتمام كبير كباقي المحافظات ؟ مؤكدين بأن أبناء ريمة هم السباقون في تقديم كل ما يتطلب منهم للدفاع عن وطنهم ومواجهة العدوان والأخطار التي تحيط بالوطن .
ودعا أبناء ريمة القيادة السياسية إلى أخذ ريمة بعين الاعتبار ومساواتها بباقي المحافظات في المشاريع الخدمية والتنموية دون تمييز وإخراجها من العزلة لأن ريمة تعاني من افتقار المشاريع التنموية.
وقالوا نتمنى من القيادة السياسية سرعة التوجيه بإنشاء جامعة ريمة كون المحافظة بحاجة ماسة لها بمختلف كلياتها ومرافقها وايضا منحها نصيب من المشاريع المختلفة مشيرين إلى أن أبناء ريمة سيظلون على العهد والوفاء للقيادة السياسية في تقديم الغالي والرخيص لمواجهة العدوان حتى تحرير الوطن من هذا العدوان البغيض وأدواته الرخيصة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
سعيد الجناحي.. رحلتهُ مع الأمل
شوقي شاهر

بانعقادالمؤتمر الوطني للأمن البحري:اليمن تقدم درساًمهماً على صعيد الأمن القومي العربي
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

حكاية‮ ‬من‮ ‬الزمن‮ ‬الجميل‮ ‬
محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف‮

وطنية‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬لا‮ ‬تحتاج‮ ‬شهادة‮ (‬بيَّاعي‮) ‬الإحداثيات‮!!‬
علي‮ ‬البعداني

‮ ‬الصادق‮ ‬الأمين‮ ‬القائد‮ ‬الشرعي‮ ‬للمؤتمر‮ ‬
د‮. ‬سعيد‮ ‬الغليسي

اليمن‮ ‬الكبير‮ ‬فقط
فتحي‮ ‬بن‮ ‬لزرق

لملمة‮ ‬أوراق‮ ‬المؤتمر
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮ ❊ ‬

لماذا‮ ‬نجح‮ ‬شيخنا؟
أ‮.‬د‮.‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الميري

الصادق‮ ‬الذي‮ ‬لم‮ ‬يكذب‮ ‬أهله‮ ‬والأمين‮ ‬الذي‮ ‬لم‮ ‬يخن‮ ‬وطنه
د‮. ‬قناف‮ ‬علي‮ ‬المراني‮ ‬

المؤتمر ومبدأ الإدارة المفتوحة
د‮.‬توفيق‮ ‬يحيى‮ ‬ذمران

التفاؤل‮ ‬مطلوب‮ ‬ولكن‮..‬؟‮!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2023 لـ(الميثاق نت)