موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إعتزاز واشادة بمواقف المؤتمر.. القطاع النسوي يهنئ ابو راس بـ26 سبتمبر - 224 انتهاكاً للهدنة الإنسانية خلال 24 ساعة - منح الصحافي يحيى نوري درع التميز والإبداع - جددت الولاء والوفاء .. فروع المؤتمر تهنئ ابو راس بالعيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة - ممؤتمريو إب لـ"الميثاق": لن تستطيع أي قوة إطفاء وهج 26 سبتمبر - سقطريون لـ"الميثاق": الثورة اليمنية أكدت واحدية النضال الوطني في مواجهة كل المؤامرات - الأمين العام للمؤتمر: 26 سبتمبر ملهم الشعب للنصر والاستقلال.. وما أشبه اليوم بالبارحة - “الإنقاذ الوطني” تحتفي بالعيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بذكرى ثورة 26سبتمبر المجيدة - الأمين العام يهنىء رئيس المؤتمر ويجدد تمسك المؤتمر بالثورة وقيمها ومبادئها -
محافظات
الخميس, 01-سبتمبر-2022
الميثاق نت / قاسم الشاوش -
ناشد مشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية بمحافظة ريمة رئيس المجلس السياسي ورئيس الحكومة النظر إلى محافظة ريمة باعتبارها أكثر محافظات حرمت من المشاريع والاحتياجات الخدمية والتنموية خاصة في قطاع التعليم الجامعي وغيرها من المشاريع التي تخدم المواطنين.
وأكد أبناء ريمة لـ "الميثاق نت" بأن محافظ ريمة الشيخ فارس الحباري كان قد التقى رئيس المجلس السياسي في الـ 14 من شهر أغسطس العام الماضي وناقش معه العديد من المشاريع التي تحتاجها المحافظة ووجه حينها رئيس المجلس السياسي وزارة التعليم العالي بإعداد الدراسة الخاصة بإنشاء جامعة في محافظة ريمة كون المحافظة بحاجة ماسة للجامعة بمختلف كلياتها وفي نفس الوقت وجه بإنشاء جامعة في محافظة المحويت واعتبرنا ذلك التوجيه بارقة أمل لتخفيف جزء من معاناة أبناء ريمة وبعد طول الانتظار فوجئنا اليوم بصدور قرار إنشاء جامعة في محافظة المحويت دون ريمة وهذا ليس عدلا .

وتساءل أبناء محافظة ريمة هل ريمة جزء من الجمهورية ام أنها خارج الخارطة السياسية لليمن ولماذا يتم تهميشها من المشاريع والخطط المستقبلية ولا تحظى باهتمام كبير كباقي المحافظات ؟ مؤكدين بأن أبناء ريمة هم السباقون في تقديم كل ما يتطلب منهم للدفاع عن وطنهم ومواجهة العدوان والأخطار التي تحيط بالوطن .
ودعا أبناء ريمة القيادة السياسية إلى أخذ ريمة بعين الاعتبار ومساواتها بباقي المحافظات في المشاريع الخدمية والتنموية دون تمييز وإخراجها من العزلة لأن ريمة تعاني من افتقار المشاريع التنموية.
وقالوا نتمنى من القيادة السياسية سرعة التوجيه بإنشاء جامعة ريمة كون المحافظة بحاجة ماسة لها بمختلف كلياتها ومرافقها وايضا منحها نصيب من المشاريع المختلفة مشيرين إلى أن أبناء ريمة سيظلون على العهد والوفاء للقيادة السياسية في تقديم الغالي والرخيص لمواجهة العدوان حتى تحرير الوطن من هذا العدوان البغيض وأدواته الرخيصة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوهج السبتمبري الأكتوبري العظيم
صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ستون‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬تجذُّر‮ ‬فكر‮ ‬الجمهورية
مطهر‮ ‬تقي

وحدة‮ ‬وعروبة‮ ‬الثورة‮ ‬اليمنية‮ ‬وضيق‮ ‬الأفق‮ ‬الدولي‮ ‬تجاهها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الشعيبي

ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮.. ‬الحدثٌ‮ ‬الكبير‮ ‬الذي‮ ‬يليق‮ ‬بكفاح‮ ‬اليمنيين
د‮. ‬طه‮ ‬حسين‮ ‬الهمداني‮

سبتمبر‮.. ‬الذي‮ ‬يتجدد
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮ ‬وستة‮ ‬عقود‮ ‬مضت‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬اليمانيين
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬

الثورة‮ ‬اليمنية‮ ‬والدراما‮ ‬‬‬‬‬‬‬
الإعلامي‮/ ‬أحمد‮ ‬الكبسي‬‬‬‬

ستون‮ ‬عاماً‮ ‬على‮ ‬ثورة‮ ‬سبتمبر‬‬‬‬‬‬‬‬
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد‬‬‬‬

نحن‮ ‬نملك‮ ‬الكلمة
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬‬‬

الثورة اليمنية ومواجهة تحديات المرحلة
أ‮.‬د‮ ‬أحمد‮ ‬مطهر‮ ‬عقبات‮*‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

تحديث‮ ‬الذاكرة‮ ‬‬‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬

عزيزي‮ ‬خطيب‮ ‬الجمعة‬‬
‬اشرف‮ ‬الكبسي‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)