موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية -
الرياضة
الميثاق نت -

السبت, 03-سبتمبر-2022
الميثاق نت- ميتشجن - متابعات: -
افتتحت مؤخرا في ولاية ميتشجن الامريكية البطولة الرياضية الثالثة للجاليات اليمنية بالولايات المتحدة الامريكية، التي احتضنها ملعب هامترامك بمشاركة اندية يمنية من ولايات امريكية مختلفه من اهمها ولاية كاليفورنيا وولاية نيويورك وولاية ألاباما وايضا ولاية تينسي ومسيسيبي واراكنسا بالاضافة الى الولاية المستضيفه ولاية ميشجن.

وقد تضمن برنامج البطولة عدة مسابقات رياضية مثل كرة القدم وكرة الطائرة والشطرنج وكرة القدم فوق 35 سنه، بالاضافة الى البرنامج الثقافي المصاحب للبطولة والمتمثل مسابقة القران الكريم، وعد من الفعاليات والمسابقات الثقافية الاخرى.

وقد شهدت مدينة هامترامك الذي يحكمها الدكتور امير غالب (يمني/امريكي) مهرجان كرنفالي احتفالي بطابع يمني متميز، وذلك قبيل الافتتاح الرسمي للبطولة الذي جرى يوم الاربعاء الماضي الساعة 3:00 مساء بتوقيت ولاية ميشجن الساعة 10:00 ليلا بتوقيت صنعاء.

وقد شهد يوم الافتتاح ثلاث مباريات جمعت فرق من المجموعات الثلاث للبطولة، حيث التقى نادي باي ايريا من ولاية كاليفورنيا مع شباب اليمن من ولاية ميشجن وانتهى اللقاء بنتيجة (0/2) لصالح فريق شباب اليمن (ديربون) ميتشجن.

كما تقابل نادي يمن يونايتد من ولاية نيويورك مع نادي ايم من ولاية ميشجن، وانتهى اللقاء بنتيجة (3/1) لصالح فريق ايم من ميشجن.

وفي القاء الثالث تقابل فريق يونايتد من ولاية ميشجن مع فريق يمن يونايتد من ولاية كاليفورنيا، وانتهى اللقاء بنتيجة التعادل الايجابي (1/1) بعد لقاء حماسي مثير.

هذا ومن المقرر ان تتواصل البطولة على مدى ستة ايام، حيث قامت اللجنة المنظمة وجميع اللجان الفرعية التنظيمية، بدعوة ابناء الجالية اليمنية في امريكا لحضور هذا المهرجان الرياضي المميز والذي حرصت الجاليات اليمني بالولايات المتحدة الامريكية على تنظيمة بنجاح واقتدار على مدى دورتين سابقتين وهذا هي الدورة الثالثة للبطولة.

وفي هذا السياق فقد اشاد رئيس الجاليه اليمنيه الامريكيه في الجنوب الامريكي بولايه تنسي ومسسبي الشيخ ابراهيم المنتصر بهذه البطولة وبجهود القائمين عليها باعتبارها فرصة للتواصل واللقاء بين ابناء الجاليات اليمنية بالولايات المتحدة وبما يجسد روح الاخاء والمحبة والوحده بين ابناء الوطن الواحد في بلاد المهجر الامريكي.

ومن جانبه تحدث الاستاذ عيسى احمد راجح صيبعان، عن الاهمية التي تتكتسبها هذه البطولة من حيث كونها مناسبة للقاء والتوصل والتنافس الشريف بين مختلف الفرق الرياضية لابناء الجاليات اليمنية بالولايات المتحدة الامريكية وبما يعزز قيم التعاون والتعارف فيما بينهم عن طريق الانشطة الرياضية والثقافية باعتبارها نشاط ابداعي وتنافسي مميز يصقل مواهبهم وقدراتهم الرياضية والثقافية ويطورها نحو الافضل..

وتجدر الاشارة الى ان اللجنة المنظمة للبطوله كانت قد كشفت في وقت سابق عن الشعار الرسمي للبطولة واعلنت عن فتح باب المشاركة في منافسات بطولة الكرة الطائرة وبطولة الشطرنج.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)