موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إعتزاز واشادة بمواقف المؤتمر.. القطاع النسوي يهنئ ابو راس بـ26 سبتمبر - 224 انتهاكاً للهدنة الإنسانية خلال 24 ساعة - منح الصحافي يحيى نوري درع التميز والإبداع - جددت الولاء والوفاء .. فروع المؤتمر تهنئ ابو راس بالعيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة - ممؤتمريو إب لـ"الميثاق": لن تستطيع أي قوة إطفاء وهج 26 سبتمبر - سقطريون لـ"الميثاق": الثورة اليمنية أكدت واحدية النضال الوطني في مواجهة كل المؤامرات - الأمين العام للمؤتمر: 26 سبتمبر ملهم الشعب للنصر والاستقلال.. وما أشبه اليوم بالبارحة - “الإنقاذ الوطني” تحتفي بالعيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بذكرى ثورة 26سبتمبر المجيدة - الأمين العام يهنىء رئيس المؤتمر ويجدد تمسك المؤتمر بالثورة وقيمها ومبادئها -
الرياضة
الميثاق نت -

السبت, 03-سبتمبر-2022
الميثاق نت- ميتشجن - متابعات: -
افتتحت مؤخرا في ولاية ميتشجن الامريكية البطولة الرياضية الثالثة للجاليات اليمنية بالولايات المتحدة الامريكية، التي احتضنها ملعب هامترامك بمشاركة اندية يمنية من ولايات امريكية مختلفه من اهمها ولاية كاليفورنيا وولاية نيويورك وولاية ألاباما وايضا ولاية تينسي ومسيسيبي واراكنسا بالاضافة الى الولاية المستضيفه ولاية ميشجن.

وقد تضمن برنامج البطولة عدة مسابقات رياضية مثل كرة القدم وكرة الطائرة والشطرنج وكرة القدم فوق 35 سنه، بالاضافة الى البرنامج الثقافي المصاحب للبطولة والمتمثل مسابقة القران الكريم، وعد من الفعاليات والمسابقات الثقافية الاخرى.

وقد شهدت مدينة هامترامك الذي يحكمها الدكتور امير غالب (يمني/امريكي) مهرجان كرنفالي احتفالي بطابع يمني متميز، وذلك قبيل الافتتاح الرسمي للبطولة الذي جرى يوم الاربعاء الماضي الساعة 3:00 مساء بتوقيت ولاية ميشجن الساعة 10:00 ليلا بتوقيت صنعاء.

وقد شهد يوم الافتتاح ثلاث مباريات جمعت فرق من المجموعات الثلاث للبطولة، حيث التقى نادي باي ايريا من ولاية كاليفورنيا مع شباب اليمن من ولاية ميشجن وانتهى اللقاء بنتيجة (0/2) لصالح فريق شباب اليمن (ديربون) ميتشجن.

كما تقابل نادي يمن يونايتد من ولاية نيويورك مع نادي ايم من ولاية ميشجن، وانتهى اللقاء بنتيجة (3/1) لصالح فريق ايم من ميشجن.

وفي القاء الثالث تقابل فريق يونايتد من ولاية ميشجن مع فريق يمن يونايتد من ولاية كاليفورنيا، وانتهى اللقاء بنتيجة التعادل الايجابي (1/1) بعد لقاء حماسي مثير.

هذا ومن المقرر ان تتواصل البطولة على مدى ستة ايام، حيث قامت اللجنة المنظمة وجميع اللجان الفرعية التنظيمية، بدعوة ابناء الجالية اليمنية في امريكا لحضور هذا المهرجان الرياضي المميز والذي حرصت الجاليات اليمني بالولايات المتحدة الامريكية على تنظيمة بنجاح واقتدار على مدى دورتين سابقتين وهذا هي الدورة الثالثة للبطولة.

وفي هذا السياق فقد اشاد رئيس الجاليه اليمنيه الامريكيه في الجنوب الامريكي بولايه تنسي ومسسبي الشيخ ابراهيم المنتصر بهذه البطولة وبجهود القائمين عليها باعتبارها فرصة للتواصل واللقاء بين ابناء الجاليات اليمنية بالولايات المتحدة وبما يجسد روح الاخاء والمحبة والوحده بين ابناء الوطن الواحد في بلاد المهجر الامريكي.

ومن جانبه تحدث الاستاذ عيسى احمد راجح صيبعان، عن الاهمية التي تتكتسبها هذه البطولة من حيث كونها مناسبة للقاء والتوصل والتنافس الشريف بين مختلف الفرق الرياضية لابناء الجاليات اليمنية بالولايات المتحدة الامريكية وبما يعزز قيم التعاون والتعارف فيما بينهم عن طريق الانشطة الرياضية والثقافية باعتبارها نشاط ابداعي وتنافسي مميز يصقل مواهبهم وقدراتهم الرياضية والثقافية ويطورها نحو الافضل..

وتجدر الاشارة الى ان اللجنة المنظمة للبطوله كانت قد كشفت في وقت سابق عن الشعار الرسمي للبطولة واعلنت عن فتح باب المشاركة في منافسات بطولة الكرة الطائرة وبطولة الشطرنج.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوهج السبتمبري الأكتوبري العظيم
صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ستون‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬تجذُّر‮ ‬فكر‮ ‬الجمهورية
مطهر‮ ‬تقي

وحدة‮ ‬وعروبة‮ ‬الثورة‮ ‬اليمنية‮ ‬وضيق‮ ‬الأفق‮ ‬الدولي‮ ‬تجاهها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الشعيبي

ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮.. ‬الحدثٌ‮ ‬الكبير‮ ‬الذي‮ ‬يليق‮ ‬بكفاح‮ ‬اليمنيين
د‮. ‬طه‮ ‬حسين‮ ‬الهمداني‮

سبتمبر‮.. ‬الذي‮ ‬يتجدد
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮ ‬وستة‮ ‬عقود‮ ‬مضت‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬اليمانيين
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬

الثورة‮ ‬اليمنية‮ ‬والدراما‮ ‬‬‬‬‬‬‬
الإعلامي‮/ ‬أحمد‮ ‬الكبسي‬‬‬‬

ستون‮ ‬عاماً‮ ‬على‮ ‬ثورة‮ ‬سبتمبر‬‬‬‬‬‬‬‬
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد‬‬‬‬

نحن‮ ‬نملك‮ ‬الكلمة
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬‬‬

الثورة اليمنية ومواجهة تحديات المرحلة
أ‮.‬د‮ ‬أحمد‮ ‬مطهر‮ ‬عقبات‮*‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

تحديث‮ ‬الذاكرة‮ ‬‬‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬

عزيزي‮ ‬خطيب‮ ‬الجمعة‬‬
‬اشرف‮ ‬الكبسي‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)