موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أدباء‮ ‬ومفكرون‮:‬ستظل‮ ‬مدرسة‮ ‬الدكتور‮ ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬باقية‮ ‬بقاء‮ ‬اليمن - النواب يثمن مواقف أحرار العالم المناصرة للشعب اليمني - قوى العدوان ترتكب 37 خرقاً جديداً لاتفاق الحديدة - عودة 9 صيادين كانوا محتجزين لدى المرتزقة - النواب يدين فرض حكومة الفنادق رسوم ضرائب إضافية على المستوردين - الأحزاب السياسية تُحيي العيد الـ55 لاستقلال 30 من نوفمبر - الرهوي مهنئاً ابو راس .. ذكرى الاستقلال تؤكد حتمية رحيل المحتلين - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنئ أبو راس بعيد الاستقلال - 55‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬طرد‮ ‬المستعمر‮ ‬البريطاني‬‬‬‬‬ (1-2) - 30‮ ‬نوفمبر‮.. ‬محطات‮ ‬من‮ ‬النضال‮ ‬والكفاح‮ ‬الخالد‮ ‬ودرس‮ ‬للمحتل‮ ‬الجديد‮ ‬‬‬ -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 26-سبتمبر-2022
الميثاق نت -
أكد الشيخ عزام صلاح -رئيس الهيئة البرلمانية للمؤتمر- أن كل منجز أو مكسب أو مجد تحقق لليمن وشعبه خلال ستين عاماً كان بفضل قيام ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة..
وقال في تصريح لـ»الميثاق«: ثورة سبتمبر حققت من الانجازات المعنوية والمادية ما لاتتسع مجلدات لاستيعابه ولهذا ظل ولايزال أعداء اليمن يحاربونها ويحيكون المؤامرات لتشويهها، في الوقت الذي يزداد أبناء الشعب تمسكاً يها وإيماناً بأهدافها..
وأشار عزام إلى أنه لايمكن لأي مشروع وطني أن ينجح مالم يكن امتداداً للثورة الأم 26 سبتمبر أو معتمداً عليها ومنطلقاً من أهدافها لاستنهاض الهمم وتفجير الطاقات لبناء وطن قوي موحد..
مبيناً أن كل الشعوب الحرة في العالم تقدس ثوراتها التي خلصتها من العبودية والاستبداد والهيمنة الاستعمارية.. ولاتسمح لأحد أن يمس بسوء ثوابتها الوطنية التي تحققت بتضحيات جسيمة وأنهار من الدماء الزكية..
وتابع قائلاً: بالنظر إلى الظروف والأوضاع المأساوية التي كان يرزح تحت أهوالها أبناء الشعب إبان الحكم المستبد والمتخلف يجعل من ثورة الـ26 من سبتمبر ثورة استثنائية في تاريخ الشعب الذي عاش أبشع صور القهر والظلم والتخلف والمرض والفقر والعزلة..
وأضاف رئيس برلمانية المؤتمر: لم يقتصر تحقيق ثورة سبتمبر على التخلص من الحكم المستبد بل حملت الثورة رؤى استراتيجية لخصتها في أهدافها الستة لبناء دولة موحدة حديثة تنبذ سياسة الفرقة والتشظي ودعوات العنصرية والمذهبية والسلالية والمناطقية وكل النعرات التي يستخدمها أعداء اليمن لضرب ثورته ووحدته وسيادته..
منوهاً إلى أن أعداء اليمن وأصحاب المشاريع الصغيرة لم يستفيدوا من دروس الثورة اليمنية ولم يفهموا إرادة الشعب اليمني الحر الذي حسم أمره في الـ26 من سبتمبر 1962م ومضى قُدُماً في طريق الحرية والعزة والكرامة نحو بناء دولته الحديثة الموحدة، وهو اليوم يقدم قوافل من الشهداء للحفاظ على انجازات ومكاسب الثورة المجيدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الثلاثون‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ‬ملهم‮ ‬الانتصارات‮ ‬
غازي أحمد علي- الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن‮ ‬تفقد‮ ‬العلمَ‮ ‬والعالِم‮ ‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد

الاستقلال‮.. ‬والولاء‮ ‬لـ‮"‬المستحمر‮" ‬الجديد‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

رحيل‮ ‬المقالح‮.. ‬أعظم‮ ‬رجالات‮ ‬اليمن‮ ‬فكراً‮ ‬وأدباً‮ ‬ونضالا‮ ‬ً
د‮. ‬طه‮ ‬حسين‮ ‬الهمداني‮ ‬

رحل‮ ‬كبيراً‮ ‬عظيماً
وهيبة‮ ‬فارع

المقالح‮.. ‬العروبي‮ ‬القومي
إبراهيم‮ ‬العشماوي

ليلٌ‮ ‬تتهاوى‮ ‬كواكبه
ا‮.‬د‮ . ‬حيدر‮ ‬غيلان

حزينٌ‮
عبدالرحمن‮ ‬الغابري

الدكتور‮ / ‬المقالح‮ … ‬خلود‮ ‬في‮ ‬ذاكرة‮ ‬الأجيال‮ ‬
علي‮ ‬محمود‮ ‬يامن

‮"‬المقالح‮" ‬رائد‮ ‬التنوير‮ ‬والحداثة
أنور‮ ‬العنسي‮ ❊‬

صحيفة‮ «‬الميثاق‮» ‬صحيفة‮ ‬الشعب
د‮. ‬سعيد‮ ‬الغليسي

المؤتمر‮.. ‬والثقافة‮ ‬والفنون‮ «‬الأخيرة‮»‬
عبدالجليل‮ ‬أحمد‮ ‬ناجي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)