موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 29-سبتمبر-2022
الميثاق نت -
تلقى الأخ صادق أمين ابو راس - رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية تهنئة بمناسبة العيد الستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر من عضو المجلس السياسي الأعلى – عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، أحمد غالب الرهوي.

أكد فيها أن الثورة السبتمبرية مثلت بشارة الفجر الأولى في الطريق إلى التحرر، والانفتاح على العالم والاندماج في صيرورة العصر، بعد فترة موحشة من العزلة والحياة التي تنتمي للقرون الوسطى.

وأضاف الرهوي أن صنعاء الثورة مثلما احتضنت فعل الثورة فقد كانت ملجأ لكل الطيف الوطني وكل القوى التحررية ومنها نواة الثوار في المحافظات الجنوبية التي كانت رهينة للاحتلال البريطاني وأدواته السلاطينية، ومن صنعاء أعلن الكفاح المسلح الذي تمخض عن ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، والتي أثمرت الاستقلال الناجز في الثلاثين من نوفمبر (1967).

وأوضح عضو المجلس السياسي الأعلى أن وحدة الهدف والمصير رافقت مخاضات الثورة اليمنية، منذ أن كانت أعمال مقاومة متفرقة، وحلما في رؤوس الأحرار، وممارسة معارضة في فكر مثقفي وأدباء اليمن في صنعاء وعدن وتعز وحضرموت وغيرها كما أنها مثلت جزءا من حركة التحرر العربية التي أطاحت بالكثير من الأنظمة العميلة للاحتلال، سواء في مصر والعراق والجزائر وبلدان أخرى.

وأشار الرهوي إلى أن أهداف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر كانت لها أبعاد وطنية وأخرى قومية إضافة إلى أنها بلورت الصيغة المثلى لعلاقة النظام الجمهوري الوليد بمحيطه الإقليمي وبالعالم، وهي أهداف مازالت قيد التحقق لأنها لا ترتبط بفترة زمنية ولا بشعارات مرحلية مؤقتة.

وأشاد عضو اللجنة العامة بمواقف المؤتمر الشعبي العام وقيادته الحكيمة، داعيا إلى مزيد من اللحمة والتكامل في مواجهة العدوان والحصار؛ للخروج باليمن إلى بر الأمان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)