موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تسجيل 50 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية - لقاء بين المؤتمر وانصار الله يشدد على أهمية مواجهة العدوان والحفاظ على ثوابت الوطن - الأمانة: التوقيع على اتفاقية تركيب منظومات شمسية لـ6 آبار مياه - النظام‮ ‬الغذائي‮ ‬علاج‮ ‬يتحدى‮ ‬الأدوية‮ ‬الكيميائية‮ ‬ويصارع‮ ‬المكملات - البرلمان يدين تطبيع النظام السوداني علاقاته مع العدو الصهيوني - إنقطاع الأدوية يهدد حياتهم.. إصابة 3 آلاف طفل يمني بالسرطان - الصحة تعلن إصابة 12 الف بأمراض الكبد في اليمن - الخدمات الزراعية تستقبل 80 طناً من الثوم البلدي - رئيس المؤتمر يرأس لقاءا تنظيميا لعدد من القيادات - التعليم الفني وشؤون المغتربين يقيما فعالية جمعة رجب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 26-نوفمبر-2022
الميثاق نت: -
استأنف مجلس النواب اليوم، عقد جلسات أعمال فترته الحالية، برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

وفي الجلسة، استعرض أعضاء مجلس النواب، مشروع جدول أعمال المجلس للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الثامن عشر وتم إقراره، كما اطلعوا على تقرير موجز عن أعمال المجلس خلال الفترة السابقة.

واستمع المجلس خلال الجلسة إلى رسالة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي أبو حليقة بشأن مستوى تنفيذ ما يخص وزارة النقل من توصيات المجلس الواردة في تقرير الأضرار الناتجة عن العدوان في قطاع النقل، وكذا ما يتعلق بالتوصيات الواردة في تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن زيارتها الميدانية لقطاع الأرصاد.

حيث تضمنت الإجراءات المنفذة تقريرا بالخسائر والانتهاكات التي تعرض لها قطاع الطيران المدني والأرصاد خلال الفترة من مارس 2015م وحتى 21/ ديسمبر 21 20م، إضافة إلى الخطة المزمنة لمتطلبات تعزيز البنية التحتية لقطاع الأرصاد لإنشاء مركز الإنذار المبكر للطقس والمناخ.

وطالب وزير الدولة بإحالة الموضوع للجنة المختصة لاستيعاب الإجراءات المنفذة من قبل الوزارة واتخاذ ما يلزم بشأنها.

في ذات السياق استمع المجلس إلى رسالة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بخصوص تنفيذ توصيات المجلس الواردة في تقرير لجنة المياه والبيئة بشأن نتائج المراجعة التقييمية التي قام بها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بأمانة العاصمة، والتي أقرها المجلس.

وأشار وزير الدولة في رسالته إلى مذكرة وزارة الداخلية بهذا الشأن، وطالب بإحالة ذلك إلى اللجنة المختصة واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وخلال الجلسة استمع أعضاء المجلس إلى التوصيات الواردة في تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع موازنة المجلس للعام المالي 1444هـ، وناقشوا ذلك في ضوء تقرير اللجنة، وأقر المجلس مواصلة النقاش في جلسة مقبلة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الإدارة‮ ‬بـ‮»‬البعسسة‮«!!‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

الدور‮ ‬البريطاني‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ ‬على‮ ‬لسان‮ ‬السفير‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الحقائق الخمس في الميثاق الوطني وعلاقتها بالاستقرار الاجتماعي والسياسي (1)
عبدالجليل‮ ‬أحمد‮ ‬ناجي

«‬الميثاق» ‬إبداع‮ ‬وتألُّق‮ ‮‬
سعيد‮ ‬مسعود‮ ‬عوض‮ ‬الجريري‮ ❊‬

بين‮ ‬أصوليتين‮..! ‬
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

تركة‮ ‬اليمن‮ ‬المريض
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى

رجل‮ ‬المرحلة‮ ‬بكل‮ ‬اقتدار
ناجي‮ ‬بن‮ ‬يحيى‮ ‬القوسي‮ ❊‬

ما‮ ‬الحل؟
فراس‮ ‬أبو‮ ‬راس

اليمن‮ ‬ومسلسل‮ ‬التحديات‮ ‬الوجودية
طه‮ ‬العامري

تحالف‮ ‬العدوان‮.. ‬وخيار‮ ‬الحرب‮ ‬والسلام
أحمد‮ ‬الزبيري

الوعيُ‮ ‬باللحظة‮ ‬لصناعة‮ ‬الغد
عبدالرحمن‮ ‬مراد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2023 لـ(الميثاق نت)