موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تسجيل 50 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية - لقاء بين المؤتمر وانصار الله يشدد على أهمية مواجهة العدوان والحفاظ على ثوابت الوطن - الأمانة: التوقيع على اتفاقية تركيب منظومات شمسية لـ6 آبار مياه - النظام‮ ‬الغذائي‮ ‬علاج‮ ‬يتحدى‮ ‬الأدوية‮ ‬الكيميائية‮ ‬ويصارع‮ ‬المكملات - البرلمان يدين تطبيع النظام السوداني علاقاته مع العدو الصهيوني - إنقطاع الأدوية يهدد حياتهم.. إصابة 3 آلاف طفل يمني بالسرطان - الصحة تعلن إصابة 12 الف بأمراض الكبد في اليمن - الخدمات الزراعية تستقبل 80 طناً من الثوم البلدي - رئيس المؤتمر يرأس لقاءا تنظيميا لعدد من القيادات - التعليم الفني وشؤون المغتربين يقيما فعالية جمعة رجب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 22-يناير-2023
الميثاق نت -
اعتبر وزير الثقافة الاستاذ عبدالله أحمد الكبسي ان فوز الطالبة اليمنية منيرة علي الرعيني بجائزة التميز الدولي للعام 2022م يمثل انتصارا ثقافيا لأطفال اليمن ضد العدوان والحصار وجرائمه الآثمة بحقهم طوال ثمان سنوات.
ونوه معالي الوزير خلال لقائه الطفلة منيرة ووالدها الدكتور علي الرعيني ووالدتها الدكتورة سميرة الغولي بنموذج وزارة الثقافة والسياحة الصينية التي دعمت مسابقة السفراء الثقافيين الصغار حول العالم ودورها في تجسير العلاقات بين الدول والشعوب وتعزيز العلاقات الصينية اليمنية على وجه الخصوص .
واشاد الوزير الكبسي بالجهود الأسرية و المدرسية والبرلمانية لشباب البريكس.. مشيرا إلى أنها بنيل الجائزة تمكنت من تقديم الهوية اليمنية بين هويات الأمم رغم مصاعب العدوان والحصار.
إلى ذلك أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون دول البريكس الدكتور فؤاد الغفاري في كلمة له أن دور معالي وزير الثقافة في إقامة يوم البريكس اليمني الأول في ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١م كان محل إلهام ودافع لتعبيد هذا الطريق الثقافي الواصل بين الحضارتين اليمنية والصينية.
وقدم وزير الثقافة هدية تذكارية للطالبة منيرة الرعيني التي عبرت عن أملها في ان يكون الفوز بمسابقة السفراء الثقافيين للصغار حول العالم جسراً في حلم الملكة بلقيس الأولى التي زارها الملك الصيني مو وانج ملك مملكة شو العظيمة، ثم عادت الملكة لزيارته إلى الصين محملة بهدايا اللبان والبخور .
وشكرت الرعيني وزير الثقافة على وقته وموجهاته لتطوير مسؤولية الفوز بالجائزة الصينية.
حضر اللقاء من برلمان شباب البريكس الدكتور محمد العنسي والدكتور جمال الخليدي، والاستاذة أفراح القاز و علي الذيباني مدير عام التخطيط بوزارة الثقافة وسارة التميمي سكرتيرة وزير الثقافة مسؤولة التنسيق مع شباب البريكس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الإدارة‮ ‬بـ‮»‬البعسسة‮«!!‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

الدور‮ ‬البريطاني‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ ‬على‮ ‬لسان‮ ‬السفير‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الحقائق الخمس في الميثاق الوطني وعلاقتها بالاستقرار الاجتماعي والسياسي (1)
عبدالجليل‮ ‬أحمد‮ ‬ناجي

«‬الميثاق» ‬إبداع‮ ‬وتألُّق‮ ‮‬
سعيد‮ ‬مسعود‮ ‬عوض‮ ‬الجريري‮ ❊‬

بين‮ ‬أصوليتين‮..! ‬
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

تركة‮ ‬اليمن‮ ‬المريض
علي‮ ‬أحمد‮ ‬مثنى

رجل‮ ‬المرحلة‮ ‬بكل‮ ‬اقتدار
ناجي‮ ‬بن‮ ‬يحيى‮ ‬القوسي‮ ❊‬

ما‮ ‬الحل؟
فراس‮ ‬أبو‮ ‬راس

اليمن‮ ‬ومسلسل‮ ‬التحديات‮ ‬الوجودية
طه‮ ‬العامري

تحالف‮ ‬العدوان‮.. ‬وخيار‮ ‬الحرب‮ ‬والسلام
أحمد‮ ‬الزبيري

الوعيُ‮ ‬باللحظة‮ ‬لصناعة‮ ‬الغد
عبدالرحمن‮ ‬مراد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2023 لـ(الميثاق نت)