موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عاجل.. إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 22-يناير-2023
الميثاق نت -
اعتبر وزير الثقافة الاستاذ عبدالله أحمد الكبسي ان فوز الطالبة اليمنية منيرة علي الرعيني بجائزة التميز الدولي للعام 2022م يمثل انتصارا ثقافيا لأطفال اليمن ضد العدوان والحصار وجرائمه الآثمة بحقهم طوال ثمان سنوات.
ونوه معالي الوزير خلال لقائه الطفلة منيرة ووالدها الدكتور علي الرعيني ووالدتها الدكتورة سميرة الغولي بنموذج وزارة الثقافة والسياحة الصينية التي دعمت مسابقة السفراء الثقافيين الصغار حول العالم ودورها في تجسير العلاقات بين الدول والشعوب وتعزيز العلاقات الصينية اليمنية على وجه الخصوص .
واشاد الوزير الكبسي بالجهود الأسرية و المدرسية والبرلمانية لشباب البريكس.. مشيرا إلى أنها بنيل الجائزة تمكنت من تقديم الهوية اليمنية بين هويات الأمم رغم مصاعب العدوان والحصار.
إلى ذلك أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون دول البريكس الدكتور فؤاد الغفاري في كلمة له أن دور معالي وزير الثقافة في إقامة يوم البريكس اليمني الأول في ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١م كان محل إلهام ودافع لتعبيد هذا الطريق الثقافي الواصل بين الحضارتين اليمنية والصينية.
وقدم وزير الثقافة هدية تذكارية للطالبة منيرة الرعيني التي عبرت عن أملها في ان يكون الفوز بمسابقة السفراء الثقافيين للصغار حول العالم جسراً في حلم الملكة بلقيس الأولى التي زارها الملك الصيني مو وانج ملك مملكة شو العظيمة، ثم عادت الملكة لزيارته إلى الصين محملة بهدايا اللبان والبخور .
وشكرت الرعيني وزير الثقافة على وقته وموجهاته لتطوير مسؤولية الفوز بالجائزة الصينية.
حضر اللقاء من برلمان شباب البريكس الدكتور محمد العنسي والدكتور جمال الخليدي، والاستاذة أفراح القاز و علي الذيباني مدير عام التخطيط بوزارة الثقافة وسارة التميمي سكرتيرة وزير الثقافة مسؤولة التنسيق مع شباب البريكس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)