موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 23-يناير-2023
الميثاق نت: -
دانت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام واستنكرت بشدة حادثة احراق نسخة من القرآن الكريم على يد أحد المتطرفين في السويد، في مشهد يكرر صور الاساءة للدين الاسلامي ولمقدساته تحت مزاعم واهية مثل حرية التعبير.

واعتبرت الأمانة العامة للمؤتمر قيام ذلك المتطرف بحرق القرآن وسط حراسة مشددة من قوات الأمن السويدية، دليلا على وجود سياسات وتوجهات رسمية للإساءة للدين الاسلامي واستفزاز أكثر من مليار مسلم دون أي مبررات أو مسوغات، سوى أن من يقومون بهذه الافعال يلاقون حماية رسمية من حكومات بلدانهم .

واكدت الأمانة العامة للمؤتمر أن مثل هذه التصرفات لا علاقة لها بحرية الرأي والتعبير، بل هي تصرفات سلبية تثير مشاعر الاخرين وتسهم في نشر ثقافة الكراهية بين الشعوب واتباع الديانات السماوية المختلفة، وتبرر ظهور أي أعمال عدائية من قبل هذا أو ذاك.

ودعت الأمانة العامة للمؤتمر حكومات الدول الاوروبية بشكل خاص والدول الغربية بشكل عام الى رفض هذه التصرفات وضبط ومحاسبة مرتكبيها ومنع تكرارها، مطالبة الأمم المتحدة مناقشة مثل هذه الأحداث ووضع قوانين واعراف رادعة للإساءة إلى الاديان والمقدسات، وكل ما يغذي ثقافة الكراهية بين الشعوب على مستوى العالم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)