موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية -
محافظات
الميثاق نت -

الإثنين, 23-يناير-2023
الميثاق نت -
أنهى اليوم الاثنين 1 رجب 1444هـ الموافق 23 يناير 2023م 23مشاركاً ومشاركة من طلاب كلية الزراعة في جامعة صنعاء دورة أساسيات التمويل الأصغر التي نظمتها خلال خمسة أيام أكاديمية نماء للتمويل الأصغر.
وهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات التمويل الأصغر وتعريفهم بطبيعة وأهمية ومنهجية التمويل الأصغر ومبادئ حماية المستفيدين والمسئوليات المتبادلة مع الممولين، فضلاً عن تعزيز ثقة المشاركين بذواتهم وقدراتهم على التغيير من خلال المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.
كما تضمن البرنامج تدريب المشاركين على أهم طرق توليد الأفكار للمشاريع الناشئة والفرق بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتعرف المشاركين على انواع ومصادر التمويل، والعوامل الرئيسية لنجاح المشاريع الصغيرة وكيف يمكن الاستفادة من أهم التجارب العالمية في التمويل الأصغر للنهوض بواقع التمويل الأصغر في اليمن.
وفي حفل اختتام الدورة أوضح رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر الأستاذ محمد علي الفران أن البرنامج التدريبي يأتي لتعزيز قدرات ومهارات طلاب الجامعة بأساسيات التمويل الأصغر والتمكين الاقتصادي والخدمات المتعلقة بالتنمية المستدامة لتمكينهم من ابتكار مشاريع صغيرة تساعدهم على تحسين مستوى الدخل.
وأوضح الفران أن الأكاديمية تسعى إلى نشر وتعزيز ثقافة التمويل الصغير والأصغر في المجتمع لما تمثله المشاريع الصغيرة من أهمية كبيرة في تحريك عجلة التنمية ومحاربة الفقر والحد من البطالة والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتنمية المستدامة.
من جانبه أكد المدرب الأستاذ/ مصطفى عبدالكريم المتوكل أهمية دعم أصحاب المشاريع الصغيرة بشكل أكثر فاعلية لتعزيز الجودة والقدرة على المنافسة وتحويل التحديات إلى فرص وتوحيد الجهود "معاً.. نحو مجتمع منتج".
وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)