موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية -
محافظات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 18-أبريل-2023
الميثاق نت -
حذر ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن  من اي تسوية سياسية تنتقص من سيادة اليمن وتضحيات اليمنيين.
وقال الملتقى في بيان صادر عن اجتماع موسع عقده بصنعاء انه تابع باهتمام بالغ المشاورات والمفاوضات التي تجري بين المجلس السياسي الاعلى والمملكة العربية السعودية بوساطة الأشقاء في سلطنة عمان واشراف الأمم المتحدة.
واكد الملتقى على اهمية انهاء الحرب واحلال السلام الدائم والعادل في اليمن، بما يحقن دماء اليمنيين ويحافظ على وحدة وسيادة اليمن وسلامة أراضيه ورفع العقوبات عن اليمن الواقعة تحت البند السابع وبما يجبر الضرر ويعيد إعمار ما دمرته الحرب ونيل التعويض العادل للوطن والمواطن في مختلف ترابه الوطني.
لكنه حذر من ان تفضي التسوية السياسية  الى سلام اقرب للاستسلام،  وقال انه من غير المقبول او المعقول ان تعيش اليمن دمارا هائلا في بنيتها التحتية وقتل وتشربد ابنائها، واحتلال مرافقها السيادية، من قبل السعودية التي تريد سلاما في اليمن وهي تتحكم بقرارها ومقدراتها.
واضاف: اليمن واليمنيين عانوا على مدى ثمان سنوات كل أنواع الويل والدمار والحصار، وسالت دماء الابرياء من نساء واطفال ومدنيين في كل مدينة وقرية في الوطن وتهدمت بيوت على اهلها، ومدارس على طلابها، ومستشفيات على مرضاها، وصالات عزاء وأفراح على رؤوس من فيها، جراء القصف الهمجي لطيران العدوان الذي شن أكثر من ٣٠٠ الف غارة جوية اطلقت قرابة ٧٠٠ الف صاروخ على اليمن، وقتل نحو نصف مليون يمني، ونهب وتدمير ما يزيد عن ٤٠٠ مليار دولار.
واكد الملتقى ان ما تحتاجه اليمن هو السلام العادل الذي يعيد لها سيادتها على كامل ترابها الوطني، ويفضي إلى شراكة وطنية شاملة لمختلف المكونات السياسية والقبلية والاجتماعية وخروج القوات الأجنبية من الأراضي اليمنية.
موضحا ان التوقيع على أي تسوية سياسية باسم اليمن، يجب ان ترتكز على عدد من المرجعيات والثوابت الوطنية وتحمل من الضمانات ما يفي بتحقيق كل ما سبق ذكره.
 ودعا البيان الجميع الى استشعار المسؤولية التاريخية امام الله وامام الشعب اليمني الصابر والصامد، بعدم الانتقاص من سيادة اليمن، وعدم التفريط بدماء ابنائها بسلام منقوص ومجتزأ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)