موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الرياضة
الميثاق نت -

الثلاثاء, 13-يونيو-2023
الميثاق نت - متابعات: -
شهدت مدينة ممفيس بولاية تينيسي الامريكية، مساء الأحد أحداثاً رياضية مليئة بالحماس والتشويق، حيث تم سحب قرعة بطولة كأس الولايات (الرابعة) للجالية اليمنية برعاية رجل الأعمال اليمني الامريكي إبراهيم المنتصر.

وأسفرت القرعة عن تشكل مجموعات قوية يتوقع لها ان تشهد منافسات مثيرة عند انطلاق البطولة والتي ستقام خلال الفترة من ١٨ إلى ال٢٣ من يوليو المقبل في تينيسي.

وقد اسفرت القرعة في المجموعة الأولى عن تجمع فرقًا قوية وهي حامل لقب النسخة الماضية شباب اليمن إلى جانب المستضيف ياس يونايتد تينيسي ويمن يونايتد مشجن، والاباما يونايتد.

وفي المجموعة الثانية، يتنافس فيها فريق باي إيريا كاليفورنيا بطل النسخة الأولى بجانب إيم مشجن، يمن يونايتد نيويورك، وأتلانتا جورجيا.

أما في المجموعة الثالثة، فقد ضمت عدد من الفرق القوية ايضا، وعلى رأسها فريق هامترامك ميشجن بطل النسخة الثانية، ويمن يونايتد كاليفورنيا، ولكوانا بافلو نيويورك، والأهلي اليمني كارولينا.

وشهدت وقائع القرعة حضور مندوبي جميع الفرق المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة واللجنة الفنية، وافتتحت بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم وإنشاد النشيدين الوطنيين الأمريكي واليمني.

وفي حفل السحب، رحب رئيس الجالية اليمنية في الجنوب الأمريكي بجميع الحضور وأكد على أهمية الفعاليات الرياضية في تعزيز التواصل والارتقاء بثقافة الرياضة في الجالية اليمنية في الولايات المتحدة.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ عيسى صيبعان إل مجفل عضو اللجنه المنظمه لبطولة كأس الولايات بالقول ان هذه البطولة تكتسب اهمية كبيرة من حيث الارتقاء بالمستوى الرياضي لابناء الجاليات اليمنية بامريكيا ورفد المنتخبات اليمنية بالعديد من الاعبين المميزين والذين شهدت لهم ملاعب كرة القدم في العديد من البطولات التي شاركت فيها منتخباتنا الوطنية اليمنية في الفترة الاخيرة.

يُذكر أن كأس الولايات للجالية اليمنية يعد أحد الفعاليات الرياضية الأبرز في الولايات المتحدة الأمريكية التي تستضيف مجتمعًا يمنيًا كبيرًا، ويأتي هذا الحدث الرياضي بهدف تعزيز التواصل والتآخي بين ابناء الجالية اليمنية والمجتمع المحلي، بالإضافةً إلى الناي بالشباب عن اي ممارسات سلبية وإستثمار طاقاتهم في المجالات الإيجابية التي تعزز علاقاتهم مع المجتمع المحلي واليمني بشكلٍ عام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)