موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


فتح طريق "صنعاء - صرواح - مأرب" - لماذا عجزت حكومة عدن عن تحسين معيشة المواطنين بعد هذه السنوات من الارتهان للعدوان؟! - احتفاءً بيومها العالمي.. العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي لبناء الدولة المدنية الحديثة - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 29410 - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 22 فبراير - 4 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة - تبدأ غداً.. موعد صيام الأيام البيض "الشعبانية" لهذا العام - النواب يناقش مواضيع تتصل بأداء وزارة الصناعة والتجارة - 98120 شهيد وجريح منذ بدء العدوان على غزة - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 19 فبراير -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 02-ديسمبر-2023
الميثاق نت: -
تلقى رئيس المؤتمر الشعبي العام الأخ صادق امين أبو راس، برقيات تهانٍ من عدد من قيادات ومسئولي الأحزاب السياسية اليمنية، وذلك بمناسبة حلول العيد الـ56 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر1967 .

وقدمت قيادات الأحزاب السياسية اسمى ايات التهاني والتبريكات لرئيس وقيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام بهذه المناسبة الوطنية الغالية، سائلة المولى عزوجل أن تعود هذه الذكرى العظيمة على اليمن وقد تحقق الإنتصار العظيم والأمن والإستقرار في ربوع اليمن الواحد والموحد ..


وقال امين عام حزب جبهة التحرير عضو المجلس الاعلى لاحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، خالد جيوب الردفاني، إن يوم الثلاثين من نوفمبر جاء تتويجا واستحقاقا طبيعيا وحتميا للتضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب في ثورته المباركة 26 سبتمبر و14اكتوبر المجيدة.

مشيرا في هذه المناسبة الى أهمية تذكر قوافل الشهداء والاسترشاد بتضحياتهم والسير على نهجهم "في تجسيد واحدية الثورة والنضال الوطني الذي صنعه الاحرار والمناضلين الاوائل في مواجهة اعداء الوطن في مختلف المحطات ".


وفي برقية مماثلة ، إعتبر الامين العام المساعد للتنظيم السبتمبري الديمقراطي، عضو المجلس الاعلى لاحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، الشيخ محمدعبدالله أبوغانم، عيد الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 تعبيراً عن الإرادة اليمنية والكبرياء والمجد حينما تحدى ابطال يوم الاستقلال اعتى قوة استعمارية عرفها التاريخ.

وأشار أبو غانم الى ان الاحتفال بعيد الاستقلال يعد اعتزازا وفخرا بقيم الحرية والاستقلال والكرامة وتعبيرا واضحا لرفض كل مشاريع التمزيق والشتات، واثبات واحدية الشعب في الشمال والجنوب في الهدف والمصير.

من جهته قال الأمين العام للجبهة الوطنية الديمقراطية، عضو المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، نشوان ناصر بن ناصر النصيري، إن الاحتفال بذكرى مرور 56 عاماً على خروج أخر جندي بريطاني من جنوب الوطن ، هو إحياء لرايات ومنجزات مسيرة الكفاح في سبيل بناء الدولة الوطنية وتحقيق الوحدة اليمنية والدفاع عن السيادة والإستقلال ، ومقاومة العدوان والإحتلال .

وأكد النصيري إن وحدة الوطن والشعب ستظل صخرةً تتحطم عليها أوهام وأطماع الغزاة الجدد ومرتزقتهم، وقال :" إننا نرفض الإستقواء بالأجانب والتفريط بوحدة وإستقلال اليمن والسيادة الوطنية ، فلا تفريط ولا تراجع عن حماية وتعزيز وحدة الجبهة الداخلية المناهضة للعدوان والإحتلال"..



والى ذلك عبّر مختار ناجي علي يونس، الأمين العام لحزب الحوار الوطني، عن آسفه لحلول ذكرى عيد الاستقلال في جنوب الوطن 30 نوفمبر "بينما أجزاء غالية من وطننا الحبيب تعاني من التواجد الخارجي فيها ، وتشكو نهب ثرواتها وخيرات أبناءها ، تحت مبررات وحجج واهية".

واستدرك قائلا:" لكن إيماننا الكامل بالله ونصره القريب، وتوحدنا واصطفافنا جميعا حول المشروع الوطني الجامع والمتمثل بالنظام الجمهوري والديمقراطية والتعددية الحزبية والوحدة الوطنية، كفيل بتحرير كل شبر من أرضنا وتطهيرها من التواجد الأجنبي".

متمنيا لرئيس المؤتمر الشعبي العام موفور الصحة ودوام التوفيق والنجاح، ومترحما على ارواح شهداء ال 30 من نوفمبر وال 14 ,من أكتوبر وال 26 من سبتمبر ، واضاف:" التحية والنصر لأبطال المقاومة الفلسطينية الذين يخوصون حربا مقدسة نيابة عن كل العرب والمسلمين ضد العدو الصهيوني الغاصب".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أخلاقيات الجيش "الأكثر أخلاقية" !!
د.عبدالوهاب الروحاني

من أجل بِناء دولة مدنية ومُواطَنة مُتساويَة
د. طه حسين الهمداني

جيل اليمن القائم.. القادم
أنور العنسي

فن التعامل مع الصعوبات وتحقيق النجاح
عبدالسلام الدباء

مَوْتُ الضمير الإنساني
د. فاطمة بخيت

الشهيد الصَمَّاد: مهندس التوافقات
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

التصنيف بالتصنيف
أحمد الزبيري

عناية كل العميان!
عبدالرحمن بجاش

ابـــن الجـــــاوي
حسن عبدالوارث*

العصيدة الأمريكية!
عبدالملك سام

" المثلية " في البنتاجون والتطبيع!!
مطهر الأشموري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)