موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35456 - النواب يستمع لمذكرة بخصوص قانون شركة التعدين - مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 18-ديسمبر-2023
عبدالله‮ ‬صالح‮ ‬الحاج‮ ‬ -
يمكن القول وبكل ثقة إن اليمن تصعّد من مواقفها ضد الدول الداعمة لإسرائيل اذا ما استمرت إسرائيل بالعدوان والحرب على قطاع غزة، ليشمل التصعيد الدول الداعمة لإسرائيل، وذلك من خلال منع سفنها من المرور عبر مضيق باب المندب.
ويأتي هذا التصعيد نصرة لقطاع غزة وفلسطين والأقصى لا سيما في ظل التحولات السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة.. حيث تسعى اليمن لتعزيز الدبلوماسية وتعزيز العلاقات مع الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، في ظل استمرار القضية الفلسطينية بمحاكم الرأي العام الدولي.
وتشير اليمن إلى أنها تدعم العدالة والحرية وتعارض الاحتلال الإسرائيلي.. وتطالب بتوحيد جهود المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء الحصار على قطاع غزة وتعزيز جهود التوصل إلى حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وفي هذا السياق، فإن اليمن تسعى إلى تعزيز التحالف العربي والإسلامي والإقليمي لتحقيق الأهداف السياسية والاقتصادية والثقافية التي تخدم مصالح الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية ككل.. وعلاوة على ذلك، تدعو اليمن المجتمع الدولي وأحرار العالم إلى دعم جهودها في‮ ‬تحقيق‮ ‬السلام‮ ‬العادل‮ ‬والشامل‮ ‬في‮ ‬المنطقة،‮ ‬وبما‮ ‬يجبر‮ ‬أمريكا‮ ‬وإسرائيل‮ ‬على‮ ‬الوقف‮ ‬الفوري‮ ‬للعدوان‮ ‬والحرب‮ ‬على‮ ‬قطاع‮ ‬غزة‮ ‬دون‮ ‬شرط‮ ‬أو‮ ‬قيد‮.‬
اليمن كدولة تحترم القانون الدولي وتدعم القضية الفلسطينية، لها الحق في اتخاذ المواقف التي تحقق النصر للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ويأتي هذا التصعيد ضد الدول الداعمة لإسرائيل في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لقضيتهم.
في‮ ‬ضوء‮ ‬الهجمات‮ ‬الإسرائيلية‮ ‬على‮ ‬قطاع‮ ‬غزة،‮ ‬فإن‮ ‬الحكومة‮ ‬اليمنية‮ ‬قد‮ ‬أعربت‮ ‬عن‮ ‬تضامنها‮ ‬الكامل‮ ‬مع‮ ‬الشعب‮ ‬الفلسطيني‮ ‬ورفضها‮ ‬القاطع‮ ‬للإجراءات‮ ‬الإسرائيلية‮ ‬ضدهم،‮ ‬ودعت‮ ‬إلى‮ ‬وقف‮ ‬العدوان‮ ‬وإعادة‮ ‬إعمار‮ ‬القطاع‮.‬
وعلى الصعيد الدولي، تأمل اليمن في أن تضع الدول المؤثرة ضغطًا دبلوماسيًا قويًا على أمريكا وإسرائيل لوقف العدوان على غزة والتحرك نحو تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وذلك بما في ذلك فرض العقوبات اللازمة على الدول الداعمة لإسرائيل في حال عدم تغيير سياساتها والامتناع عن الاستمرار في الحرب والعدوان وإيقاف عمليات التهجير القسري والاحتلال والاستيطان، وفي هذا الصدد فإن اليمن تطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بسرعة فرض العقوبات على إسرائيل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)