موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35456 - النواب يستمع لمذكرة بخصوص قانون شركة التعدين - مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 29-يناير-2024
إكرام المحاقري -
75 عاماً وفلسطين تعاني من الوحدة في مواجهة العدو الصهيوني نتيجة السبات العربي والذي لم يستيقظوا منه بعد، ولم يحرّكوا ساكناً لتحرير فلسطين من الهيمنة الصهيونية، في ظل توحد لقوى الشر في محاربة المسلمين تحت لواء الشيطان الأكبر (أمريكا)..

بدأت المتغيرات ولم تعد الأيام الخوالي التي عهدها العدو الصهيوني، وفُرضت التغييرات الجذرية في مواجهته ونصرة الشعب الفلسطيني، وما نشهده اليوم يعتبر لحظة البداية لأُفُول إمبراطورية الشيطان وهيمنته، وبزوغ شمس الحرية للمسلمين من جديد، وتحققت الطموحات العربية التي كادت أن تندثر من صفحات التاريخ على يد الأحرار، وها هي اليمن -قيادةً وشعباً- تتصدر المواجهة في إعلان حرب عارمة ضد العدو الصهيوني، وبعودة توجيه بوصلة العِداء نحو العدو الحقيقي للأمة المستضعَفة، لتكون البداية في مواجهة العملاء والمرتزقة اللئام، إلى إن دقت ساعة الصفر لمواجهة العدو رأساً بالباليستيات والمُسيَّرات اليمنية، والتي استهدفت ميناء إيلات (أم الرشراش) والذي يمثل عموداً اقتصادياً للعدو الصهيوني، ومن ثَمَّ جاءت المفاجأة الكبرى بإغلاق باب المندب بوجه السفن الصهيونية وغيرها من السفن الداعمة للكيان الغاصب، والتي لم يَحْسُب العدو الصهيوني حسابها على مر التاريخ المعاصر، بتمريره مشروع التطبيع والخيانة مع تلك الأنظمة التي لا تقل حقارةً عنه..

لم تعد تلك الأنظمة العميلة تشكل أي داعم حقيقي للعدو الصهيوني بوجود القوة اليمنية الرادعة لتلك المشاريع المشئومة، فالوجود في قوانينهم لا يكون إلا للأقوى، وقد أصبحت القوة اليمنية هي من تشكل أكبر عائق أمام الصهاينة في المنطقة، حيث يشكل باب المندب ممراً رئيسياً واستراتيجياً للسفن التجارية، خاصةً تلك المتوجهة للعدو الصهيوني أو الخاصة به، فالقرار اليمني اليوم هو من يُحْكِمُ قبضته في مواجهة العدو وحصاره وإخضاعه للقوانين البشرية التي لم يحترمها العدو في تعامله مع الشعب الفلسطيني على مر القرون الماضية، ليشهد مخاضاً لولادة الحرية في المعركة الأخيرة والفاصلة: (طوفان الأقصى)..

اليمن من جديد إلى واجهة الأحداث، والعالم المتبلّد أصبح يراقب ما يصدر من اليمن أولاً بأول، وكيف لا يفعل واليمن فعل ما كان يتمناه أي إنسان في مواجهة الجرائم الإسرائيلية المتوحشة.. ولأول مرة في تاريخ هذا الكيان البغيض نراه يقف عاجزاً عن الرد من هَوْل ما يراه من تصعيد يمني متواصل باستهداف السفن والسيطرة على مِلاحة البحرين الأحمر والعربي يوماً بعد آخر، وبإصرار وعزيمة لا تلين..

الجميع بات ينتظر ويترقب، فالصديق يتلهف منتظراً المزيد من الدروس التي يلقّنها اليمنيون للعدو المتغطرس، والعدو قلق من أي تحرُّك يمني لن يؤدي إلا للمزيد من المعاناة التي يتكبدها مع كل عملية جديدة للجيش اليمني، والممر اليمني (باب المندب) والذي طالما كان باباً مفتوحاً لمن هبَّ ودبَّ، يتحول في أيام قلائل إلى أضيق ممر في وجه الطُغاة، وقريباً سيتحول إلى رمز عالمي لانكسار الاستكبار والظلم، وكما قال قائد سلاح البحرية الصهيوني السابق: "ممنوع الاستخفاف باليمنيين"، فهم يعرفون جيداً خطورة المرحلة ونتيجة المعركة، ولن تأتي قادم الأيام إلا بالانكسار والهزيمة للكيان الصهيوني، حتى وإن التجأ لتحريك أدواته الرخيصة من مرتزقة الفنادق لإقامة حرب خاسرة.. وإن غداً لناظره قريب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)