موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
مقالات
الميثاق نت -

الخميس, 04-أبريل-2024
توفيق عثمان الشرعبي -
شعبنا العظيم الصابر الذي رابط في مواجهة تحالف عدوان كوني لتسعة أعوام على التوالي لا يزال ذلك الشعب القوي الذي لايكلّ ولا يملّ في مقاومته الغزاة والمعتدين، وها هو يدخل عامه العاشر أكثر صموداً من خلال حشوده الملايينية التي تخرج كل جمعة في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الحرة لتأكيد صموده الأسطوري أمام هذا العدوان الذي تتصدره أمريكا وبريطانيا والصهيونية العالمية وأدواتهم في المنطقة وعلى رأسهم مملكة بني سعود ودويلة عيال زايد ومرتزقتهم وعملاؤهم..

مجسّداً بروحٍ إيمانية يمانية إرادته التي لا تُقهر مهما بلغ بغي وطغيان ووحشية المعتدين، لتكون حشوده الأسبوعية رسالة لقوى العدوان أن الشعب اليمني هو المنتصر مهما كانت التضحيات وجور المعاناة الذي تفنَّن العدوان الهمجي فيها محاولاً إخضاع وإذلال هذا الشعب الذي يجسّد بحشوده الملايينية حقيقته عبر التاريخ أنه لا يُقهر ولا يتقهقر..

هكذا هو خروج اليمنيين في عاصمتهم التاريخية صنعاء وكل المحافظات التي لم تسمح لأقدام الغزاة والمحتلين بأن تنجّس ترابها الطاهر.. يخرجون ليقولوا للمجرمين والمتواطئين والعالم كله :إننا هنا على أرضنا صامدون وراسخون كالجبال، نذود عن حياض وطننا وسيادته ووحدته واستقلال قراره، ونساند قضايا الأمة - وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومظلومية الشعب الفلسطيني - بعيداً عن أي وصاية خارجية من أيٍّ كان في هذا العالم..

يخرج اليمنون أسبوعياً ليقولوا لتحالف العدوان الباغي: صحيحٌ أنكم استطعتم أن تدمروا منشآتنا ومؤسساتنا ومدارسنا وجامعاتنا ومشافينا ومصانعنا وطرقنا ومزارعنا، وأن تبيدوا أطفالنا ونساءنا وشيوخنا الأبرياء بطائراتكم وصواريخكم وقنابلكم الذكية والغبية وبحصاركم الجائر الظالم.. واستطعتم أن تشتروا بمالِكم المدنس أراذلنا ممن تجرَّدوا عن الانتماء للروح اليمنية وعن المبادئ والقِيم، اللاهثين وراء إغراءاتكم التي لم يصلوا إليها ولن يصلوا لأنها سراب.. ولكنكم لم ولن تستطيعوا النيل من عزيمة هذا الشعب الحضاري العريق والعظيم في بلوغ الانتصار طال الزمن أو قصر..

تسعة أعوام مرت من عدوانكم ألقيتم فيها آلاف الأطنان من أسلحتكم الفتاكة والمحرمة دولياً، ولم يمر يوم من دون أن ترتكبوا فيه مجزرة أو جريمة حرب بحق المدنيين الأبرياء ،وها هم يخرجون أسبوعياً طوفاناً ليجرفوا بحشودهم الهادرة مشاريعكم التآمرية الخبيثة.. واضعينكم أمام حقيقة أن الدماء التي سفكتموها والأرواح التي أزهقتموها ظلماً وعدواناً - سواء ً أكانت يمنية أو فلسطينية - انتصرت عليكم بكل ما تملكونه من وسائل القوة والدمار والخراب، وبكل ما تبددون من ثروات على حروبكم القذرة..

تسع سنوات مرت وما زالت حشود الشعب اليمني العظيم تتضاعف وجهوده تتضافر في ساحات التحدي وميادين المواجهة.. وأمام هذا الطوفان البشري الأبي عليكم أن تعوا وتستوعبوا أن شعباً يمتلك إرادته لا يُقهر ولا يُهزم، وأن عدوانكم الإجرامي العبثي كلما طال كلما كانت هزيمتكم أعمق وانتصاره أحق..

الشعب اليمني - برجاله ونسائه كباره وصغاره - سيظل على الوعد والعهد لمواصلة مسيرة انتصارات قضيته وقضايا أمته العادلة، واثقاً بالله ومتوكّلاً عليه لجعْل القادم أفضل له وأعظم عليكم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)