موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 06-مايو-2024
* عبدالسلام الدباء -
اليوم العالمي للعُمال موعد متجدد للتذكير بأهمية بذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق التنمية والسلام، وبهذه المناسبة نتقدم بأحر التهاني إلى جميع عمال اليمن وجميع عمال العالم بهذه المناسبة النقابية العالمية المهمة التي تذكّرنا بأهمية دور العمال في بناء وتطوير المجتمعات وتحقيق التقدم والازدهار..

وفي الوقت نفسه، نعبّر عن بالغ تضامننا مع عمال اليمن والشعب اليمني بأكمله في هذا اليوم الذي يتحمل فيه عبء الحروب والصراعات التي تتسبب في المزيد من المعاناة والأوضاع الإنسانية غير المسبوقة..

إن إنسانيتنا تقتضي أن نبذل جهودنا لإيجاد حلول لهذه الأزمة الإنسانية، وأن نعمل معاً على تحقيق السلام والاستقرار في اليمن وبقية أنحاء العالم، ولا يمكن للسلام أن يتحقق إلا إذا تم إيجاد حلول سلمية للصراعات والحروب التي تدمر حياة المدنيين وتتسبب في معاناة لا مبرر لها..

وبهذه المناسبة ، نجدد الدعوة للمجتمع الدولي والأطراف المعنية باليمن إلى العمل جنباً إلى جنب من أجل إحلال السلام والاستقرار وتوفير بيئة مناسبة للسلام والاستقرار وتوحيد الجهود من أجل تعزيز الديمقراطية والعدالة والحرية وحقوق الإنسان وإيجاد بيئة إيجابية تساعد على تحقيق التنمية وبناء المجتمع بما يتناسب مع تطلعات الشعب اليمني وجميع العمال اليمنيين..

وكما نؤكد أن السلام والاستقرار لا يعنيان فقط وقف العنف والحروب، بل إيجاد حلول سياسية شاملة، تلبي احتياجات ومتطلبات الشعب اليمني وتضمن لهم حياة كريمة ومستقبلاً أفضل، وأن أولى خطوات تحقيق السلام والاستقرار في اليمن تبدأ بالاعتراف بحق الشعب اليمني في بناء دولة قوية ومستقلة تحمي حقوق المواطنين وتضمن المساواة والعدالة للجميع.

وفي الختام نحيّي عمال اليمن ونؤكد على دورهم الحيوي في المجتمع؛ ونجدد تضامننا معهم ودفاعنا عن حقوقهم، ونرجو أن يكون يوم العمال العالمي بداية لمستقبل أفضل في اليمن وكل أنحاء العالم، باعتبار العمال هم الوسيلة الفاعلة لتحقيق التقدم والتنمية والسلام في بلاد العالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)