موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 06-مايو-2024
عبدالله صالح الحاج -
تشهد المنطقة العربية حالة من التوتر الشديد نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي والأمريكي على قطاع غزة، وفي هذا السياق تأتي مرحلة التصعيد الرابعة لليمن كردٍّ قوي على العدو الصهيوني الأمريكي..

تهدف هذه المرحلة لتحقيق أهداف محددة في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي، وتأتي كتطور جديد في الصراع القائم بين اليمن والعدو الصهيوني، وتعكس إصرارنا على مواجهة العدوان والدفاع عن حقوقنا وسيادتنا..

من خلال هذه المرحلة التصعيدية، يسعى اليمن إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتعبئة الشعب اليمني لمواجهة التحديات التي يواجهها؛ كما تهدف أيضاً إلى ردع العدو الصهيوني الأمريكي وإرسال رسالة قوية بأن اليمن لن يتهاون في الدفاع عن حقوقه وسيادته، ولن يتخاذل عن نصرته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى يتحقق النصر الكبير وتتحرر أرض فلسطين..

° في هذه اللحظة التاريخية المهمة، وتحت شعار الصمود والتحدي، تعلن القوات المسلحة اليمنية بكل فخر وإصرار عن انطلاق المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني المحتل.. هذه المرحلة ليست مجرد تَحَدٍّ جديد، بل هي بداية لفصل جديد في مسيرة المقاومة والصمود ضد الظلم والاضطهاد..

بعزيمة قوية وإيمان لا يلين، تتحدى قواتنا المسلحة اليمنية القوى الظالمة وتعلن عن استعدادها لمواجهة العدو الصهيوني بكل قوة وعزم.. إنها رسالة واضحة وصريحة بأن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام الظلم والاضطهاد، بل سيواصل النضال حتى تحقيق الحرية والعدالة..

في زمن تتصاعد فيه التحديات وتتزايد الظروف الصعبة، تقف القوات المسلحة اليمنية كرمز للصمود والإرادة، معلنةً عن بدء مرحلة جديدة من المقاومة الشريفة.. إنها مرحلة تحمل في طياتها الأمل والتحدي، وتعكس إصرار الشعب اليمني على تحقيق النصر وتحرير كل شبر من أرض فلسطين المحتلة..

° تهدف هذه المرحلة من التصعيد إلى تعزيز التضامن العربي والإسلامي مع الشعب الفلسطيني والتصدي للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة.. ووفقاً للبيان الصادر عن القوات المسلحة اليمنية، ستتمثل الخطوات الرئيسية لهذه المرحلة في استهداف جميع السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر الأبيض المتوسط؛ كما ستتخذ القوات المسلحة اليمنية إجراءات صارمة ضد أي عملية عدوانية إسرائيلية على رفح، بما في ذلك فرض عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات المتورطة في الإمداد والدخول إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة..

تأتي هذه الخطوات في إطار التزام اليمن بدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن الحقوق والكرامة الإنسانية.. إنها إرادة الشعب اليمني في مواجهة قوى الظلم والاضطهاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)