موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 20-مايو-2024
الميثاق نت: -
شدد الشيخ خالد عبدالوهاب الشريف الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية بالمؤتمر الشعبي العام؛ على أن حلول الذكرى الـ34 لقيام الجمهورية اليمنية في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها بلادنا للسنة التاسعة على التوالي يجب أن تكون مصدر إلهام وأمل لأبناء اليمن كافة في التصميم على تجاوز الخلافات سعياً إلى إيجاد حل شامل للأزمة عن طريق الحوار فيما بينهم..
ودعا الجميع إلى استلهام روح الوحدة والتوحد من أجل التوصل إلى تفاهمات تنتصر للوطن وتلبي إرادة الشعب وتخفف من معاناته..
وذكّر الشريف بموقف المؤتمر الشعبي العام الرافض أي اتفاق تسوية سياسية لا يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال اليمن..
وأكد الأمين العام المساعد في تصريح لـ "الميثاق" أن الثاني والعشرين من مايو 1990م يوم إعلان قيام الجمهورية اليمنية سيظل واحداً من أعظم الإنجازات التي شهدتها بلادنا خلال القرن العشرين..
وأضاف : إن إعادة تحقيق الوحدة المباركة نقلت اليمن إلى مرحلة جديدة أفضل مما كان عليه في زمن براميل التشطير.. لافتاً في ذات السياق إلى أن خطوات الوصول إلى هذا الحدث التاريخي الوطني لم تكن وليدة اللحظة أو بناءً على رغبات لا تعبّر عن الإجماع الوطني؛ وإنما جاءت تتويجاً لنضالات ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر وتجسيداً لهدفها الخامس الذي ينص على " العمل على إعادة تحقيق الوحدة الوطنية في إطار الوحدة العربية الشاملة"..
وهنُّـأ الشريف قيادة المؤتمر ممثلة بالشيخ صادق بن أمين أبوراس ونوابه والأمين العام وجميع قيادات وكوادر واعضاء وحلفاء وأنصار المؤتمر وكافة أبناء الشعب بحلول العيد الوطني الرابع والثلاثين..
وأوضح أن الوحدة شكلت الأساس لانطلاق العملية الديمقراطية والتعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة، حيث شهد اليمن إجراء العديد من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)