موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية - أولياء الأمور وهموم تكاليف العام الدراسي الجديد - مواطنون: غياب التنافس بين شركات الاتصالات يجعلها في خانة "الابتزاز" - إعادة‮ ‬فتح‮ ‬طريق‮ ‬الحوبان‮ ‬تفرح‮ ‬أبناء‮ ‬تعز - سياسيون وصحفيون لـ"الميثاق": الوحدة الوطنية لا تتجسد إلا بفضاء مفتوح لكل المكونات - الدولة‮ ‬التي‮ ‬نشدها‮ ‬اليمنيون‮ ‬من‮ ‬خلال‮ ‬الميثاق‮ ‬الوطني - صنعاء .. انعقاد اللقاء التشاوري الأول للجنة التنظيمية لتأسيس نقابة العيادات الإسعافية - المرتضى يعلن أهم نقاط الاتفاق في ملف الأسرى - مجزرة إسرائيلية جديدة في مخيم النصيرات - المرور يحذر مواكب الأفراح في صنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 07-يوليو-2024
الميثاق نت: -
عقد اليوم الأحد م7/7/2024 في أمانة العاصمة اللقاء التشاوري الأول للجنة التنظيمية لتأسيس نقابة العيادات الإسعافية والقابلة حيث بدأ اللقاء بالسلام الوطني وآياتٍ من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس الهيئة التنسيقية للجنة التحضيرية لنقابة العيادات الإسعافية والقبالة الدكتور نضال العزب كلمة أكد فيها أن الهدف من تأسيس النقابة هو إصلاح الوضع الصحي ووضع العيادات الإسعافية والسعي لتحقيق أدنى متطلباتها كمنحهم تراخيص لمنشآتهم الصحية وفقا للدستور والقانون، وايقاف العبث بحقوقهم ومصالحهم دون أي مسوغ قانوني.

وقال العزب: "لقد اخترنا هذا الطريق لنرفع راية من رايات نصرة الحق واستكمال لنهج ورؤية الرئيس الشهيد صالح الصماد والرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة من المجلس السياسي الاعلى واقرها مجلس الوزراء برعاية فخامة الرئيس مهدي المشاط"..

مؤكداً أن مكاتب الصحة في عموم المحافظات تتخذ إجراءات مخالفة للقانون وتقوم بتصرفات ستنعكس بشكل سلبي على الوضع العام والسكينة العامة وأمن المواطن الغذائي والمهني في حالة تم تجاهلها ..

وقال: إن الكثير من العيادات الإسعافية تواجه الكثير من الاشكالات وتتعرض للابتزاز نتيجة رفض مكاتب الصحة منح التراخيص ومعالجة الكثير من الاشكالات التي تتعرض لها العيادات..

وخاطب العزب وزارة الصحة قائلاً :
"اذا كانت وزارة الصحة جادة في أن تقوم بوظيفتها فيجب أن تعمل وفقا للقانون وأننا نتطلع إلى لقاء جاد يتم فيه طرح معظم القضايا المتعلقة بخصوص العيادات الإسعافية وإيجاد حل عادل ووفقاً للقانون"..

واوضح أن عدد العيادات التي انضمت للعمل حتى الآن وصل إلى ٢٨٠٠ عيادة إسعافية..

وخلال اللقاء أقر الحاضرون لائحة اللجنة التحضيرية لتأسيس نقابة العيادات الإسعافية والقبالة وإقرارها كما تم الاتفاق على تشكيل اللجنه التحضيرية للنقابة على النحو التالي :
1-الدكتور / نضال علي العزب رئيسا للجنة التحضيرية لنقابة العيادات الاسعافية.
2- الدكتور / سامح الصلولي نائبا لرئيس اللجنة التحضيرية.
2- الاستاذ / رشاد عبده سبيقاء
أمين سر للجنة التحضيرية.

كما انبثق عن اللقاء التشاوري اربع لجان تحضيرية مكونة من ستين شخصا وفقا للائحة وقوام كل لجنة خمسة عشر عضوا موزعة على النحو التالي :
1- اللجنة الفنية والتنفيذية : برئاسة الدكتور / صدام مهيوب المليكي..

2- اللجنة الإعلامية : برئاسة الدكتور / جميل يحيى أحمد الهنيدي..

3- اللجنة القانونية : برئاسة الدكتور/أحمد المولد..

4- اللجنة المالية : برئاسة الدكتور/سليم ناصر السلاط

كما اسهم الحاضرون بوضع عدد من التوصيات التي تصب في مصلحة النقابة وتهم عملهم المستقبلي في إطار التهيئة لعقد مؤتمرهم العام الأول..

كما وجه الحاضرون الشكر والتقدير للقيادة السياسية على اعطائهم فرصة للشراكة المجتمعية في الرقابة وصون الحقوق والدفاع عن انفسهم آملين التطلع الى عقد اللقاء التشاوري الثاني الخاص بالقابلات والممرضات كجانب يمثل المرأه بشكل مستقل وكون القابلات والممرضات سيتم اعطائهن شراكه ممثلة بالشباب تأكيدا لما جاء في الرؤية الوطنية التي هدفت إلى دعم المرأة وتشجيعها وتفعيل شراكتها في الحياة المجتمعية..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أمين بن حسن أبو راس أول من رفع الطير الجمهوري قبل الثورة
د. سعيد الغليسي

فُكّوا أسْرَ الوطن !!
د. عبدالوهاب الروحاني

لا مساومة على قضايا شعبنا وأمتنا المصيرية
أحمد الزبيري

فلسطين في سوق الانتخابات الأمريكية.. 272 يوماً من الصمود البطولي
علي ناصر محمد

عنصرية (الأوروأمريكي) وقمعه للشعوب باسم الحقوق والحريات
محمد علي اللوزي

وجهان أساسيان للحرب على فلسطين
بثينة شعبان

هل ترغب إدارة بايدن في إنهاء الحرب على غزة؟
حسن نافعة*

حرية الصحافة وأهميتها في بناء المجتمع
عبد السلام الدباء

100 % مستحيل!
د. رصين الرصين

على طاولة التفاوض
عبدالرحمن مر اد

من‮ ‬وراء‮ ‬هذا‮ ‬الإجبار؟‮!‬
يحيى‮ ‬نوري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)