موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية - انتشار المدارس الخاصة ظاهرة مُقلقة أم حاجة مُلحة؟ - أسواق القات.. أقصر فرص العمل للشباب - العميد سريع: سنتخذ ما يلزم نصرة لدماء الشعب الفلسطيني - الزراعة: استمرار منع استيراد الدجاج المجمد - ارتفاع حصيلة مجزرة المواصي بخان يونس -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 13-يوليو-2024
الميثاق نت: -
دشن رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم العام الدراسي الجديد 1446ھ – 2024/ 2025م على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

وفي التدشين، اطلع رئيس الحكومة خلال زيارتهم لمدرستي قتيبة بن مسلم للطلاب و17 يوليو للطالبات بمديرية شعوب على سير العملية التربوية والتعليمية في يومها الأول ومستوى انضباط المعلمين والمعلمات وإدارتي المدرستين.

وهنأ الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية في مدارس الأمانة والمحافظات على بدء العام الدراسي الجديد 1446هـ.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال، أهمية بدء العام الدراسي الجديد بالرغم من استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني ومحاولته إعاقة العملية التعليمية برمتها.

وعبر في تصريح لوسائل الإعلام عن ارتياحه لمستوى انضباط الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والإدارة المدرسية والتزامهم بدوامهم في اليوم الأول من العملية التعليمية.

وأشاد بجهود قيادتي وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بأمانة العاصمة على الجهود والمتابعة والاهتمام بالقطاع التربية والتعليم ليصبح رائداً في هذا المجال ويحمل رسالة تربوية تعبر عن روح الشعب اليمني المقاوم الذي فضل المقاومة على الاستسلام.

وعبر بن حبتور عن الأمل في أن تتكل الجهود التربوية لهذا العام بالنجاح على كافة المستويات، متمنياً للطلاب والطالبات التوفيق في دراستهم.

فيما أكد نائب وزير التربية والتعليم، حرص قيادة الوزارة على إنجاح العملية التعليمية رغم محاولة دول العدوان الأمريكي، البريطاني، السعودي توقيفها منذ عشرة أعوام.

وبين أن نجاح العملية التعليمية يأتي نتيجة وعي المجتمع والكادر التعليمي وصبرهم الأسطوري وتحملهم لكل الأعباء .. مؤكداً سعي الوزارة لبذل المزيد من الجهد في المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتوفير الحافز والكتاب المدرسي إلى حين الخروج من هذه المرحلة الاستثنائية والصعبة، وسيتم صرف الرواتب مستقبلاً بعد تحرر اليمن من قوى الهيمنة الأمريكية والسعودية.

بدوره أشار وكيل أول الأمانة المداني إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد نقلة نوعية في العملية التعليمية والتربوية.

ونوه بما لمسه من حضور وانضباط بالمدارس في أول أيام العام الدراسي من المدرسين والاداريين والطلاب وخاصة الطالبات بنسبة واسعة.

ولفت المداني إلى الدور المجتمعي في هذه المرحلة المواجهة مع العدوان الأمريكي، البريطاني، السعودي الذين يستهدفون الجبهة التعليمية على وجه الخصوص.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)