موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بيان صادر عن المؤتمر بمناسبة العيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر - صحفيون وسياسيون لـ"الميثاق": ثورةالـ 14 أكتوبر جسَّدت عظمة الشعب اليمني - تعز.. وثورة 14 أكتوبر قاعدة رئيسية لانطلاق الثورة - قحطان الشعبي.. أبرز قادة حركة التحرر الوطني من الاستعمار البريطاني - ثورة 14 أكتوبر.. من صنعاء وحتى الانفجار في ردفان - سقطريون لـ "الميثاق" : اليمن سينتصر على المستعمر الجديد - الأمين العام: علينا استلهام دروس 14 أكتوبر لمواصلة النضال على درب الحرية - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 42 ألفاً و227 - "الذئاب الحمر" تصنع شمس الثورة ببطولات حوَّلت ردفان متحفاً مفتوحاً لجماجم الإنجليز - الموسيقى الغاضبة.. نظرة على أغاني الثورة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 13-أكتوبر-2024
الميثاق نت: -
أكد الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام أن ثورة الـ14 من أكتوبر قدمت الدرس التاريخي العميق للأجيال بأن الحرية تَرْخُص أمامها التضحيات مهما كانت..
وقال في تصريح لـ"الميثاق": تُعد هذه الثورة من الثورات التحررية العالمية التي أنجزت لوطنها الاستقلال من أعظم امبراطورية وُصِفت بأنها لا تغيب عنها الشمس، وأنهت حقبة استعمارية طغت في المنطقة لما يقارب القرن والنصف..
وأضاف: ولهذا فالاحتفال بالعيد الوطني الـ61 لثورة أكتوبر يأتي في إطار امتداد حركة النضال اليمني في وجه كل طامع وغازٍ؛ كما هو احتفال بإنجازات حققتها ثورة سبتمبر وأكتوبر وفي مقدمتها منجز الوحدة المباركة الذي برهن على التقاء أهداف الثورتين سبتمبر وأكتوبر هويةً وتحرُّراً وتوحُّداً..
ودعا الأمين العام إلى ضرورة تكريس مآثر هذه الثورة وتضحيات أبطالها في وجدان الأجيال وترسيخها في الذاكرة الشعبية، وإبقائها حية في النفوس والضمائر لتكون منهلاً يشرب منها التوَّاقون للحرية، ومنارة يسترشد بها عُشاق الكرامة والعزة..
لافتاً إلى أن المرحلة الراهنة وما تشهده الساحة اليمنية من مشاريع تمزيقية وأجندة استعمارية تفرض على كافة اليمنيين استلهام الدروس من الثورة وتجسيد واحدية الشعب والهدف للتخلص من المحتل الجديد القديم، والقضاء على كل المشاريع الصغيرة التي تسعى لتمزيق النسيج المجتمعي عبر بثّ النعرات المناطقية والعنصرية والجهوية والطائفية ليتسنى للمستعمر وأدواته السيطرة على اليمن ومياهه وجزره، ونهب ثرواته..
مؤكداً أن المؤتمر الشعبي العام سيظل متمسكاً بأهداف الثورة ومدافعاً عن منجزاتها ومنتصراً للإرادة الشعبية وداعماً لنضال أبناء المحافظات المحتلة ومقاومتهم لممارسات وانتهاكات المحتل وأدواته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
14 أكتوبر.. الثورة التي صنعت المستحيل
الفريق - دكتور/ قاسم محمد لبوزة

مشاركة المرأة في الثورة اليمنية
حنان محمد فارع

ثورة 14 أكتوبر .. إرادة شعب عظيم
احمد عبدالله المجيدي

14 أكتوبر.. انكسار المستعمر عندما تصمد الارادة الوطنية
د. عبدالعزيز الشعيبي

أكتوبر‮..‬ قراءة‮ ‬في‮ ‬الأهداف
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

واحدية الثورة اليمنية وتكاملها
علي أحمد مثنى

ثورة 14 أكتوبر.. الاستقلال والوحدة
د. محمد عبدالجبار المعلمي

ثورة 14 أكتوبر.. من توحيد محميات الجنوب إلى وحدة شطري اليمن
عبد السلام قائد

الوحدة الفكرية والنضالية لثورتي أكتوبر وسبتمبر
د/ جابر البواب

الثورات اليمنية وأشكال الاحتلال الجديد
أ.د محمد حسين النظاري*

واحدية النضال الثوري.. ومؤامرات وهم التشطير
عادل خاتم

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)